الرئيسية / الأخبار / فيديو .. لحظة قيام شاب تركي بقـ.ـتل زوج والدته السابق بمنتصف الشارع وأمام الكاميرات الأمنية

فيديو .. لحظة قيام شاب تركي بقـ.ـتل زوج والدته السابق بمنتصف الشارع وأمام الكاميرات الأمنية

أقدم شاب تركي على قـ.ـتل زوج والدته السابق بإطـ.ـلاق النـ.ـار عليه في منتصف شارع بولاية إزمير وانعكست تلك اللحظات على الكاميرات الأمنية ثانية بثانية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحـ.ـادثة بعد ظهر الأمس في حي “ارموتلو حرييت ” التابعة لمنطقة “كمال باشا ” .

رأى الشاب “مراد أ ” زوج والدته السابق” محمود كرشيشي ” الذي انفصل عنها منذ حوالي عام ونصف ، أمام منزله فما كان منه إلا أن حمل بنـ.ـدقيته وسار خلفه .

في تلك الاثناء أطـ.ـلق “مراد ” النـ.ـار على زوج والدته “محمود ” من الخـ.ـلف و سقـ.ـط على الارض ملطـ.ـخا بد.مـ.ـائه وبعدها استمر في اطـ.ـلاق النـ.ـار عليه عدة مرات أخرى .

فور أن سمع المواطنون صـ.ـوت إطـ.ـلاق النـ.ـار ، تم إرسال الدرك والفرق الطبية إلى مكان الحـ.ـادث.

حددت الفرق الطبية أن محمود قد فـ.ـارق الحيـ.ـاة متـ.ـأثرا بجـ.ـروحه وتم ارسال جـ.ـثته إلى معهد الطب الشرعي بإزمير .

اعتـ.ـقلت فرق الدرك مراد أ الذي علم أنه أطـ.ـلق سـ.ـراحه قبل 3 أشهر من السـ.ـجن لارتكـ.ـابه جـ.ـريمة أخرى.

وعلم ان “مراد ” قام بقـ.ـتل زوج والدته السابق بعد أن تكلم بسـ.ـوء على والدته أمام الـ.ـناس مرارا وتكرارا .

شاهد الفيديو من اليوتيوب في الرابط : اضغط هنا

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

بالفيديو ضابط تركي يوقع بسائق سوري في الفخ بخطة محكمة ويفرض عليه غرامة كبيرة

قامت فرق الشرطة بتفتيش مكثف في ولاية أضنة وتنكر أحد الضباط بلباس مدني وطلب من سائق تاكسي توصيله رغم وجود الحظر وتم تغريمه بسبب عدم امتلاكه لتصريح عمل أثناء الحظر.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن الذي تم القبض عليه سوري الجنسية ويدعى محمد حيث جاء ضابط شرطة متنكر إليه أثناء عمليات التفتيش القائمة في الولاية.

طلب الضابط منه توصيله للمقبرة وطلب سائق التاكسي السوري 100 ليرة تركية وعندما وافق بدأ بقيادة السيارة نحو المقبرة.

وفي طريقهم أوقفتهم شرطة المرور وقال سائق التاكسي أن الزبون صديقه وعندما أخبرته الشرطة بأن زبونه ضابط انصدم صدمة حياته.

وبعد مراجعة الوثائق التي قدمها محمد للشرطة تبين أنه لا يمتلك اي تصريح عمل وتم تغريمه ب 6700 ليرة تركية ومنعت سيارته من الاستخدام لمدة 60 يوما أيضا.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية في الفيديو المرفق من قناة تركيا مباشر

تفاصيل التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية، يتم التسجيل عليها لدى القائم مقام والهلال الاحمر، وفي حال ورود معلومات اضافية سننقلها لكم مباشرة ونتابع معكم طريقة التسجيل عليها بشكل كامل

5 نصائح لاستمرار مساعدات بطاقة الهلال الأحمر للسوريين في تركيا

مساعدات بطاقة الهلال الأحمر التركي الممولة من الاتحاد الأوروبي، تؤمن جزءاً من معيشة لاجئين سوريين، لذلك لا بد من توضيحات ونصائح للحفاظ على تلك البطاقة، وكيف نستخرجها لأول مرة.

نيلوفر تضيء على تلك النقاط مع ضيفها المهتم بشؤون اللاجئين بتركيا، أحمد جميل نبهان، ضمن فقرة بدنا خدمة تحرز في البرنامج الصباحي روزنامة روزنة.

أولى النصائح التي شدد عليها نبهان، للحفاظ على بطاقة الهلال الأحمر، أو في حال التقدم للحصول على بطاقة لأول مرة، وجود عنوان ثابت ومسجل في النفوس التركية، لدى مقدم/ة الطلب.

أما النصيحة الثانية، فهي وجود رقم هاتف فعّال ومسجل باسم صاحب/ة بطاقة الهلال الأحمر، أو المتقدم/ة للحصول على بطاقة الهلال الأحمر.

كما أن على المتقدم/ة للحصول على بطاقة الهلال من فئة (المطلقات أومن فقدن أزواجهن) استخراج وثيقة تثبت ذلك مصدقة من خارجية النظام السوري وقنصليته في اسطنبول، وهذه هي النصيحة الثالثة.

ولا تحتاج السيدة إلى تلك الوثيقة في حال كانت حالتها العائلية مثبتة على بطاقة الحماية المؤقتة كيملك، بحسب نبهان، إذ أكد أن ذلك التشدد جاء بعد انتشار تزوير الوثائق بين اللاجئين في تركيا.

وتتعلق النصيحة الرابعة بذوي الإعاقة، إذ تحتاج الأسرة التي تتقدم للحصول على بطاقة الهلال الأحمر، وفق شريحة “وجود شخص ذو إعاقة”، إلى استخراج تقرير رسمي طبي لحالة الإعاقة خاص بالتقدم للحصول على بطاقة الهلال، وهنا يجب ألّا تقل نسبة الإعاقة عن 40 في المئة.

ولزيارة التقييم التي يقوم بها مسؤولون من الهلال الأحمر إلى منزل مقدم الطلب أو من لديه أصلاً بطاقة، دورٌ مهم في قبول أو رفض طلب المتقدم/ة للحصول على بطاقة المساعدات، والنصيحة الخامسة هنا أنه في حال كان المتقدم/ة خارج المنزل حين الزيارة، فعليه مباشرة إعلام مؤسسة الهلال على رقم الهاتف 168، لتحديد موعد جديد.

المصدر : اذاعة روزنة

شاهد أيضاً

عروض رائعة وشاملة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم

عروض رائعة ومميزة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم. أصدر ماركيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *