الأخبار

فيديو .. لحظة هـ.ـجوم شقيقان تركيان على صهرهم داخل محله وكادوا ان يقـ.ـتلوه من الضـ.ـرب

وقع شـ.ـجار عنـ.ـيف بين شقيقين وصهرهما بسبب جـ.ـداله مع زوجته في ولاية أنطاليا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى أحمد حيث يعيش في منطقة كاباز مع زوجته أمينة منذ 5 سنوات تقريبا.

بدأ جـ.ـدال بين أحمد وأمينة وتحول الى شـ.ـجار بينهما وعندما علم أقارب أمينة بدأوا بطلب الطـ.ـلاق منه ولكن أمينة لم ترضى بذلك.

وفي هذه الأثناء غضـ.ـب أخوة أمينة وتوجـ.ـه اثنان منهم لمكان عمل أحمد وهـ.ـجموا عليه وضـ.ـربوه وسط مكان العمل وحولوا المكان إلى فـ.ـوضى عـ.ـارمة.

شوهد أحد إخوانها وهو يضـ.ـرب زجاجة على رأس أحمد ومن ثم ضـ.ـربه بلوحة التحكم التي كانت على الطاولة.

ورغم جميع التدخلات التي فعلها الشهـ.ـود العيان الا أن شقيـ.ـقا أمينة لم يتوقـ.ـفوا الى أن أتت الشرطة وأوقـ.ـفتهم.

وبعد أخذ أقوالهما تم الافـ.ـراج عنهما ومن ناحية أخرى التقـ.ـطت كاميرات المراقبة لحـ.ـظات الحادثة.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

“سنقـ.ـتلك ونقـ.ـسمك إلى أشـ.ـلاء ونغتـ.ـصبك” .. فتاة تركية تطلب النجـ.ـدة في الفيديو الذي تصدر التواصل الاجتماعي

ظهرت فتاة تركية مشهورة على تطبيق تيك توك وهي تبـ.ـكي وتنـ.ـاشد الجميع لانقـ.ـاذها ونجـ.ـدتها بعد تلـ.ـقيها تهـ.ـديدات بالقـ.ـتل و الاغتـ.ـصاب .

وبحسب مارصده وترجمه “تركيا واحة العرب ” أن الفتاة تدعى “ديلان كوتش وقالت انها تلـ.ـقت تهـ.ـديدات من اشخـ.ـاص بهذه الكلمات “سنقـ.ـتلك ونقـ.ـسمك إلى أشـ.ـلاء ونغتـ.ـصبك ونلـ.ـقي بك في الغـ.ـابة .

واضافت كوتش في مقطع الفيديو الذي صورته وهي تبـ.ـكي ” ليس لدي أب. “نعم ، والدي مـ.ـات.. ساعـ.ـدوني الآن. لا أريد أن أمـ.ـوت ، لست بحاجة إلى رفع صوري أو اسمي بعد المـ.ـوت , ساعـ.ـدني الآن من فضلك” .

و طلبت ديلان كوتش المساعدة في جعل صوتها مسموعًا من خلال مشاركة الفيديو كي تصل إلى اكبر شريحة , وبالفعل وصلت الهاشتاغ “Dilankoçyalnızdeğildir” على تويتر  إلى المركز الأول في تركيا .

شاهد الفيديو

هل سأعيش 22 عاما أخرى.. جـ.ـريمة تهـ.ـز تركيا راح ضـ.ـحيتها فتاة على يـ.ـد حبيبها

تـ.ـوفـ.ـيت فتاة تركية بعد تعـ.ـرضها للطـ.ـعن في عدة أماكن من جـ.ـسدها من قبل حبيبها في ولاية ألازغ.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن الحـ.ـادثة وقعت في حي اكسراي حيث توجهت “بهار بال ” البالغة من العمر 18 عاما إلى الكوخ للقاء عشـ.ـيقها صالح في ساعات المساء.

تجـ.ـادل الطـ.ـرفان في البداية فيما بينهما ومع تصـ.ـاعد الجـ.ـدال تحـ.ـول إلى شـ.ـجار عنـ.ـيف بينهما وأخذ صالح بالسـ.ـكين وطـ.ـعـ.ـن بهار بها وأسقـ.ـطها أرضا.

فيما بعد قام صالح بالاتصال بأصدقاء بهار وأخبرهم بأنه قـ.ـتلها وفـ.ـر هـ.ـاربا من مكان الحـ.ـادثة.

وبإشعار من أصدقائها تم ارسال فرق الشـ.ـرطة والاسعـ.ـاف الى مكان الحـ.ـادث وقررت الفـ.ـرق الطـ.ـبية بعد الفحـ.ـوص أن بهار فقـ.ـدت حيـ.ـاتها إثر طـ.ـعنات عديدة في جسـ.ـدها.

وبذلك تم نقل الجـ.ـثة الى المشـ.ـرحة الشـ.ـرعية في جامعة الفرات وبدأت فرق الشرطة بعملية القـ.ـبض على صالح.

وعلم ان الفتاة “بهار ” ظهـ.ـرت قبل مقـ.ـتلها في شريط فيديو نشرتها على حساباتها في التواصل الاجتماعي وهي تقول فيه ” عمري 22 عامًا ،هل سأعـ.ـيش 22 عاما اخرى ”

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

لأول مرة.. مدينة ألمانية تسمح للاجئين السوريين على أراضيها بإحضار 100 فرد من عائلاتهم

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة بريمن بإحضار أفراد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 12 نيسان 2021.

وسيمكن هذا القرار اللاجئين السوريين في بريمن من إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ويسمح القرار للاجئ باستقدام 100 من أفراد عائلته مثل الأخوة وزوجاتهم والأخوات وأزواجهم وأولادهم وبناتهم.

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

وحسب القرار فإنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

المصدر : حلب اليوم

قصة سيدة المانية جعلت من لاجئ سوري ابنها البديل بعد وفاة ابنها الحقيقي !!

تحدثت وسائل إعلام ألمانية، عن شاب سوري لجأ إلى ألمانيا عام 2015، ويحظى برعاية سيدة ألمانية.

وقالت قناة “RT1” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الألمانية “بياته تستكي”، توفي ابنها قبل أسابيع من تعرفها على السوري خلوف العبيدو، وتعرفت عليه عن طريق الصدفة، في مدينة مولهايم، غربي ألمانيا.

وطلب العبيدو منها المساعدة، وتعلم اللغة الألمانية، وبعدها استقبلته في بيتها واعتبرته مثل ابنها، وأصبح الاثنان عائلة واحدة.

وقال خلوف إن أمه الجديدة علمته اللغة الألمانية كل يوم، وأعطته وظائف لحلها، كما قال خلوف إنه تعلم منها الدقة في المواعيد، وهو أمر لا يؤخذ على محمل الجد كثيراً في العالم العربي.

وذكرت القناة أن خلوف وأمه الجديدة يقومان بنشاطات أخرى، مثل تناول الأيس كريم، ويقومان بالسباحة وغيرها من الأنشطة الجماعية، وقالت “بياته” إن ابنها توفي بعد معاناة مع مرض عضال، وهي تظن أن ابنها من السماء أرسل لها ابنها الجديد عوضا عنه.

وبدأ خلوف تدريباً مهنياً عام 2018، وحصل على وظيفة لدى شركة Siemens، بالإضافة للإقامة الدائمة التي حصل عليها مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى