الرئيسية / الأخبار / فيديو .. لحـ.ـظة حـ.ـدوث شـ.ـجار كبير بين شـ.ـرطة بلدية اسطنبول و باعة متجـ.ـولين

فيديو .. لحـ.ـظة حـ.ـدوث شـ.ـجار كبير بين شـ.ـرطة بلدية اسطنبول و باعة متجـ.ـولين

اندلع نقاش بين فرق شرطة بلدية إسطنبول (IMM) والباعة المتجولين الشباب الذين أرادوا مصادرة عرباتهم .

وبحسبب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في كاديكوي مؤخرً عندما ردات فرق شرطة اسطنبول مصادرة بضاعة شاب يبيع الحقائب والمحافظ على عربة متجولة .

عندما قاوم البائع ، اندلع خلاف بينهم و تصاعدت إلى قتال و طارت القبضات في القتال بين الطرفين.

تم إرسال فرق الشرطة إلى مكان الحادث عند الإخطار التي قامت بتهدئة الاطراف و رد الناس بالقول إن التدخل القاسي من قبل ضباط الشرطة .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

بالفيديو .. تفحـ.ـيط مثـ.ـير بالسيارة ينـ.ـتهي باصـ.ـطدام مـ.ـروع وغرامة كبيرة في مدينة انطاليا التركية

انتـ.ـهت عملية تفـ.ـحيط مثير قام بها شاب تركي وصديقه بسيارته بإصـ.ـطدام مـ.ـروع وغـ.ـرامة مالية كبيرة في ولاية انطاليا التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” وقـ.ـعت الحادثة في حي “غوكسو” بمنطقة “غبز” عندما بدأ شاب تركي وصديقه اللذان انتـ.ـهكا حظر التجوال ، بالتفحـ.ـيط وسط الشارع بسيارته التي كانت بابها مفـ.ـتوح .

في غضـ.ـون ذلك ، شوهد كـ.ـلب يجـ.ـري باتجاه السـ.ـائق وهو ينـ.ـبح .

السـ.ـائق ، الذي رأى الكـ.ـلب يقـ.ـترب منه ، أغلق الباب وغـ.ـيّر الاتـ.ـجاه ، ولم يستطـ.ـع إبـ.ـطاء سـ.ـرعته واصـ.ـطدم بجـ.ـدار أحد المواقع.

أبلغ المواطنون فرق الشـ.ـرطة عن الوضع التي جاءت إلى مكان الحادث ، غرامة تقارب 10 آلاف ليرة تركية لمخـ.ـالفته حظـ.ـر التجـ.ـوال والتفحـ.ـيط .

منـ.ـعت فرق الشرطة السـ.ـيارة من المرور وتم اصـ.ـطحابها إلى ساحة انتـ.ـظار السيارات من اجل مصـ.ـادرتها .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

“ليذهب قتـ.ـلة الأطفـ.ـال إلى الجـ.ـحيم”.. فراس الأسد يتـ.ـبرأ من والده ويفتح النـ.ـار على بشار

  هـ.ـاجم فراس الأسد والده رفعت على خلفية تأييـ.ـده ومشاركته في انتخابات بشار الأسد المـ.ـزورة، مؤكداً أن الاثنين مسؤولان عن معـ.ـاناة ومأسـ.ـاة السوريين لعقـ.ـود.

وقال فراس الأسد في منشور مطول عبر صفحته على فيسبوك، أمس الجمعة/ مخاطباً والده رفعت: “كانت أمنـ.ـيتي بأن تفـ.ـعل الصواب يوما كأمـ.ـنية الشـ.ـيخ الذي يتمنى أن يعود به العمر إلى الوراء، كنت أتمنى ما يقال بأنه المستـ.ـحيل، كنت أقول بأن الله قـ.ـادر على كل شيء، كنت أقـ.ـول لربما يشاء الله أن يضـ.ـع في نفسك بعض الرحمـ.ـة ببلادك وأهلها..”

واستدرك مهـ.ـاجماً والده وبشار الأسد سوية: “لكن وبعد مبايـ.ـعتك العـ.ـلنية أمام صنـ.ـدوق العـ.ـار الانتخابي لمن قتـ.ـل وتسبـ.ـب بمقـ.ـتل مليون سوري، و بعد إرسالك له بالأمس ببـ.ـرقية حـ.ـب واعتـ.ـزاز و افتـ.ـخار، لم يعد بامكـ.ـاني إلا أن أقـ.ـول بئـ.ـس ما صنـ.ـعت، و بئـ.ـس ما فعـ.ـلت، و بئـ.ـس ما تركت.. و ليذهـ.ـب كل من يؤيد قتـ.ـلة الأطفـ.ـال إلى الجـ.ـحيم..”

 كما اتـ.ـهم عائلة الأسد على مدى العقود الماضية بالتضـ.ـحية بعناصر قوات النظـ.ـام من أجل البقاء بالسـ.ـلطة والتنعم  بأموال الشعب السوري والحفاظ على مكانة الأسيـ.ـاد بين العبـ.ـيد و وممـ.ـارسة فوقـ.ـيتهم المريـ.ـضة على الشعب الفقـ.ـير الصـ.ـابر، حسب تعبيره. 

وخلال منشوره المطول، أعلن تبـ.ـرؤه من والده قائلاً: “لا أحد يتمـ.ـنى لأولاده أن يكونوا بلا جـ.ـد، بلا أعـ.ـمام،  بلا أقـ.ـرباء و بلا سنـ.ـد، و لكنني قررت أن يكون جـ.ـدهم هو الشـ.ـرف، وعمهم هو الضـ.ـمير، وأقرباؤهم  الكـ.ـرامة والعـ.ـدالة والحرية وحقوق الإنسان، وأن يكون سـ.ـندهم هو الله رب العالمين وخالق الخـ.ـلق أجمـ.ـعين”.

وقال: “كنت أتمنى أن أقول لأولادي -الذين لا يعرفون حتى صورتك- بأن جـ.ـدهم قد فعل الصـ.ـواب و لو متـ.ـأخرا، بأن جدهم قد انحـ.ـاز أخيرا إلى الإنسـ.ـانية”. 

وأضاف: “كان يمكن لك أن تصـ.ـنع منعطفا حقيقيا في التاريخ السوري لو أنك انحنيت أمام عـ.ـذابات الشعب السوري وأمام د.ماء مئـ.ـات الآلاف من السوريين الذين سقـ.ـطوا من جميع الطـ.ـوائف والمناطق من أجل أن يبقى ابن أخيك جـ.ـاثما على صـ.ـدور السوريين،

لو أنك آمنت ولو متأخرا بحـ.ـق الإنسان السوري في العدل والحرية، لو أنك قررت أن تكـ.ـفّر ولو بشكل رمـ.ـزي عن ذنـ.ـوبك تجاه جميع السوريين بدون استـ.ـثناء،

لو أنك اعتـ.ـرفت بجـ.ـرائم النظام بحـ.ـق السوريين على مدى خمسين عاما، لو أنك وقـ.ـفت وقفة يتـ.ـيمة مع ضـ.ـميرك لكنت انتـ.ـصرت للشعب السوري اليـ.ـتيم الذي خـ.ـذله كل أهل الأرض”.

خـ.ـيانة رفعت وحافظ
وفي وقت سابق من الشهر الحالي،  نشـ.ـر فراس الأسد منشوراً مطـ.ـولاً  كشف فيه جـ.ـرائم وفسـ.ـاد عائلة أسد وارتـ.ـباطها بإسـ.ـرائيل. 

 وقال فراس إن “الـ.ـقشة التي قصـ.ـمت ظهر البعـ.ـير بينه وبين والده رفعت، هي أن الأخير كان يطـ.ـالبه بالاجتمـ.ـاع بمسـ.ـؤول إسـ.ـرائيلي سـ.ـابق في جنـ.ـيف!!

وأضاف “أزيدكـ.ـم عليها أن رفـ.ـعت الأسد عندما انتفـ.ـضت في وجـ.ـهه ورفـ.ـضت لقـ.ـاء الإسـ.ـرائيلي قال لي: ولك حمـ.ـار لتكـ.ـون مفكر النظام ما بيحكي مع الإسـ.ـرائيليين، لك أنت حمـ.ـار لهل درجة؟!!!”

 كما تطـ.ـرق فراس إلى فسـ.ـاد والده وحـ.ـادثة خروجه من سوريا في ثمانينات القرن العشرين، وقال إنه “عندما خـ.ـرج رفعت الأسد من دمشق بعد الصـ.ـراع على الخـ.ـلافة (مع أخيه حافظ)، خرج و معه مئة مليون دولار نقدا، و معه الكـ.ـثير من الذهب و الآثـ.ـار، وكانت كلها معبـ.ـأة في حقـ.ـائب وصـ.ـناديق خاصة”.

وأضاف أن والده “لم يرضَ بالخـ.ـروج من سوريا قبل أن يرسل ولده دريد إلى جنيف ليكلمه من هناك ويؤكد له على وصول المئتي مليون دولار التي تم تحـ.ـويلها مباشرة من البنك المركزي السوري إلى البنك السويسري،

و لولا هذه الأموال التي حولت إلى جنيف، و لولا تلك الحـ.ـقائب الكثيرة التي سمـ.ـح له بإخراجها، لما كان رفعت الأسد ليقبـ.ـل الخروج من دمشق بتلك السهولة”.

وكشف في منشور آخر حينها عن محاولات أبيه رفعت قتـ.ـل أخيه حافظ بالسـ.ـم، وأورد اسم شخص يدعى (ياسر صنصيل)، قال إنه الشخص الذي زود رفعت بالسـ.ـمّ من أجل التخـ.ـلص من أخيه حافظ الأسد. 

المصدر : أورينت نت

شاهد أيضاً

شـ.ـاهد سائق متـ.ـهـ.ـور يصـ.ـطدم بعربة أطفـ.ـال ويهـ.ـرب في مدينة تركية (فـ.ـيديو)

اصـ.ـطدم سائق متـ.ـهـ.ـور بولاية ‘أسكي شهير’ وسط تركيا بعـ.ـربة طـ.ـفل يبلغ من العمر 6 أشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *