الرئيسية / الأخبار / فيديو .. لهجته فضـ.ـحته و فبـ.ـركة لميلـ.ـيشيا أسد في فيديو للثـ.ـوار وخـ.ـبراء يفـ.ـنّدون .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

فيديو .. لهجته فضـ.ـحته و فبـ.ـركة لميلـ.ـيشيا أسد في فيديو للثـ.ـوار وخـ.ـبراء يفـ.ـنّدون .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

فبـ.ـركت ميليـ.ـشيا أسد على طريقتها المعتادة في تشويه صورة الثورة السورية ووسمها بالإرهـ.ـاب، مقطعاً مصوّراً زاعمة أنه لأحد الأشخاص من منتسبي الجـ.ـيش الوطني، يؤكد فيه حصول المعـ.ـارضة السورية على أسلـ.ـحة نوعية من المخـ.ـابرات الأوكرانية.

ويُظهر المقطع المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي شخصاً بوجه غير واضح المعالم، وهو يحاول بطريقة مفضـ.ـوحة تغيير لهجته “العلوية” إلى لكنة مختلفة، رغم فشـ.ـله في ذلك.

ويدّعي الشخص في المقطع أنه اتفق مع ضباط أوكرانيين عندما كان يقـ.ـاتل في “الفيـ.ـلق الدولي” للمتطوعين في أوكرانيا، على تزويد الفصائل السورية بأسـ.ـلحة نوعية مقابل أسعار رخيـ.ـصة وزهيدة.

كما يؤكد أنه استطاع أن يجلب بعض الصـ.ـواريخ المضـ.ـادة للـ.ـدروع والألـ.ـغام والرشـ.ـاشات الخفـ.ـيفة، وعند انهمـ.ـاكه بعرض صور الأسلـ.ـحة ومنها صـ.ـاروخ “جافلين” الأمريكي الصنع المضـ.ـاد للـ.ـدروع، ينزلق لسانه بكلمتي “هودي هنن”، ليكشف عن هويته الأصلية.

ويتابع أن الطريق من أوكرانيا لشمال سوريا كانت شاقة، (من أوكرانيا إلى رومانيا ثم إلى بلغاريا فتركيا، كلّو بغطاء اللاجـ.ـئين)، متقصداً ذكر اللاجـ.ـئين وتركيا ليتماشى مع مزاعم ميليشيا أسد، أن ملف اللاجـ.ـئين يتعرّض للتسييس.

واستكمالاً للمسرحية بإخراجها الرديء والكاذب، يقول الشخص إنه اتفق مع الضباط الأوكرانيين على تأمين صـ.ـواريخ مضـ.ـادة للطيران والـ.ـدروع، مختتماً بالعبارة اللازمة “السلام عليكم”.

تعليق خبير عسكـ.ـري
وتعليقاً على الموضوع يتساءل الخبير العسـ.ـكري والإستراتيجي العميد “أحمد رحال” عن كيفية وصول هذه الأسلـ.ـحة إلى الشمال السوري، مروراً بكل الدول الفاصلة بين أوكرانيا وسوريا.

وفي حديثه لـ”أورينت نت” يؤكد أن المقطع عبارة عن أكـ.ـاذيب تتبعها أكـ.ـاذيب، وكل ما جاء في الفيديو لا يتطابق مع المعايير الأمنية ولا الفكرية ولا العقلية، متسائلاً: “من هو هذا الشخص حتى يعقد صفـ.ـقات مُتخيَّلة مع ضباط من أوكرانيا، وأصلاً هل تسمح كل هذه الدول بمرور هذه الأسلحة؟”.

وحول أهداف النظام من فبركة هذا المقطع، يؤكد رحال أن الغرض هو وصف المعـ.ـارضة بـ”الارتـ.ـزاق”.

ويُفهم من توقيت نشر المقطع المتزامن مع زيادة منـ.ـسوب التهـ.ـديد التركي بشـ.ـن عمـ.ـل عسكـ.ـري في الشمال السوري، رغبة النـ.ـظام بتأجـ.ـيج الخلاف بين أنقرة الداعـ.ـمة للفصائل، وموسكو الداعمة لميليـ.ـشيا أسد، وكأنها تسعى إلى دفع روسيا إلى الاعتـ.ـراض على العمـ.ـلية.

حمادة: المقطع غايته تشـ.ـويه الثـ.ـورة السورية
من ناحيته يرى الخبير العسكـ.ـري العقيد “أحمد حمادة” أن المقطع “المفبـ.ـرك” يهدف بالدرجة الأولى إلى تشـ.ـويه الثـ.ـورة السورية، علماً أن من المستحيل وصول السـ.ـلاح من أوكرانيا لسوريا.

و”إن الثـ.ـوار طالبوا بتسلـ.ـيمهم أسـ.ـلحة نوعية، واقتصر تقديمها على بعض الصـ.ـواريخ المضـ.ـادة للـ.ـدروع من قبل غرف العمـ.ـليات العسـ.ـكرية التي موّلتها بعض الدول الغربية، وكان الغرض من ذلك إطالة أمد الصـ.ـراع، وليس نصرة للـ.ـثوار السوريين”.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *