الرئيسية / الأخبار / فيديو .. مشهد مهيب للآلاف وهم يهتفون من باحات المسـ.ـجد الأقـ.ـصى بعد صـ.ـلاة الجمعة انتـ.ـصاراً لغـ.ـزة

فيديو .. مشهد مهيب للآلاف وهم يهتفون من باحات المسـ.ـجد الأقـ.ـصى بعد صـ.ـلاة الجمعة انتـ.ـصاراً لغـ.ـزة

تظـ.ـاهر مئات الفلـ.ـسطينيين في وقـ.ـفة تضـ.ـامن مع قـ.ـطاع غـ.ـزة داخل المسـ.ـجد الأقـ.ـصى عقب صـ.ـلاة الجـ.ـمعة، وقد سجل على غـ.ـير العادة تخفـ.ـيف قـ.ـوات الاحتلـ.ـال إجـ.ـراءاتها الأمـ.ـنية في محـ.ـيط الحـ.ـرم القـ.ـدسي،

وذكـ.ـرت وكـ.ـالة الأناضول أن احتـ.ـكاكـ.ـات وقعت قبل صلاة الجمعة عند بعض أبواب الحرم، ولكنها لم تتحـ.ـول إلى مواجـ.ـهات.

ووجه المشـ.ـاركون بالوقـ.ـفة التضامنية في الأقـ.ـصى تحية لكتـ.ـائب القـ.ـسـ.ـام، ورددوا عبارات من قبيل “بالروح بالد.م نفـ.ـديك يا أقـ.ـصى”.

وكان خطـ.ـيب المسجد الأقصى عكرمة صبري قد دعا في خطبة الجمعة الاحتـ.ـلال لرفـ.ـع يده عن الأقـ.ـصى بعدما انتـ.ـهك حـ.ـرمته مرات عديدة خلال شهر رمضان الكريم،

وأضاف أن اقتـ.ـحامات الاحتـ.ـلال للمسـ.ـجد الأقـ.ـصى “غير مسبـ.ـوقة منذ العام 1967″، وهو العام الذي احتـ.ـلت فيه إسـ.ـرائيل القـ.ـدس الشـ.ـرقية.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي تفـ.ـجـ.ـرت الأوضـ.ـاع في الضفة الغربية والقـ.ـدس جراء اعتـ.ـداءات قـ.ـوات الاحتـ.ـلال والمستـ.ـوطنين في القـ.ـدس والمسـ.ـجد الأقـ.ـصى ومحيـ.ـطه وحي الشيـ.ـخ جـ.ـراح، ولا سيما مساعي إسـ.ـرائيل لإخـ.ـلاء 12 منزلا من عـ.ـائلات فلسـ.ـطينية وتسـ.ـليـ.ـمها لمستـ.ـوطنين.

شاهد الفيديو

و اندلـ.ـعت المواجـ.ـهات بعدما خرجت مسيرات فلسـ.ـطينية عقب صلاة الجمعة بمنـ.ـاطق عديدة من الضفـ.ـة الغربية للتنـ.ـديد بممـ.ـارسات الاحتـ.ـلال في القـ.ـدس وغـ.ـزة ( الفيديو في نهاية الخبر )

و أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استـ.ـشهاد 7 فلسطينيين وإصـ.ـابة أكثر من 150 آخرين اليوم الجمعة في صـ.ـدا.مات عنـ.ـيفة متواصلة بالضفة الغربية بين محتـ.ـجين خرجوا نصـ.ـرة للقـ.ـدس وغـ.ـزة وبين قوات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شـ.ـابين استـ.ـشهدا متـ.ـأثرين بجـ.ـروحهما بعد إطـ.ـلاق قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الرصـ.ـاص الحـ.ـي عليهما خلال مواجـ.ـهات في قريتي مردا وسكاكا في سلفيت شمالي الضفة الغربية.

كما أكدت استـ.ـشهاد شاب ثالث برصـ.ـاص الاحتـ.ـلال في مواجـ.ـهات في يعبد قرب جنين، ورابع بالرصـ.ـاص أيضا عند مستـ.ـوطنة قرب رام الله، وذلك بعد زعـ.ـم الاحتـ.ـلال أنه حاول طـ.ـعن جنـ.ـدي.

واستـ.ـشهد شاب خامس برصـ.ـاص القـ.ـوات الإسـ.ـرائيلية في بلدة عوريف جنوب نابلس.

وشملت المواجـ.ـهات مناطق واسعة في الضفة الغربية من جنوبها إلى شمالها، بينها رام الله وسلفيت والبيرة وبيت لحم والخليل وجنين وطولكرم ونابلس وقلقيلية،

واستخـ.ـدم خلالها جيـ.ـش الاحتـ.ـلال الرصـ.ـاص الحـ.ـي والرصـ.ـاص المعـ.ـدني المغـ.ـلف بالمطـ.ـاط وقنـ.ـابل الغـ.ـاز المـ.ـد.مع، بينما رشـ.ـق المتظـ.ـاهرون جنـ.ـود الاحتـ.ـلال بالحـ.ـجارة، وأشعـ.ـلوا النـ.ـار في إطـ.ـارات سـ.ـيارات فـ.ـارغة.

وقد اندلـ.ـعت المواجـ.ـهات بعدما خرجت مسـ.ـيرات عقب صلاة الجمعة للتنـ.ـديد بممـ.ـارسات الاحـ.ـتلال في القـ.ـدس وغـ.ـزة.

وكانت فصـ.ـائل فلسـ.ـطينية قد وجـ.ـهت دعـ.ـوات للمشاركة بتلك المسـ.ـيرات عند نقاط الاحتـ.ـكاك مع القـ.ـوات الإسـ.ـرائيلية في مـ.ـواقع متفـ.ـرقة من الضـ.ـفة.

ولا تـ.ـزال المواجـ.ـهات مستمـ.ـرة حتى عصر اليوم في عدد من المحـ.ـاور وعند الحـ.ـواجز العسـ.ـكرية للاحتـ.ـلال بالضـ.ـفة وعند الجـ.ـدار الفـ.ـاصل،

حيث سجـ.ـلت أعنـ.ـف المواجـ.ـهات حتى الآن في مدن الخليل وجنين ورام الله للتعبير عن الغـ.ـضب الشعـ.ـبي إزاء الممـ.ـارسات الإسـ.ـرائيلية.

وقالت مراسلة الجزيرة جيفارا البديري -نقلا عن مصادر طبية- إن هناك 25 إصـ.ـابة بالرصـ.ـاص الحـ.ـي بالمواجـ.ـهات المستـ.ـمرة جنوب نابلس، بما في ذلك إصـ.ـابات عند حـ.ـاجز حوارة العـ.ـسكري.

وأضافت المراسلة أن الاحتـ.ـلال يستخـ.ـدم الرصـ.ـاص الحـ.ـي بكثـ.ـافة مستـ.ـهدفا الأطـ.ـراف العلـ.ـوية للمتظـ.ـاهرين، مما أسـ.ـفر عن عشرات الإصـ.ـابات الخطـ.ـيرة في مختلف مناطق الاشتـ.ـباكات بالضفة الغربية.

وتابعت أن قـ.ـوات الاحتـ.ـلال أغلـ.ـقت كل مداخل محافظة نابلس، مشيرة إلى تواجد مكثـ.ـف لقـ.ـوات الاحتـ.ـلال على محاور المواجـ.ـهات في الضفة الغربية.

وقالت مراسلة الجزيرة إن هناك أكثر من 200 نقـ.ـطة اشتـ.ـباك في الضفة الغربية، مشيرة إلى هذا الأمر لم يحـ.ـدث منذ الانتـ.ـفاضة.

وفيما يتعلق أيضا بمواجـ.ـهات نابلس، ذكر مراسل الجزيرة أن الهلال الأحمر الفلسطيني ناشـ.ـد الأطقم الطبية في المدينة التـ.ـوجه لمناطق المواجـ.ـهات لإسعاف الجرحى.

وعند حاجز بيل إيل العسـ.ـكري قرب رام الله، استخـ.ـد.مت القـ.ـوات الإسـ.ـرائيلية طـ.ـائرة مسيـ.ـرة لإطـ.ـلاق قنـ.ـابل الغـ.ـاز على المتظـ.ـاهرين لتفـ.ـريقهم، وقال مراسل الجزيرة إنه تم تسـ.ـجيل إصـ.ـابات عدة في هذه المنطقة.

ومنذ الاثنين الماضي، استشـ.ـهد 10 فلسطـ.ـينيين في الضـ.ـفة الغربية وأصـ.ـيب المـ.ـئات بجـ.ـراح في مواجـ.ـهات مع الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي.

في السياق، أورد مراسل الجزيرة في رام الله سمير أبو شمالة أنه سُـ.ـجلت العديد من اعتـ.ـداءات المستـ.ـوطنين بالساعات الماضية بحق سيـ.ـارات الفلسـ.ـطينيين في الشـ.ـوارع الرئيسية بين المدن والقرى بالضفة.

شاهد فيديو المواجـ.ـهات

فيديو آخر

رفض الهـ.ـدنة .قصـ.ـف اسـ.ـرائيلي هسـ.ـتيري والمقـ.ـاومة تضـ.ـرب مصنع الكيمـ.ـاويات ومواقع عسـ.ـكرية .. تطورات الجمعة ( فيديو)

جددت قـ.ـوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي الجمعة، لليوم الخامس على التوالي، قصـ.ـفها العـ.ـنيف جـ.ـوا وبـ.ـرا وبحـ.ـرا على قطاع غزة. وعلى الجانب الآخر، ردت الفـ.ـصائل الفلسطينية بإطـ.ـلاق عشرات الصـ.ـواريخ نحو مدن ومصانع ومواقع عسـ.ـكرية إسـ.ـرائيلية.

واستهـ.ـدفت طـ.ـائرات الاحـ.ـتلال بصـ.ـاروخ صباح اليوم منزلاً لأحد المواطنين في حي النصر بمدينة رفح جنوب القطاع، كما د.مرت منزلا آخر في حي الرمال (غرب مدينة غزة) بعد قصـ.ـفه بعدة صـ.ـواريخ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته البرية تتخذ مواقعها على طول الحدود مع قطاع غزة، تحسبا لأي عمـ.ـلية بـ.ـرية محتملة.

وقالت مراسلة الجزيرة في غزة هبة عكيلة إن غـ.ـارة إسرائيلية استهـ.ـدفت منزل مروان عيسى القيادي البارز في كتـ.ـائب القسـ.ـام.

وقالت وكالة الأناضول إن مقـ.ـاتلات إسرائيلية استهـ.ـدفت ميناء غزة البحري بصـ.ـاروخ واحد على الأقل.

وقال مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح إن طـ.ـائرات الاحتـ.ـلال قصـ.ـفت موقعا للفصـ.ـائل الفلسـ.ـطينية بمخيم البريج وسط القطاع، كما استهـ.ـدفت غـ.ـارات إسـ.ـرائيلية المنطقة الشمالية الغربية والقطاع الأوسط من قطاع غزة صباح اليوم.

وأدى القصـ.ـف الإسرائيلي العنـ.ـيف إلى تد.مير وتخـ.ـريب عدد كبير من المحال التجارية، إضافة إلى تضـ.ـرر شبكات الكهرباء مما أدى لانقـ.ـطاعها عن حي الرمال غرب مدينة غزة.

ووفق آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة بقطاع غزة، أسفر العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي المتواصل منذ يوم الاثنين عن استشـ.ـهاد 119 فلسطينيا بينهم 27 طـ.ـفلا و11 سيدة، وإصـ.ـابة 621 بجروح.

وقالت دائرة الإعلام الحكومي في غزة “جيـ.ـش الاحـ.ـتلال قصـ.ـف 60 مقرا حكوميا ود.مر أكثر من 500 وحدة سـ.ـكنية بالكامل”.

وأضافت في بيان أن التقـ.ـديرات الأولية للخـ.ـسائر نتيجة العـ.ـدوان على غـ.ـزة بلغت 73 مليون دولار

في المقـ.ـابل، أعلنت كـ.ـتائب عز الدين القسـ.ـام أنها وجـ.ـهت ضـ.ـربات صـ.ـاروخية صوب مدينة القدس المحتـ.ـلة وتل أبيب وأسدود وعسقلان وكريات ملاخي، ردا على استمرار القصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي على المنشآت المدنية في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسـ.ـام أنها استهـ.ـدفت مصـ.ـنع كيمـ.ـاويات في بلدة نير عوز بطـ.ـائرة شهـ.ـاب المسيرة. كما أعـ.ـلن الجيـ.ـش الإسرائيلي أنه أسقـ.ـط طـ.ـائرة مسيـ.ـرة انطلقت من قطاع غزة.

ومن جانبها قالت سـ.ـرايا القـ.ـدس الذراع العسـ.ـكري لحـ.ـركة الجـ.ـهاد الإسلامي أنها قصـ.ـفت موقع إيرز وزكيم شمال غزة، وموقع نحال العوز شـ.ـرق غزة بعدد من قـ.ـذائف الهـ.ـاون.

وأشارت سرايا القدس إلى أن مقـ.ـاتليها قصـ.ـفوا هرتسيليا وعسقـ.ـلان بالصـ.ـواريخ.

وقد أفاد مراسل الجزيرة بإصـ.ـابة 5 إسـ.ـرائيليين في مدينة بتاح تكفا شرق تل أبيـ.ـب إثر تعـ.ـرضها لقصـ.ـف صـ.ـاروخي من غزة.

ونشرت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية مشاهد تبين إصـ.ـابات مباشرة لمنزل وسيارة، إضافة إلى سماع دوي صـ.ـافرات الإنـ.ـذار في المنطقة.

وقالت رويترز إن مالكو ناقلات نفط خام يطلبون التحول بعيدا عن عسقلان إلى ميناء حيفا بسبب التصـ.ـعيد.

كما طـ.ـالب جـ.ـيش الاحتـ.ـلال، فجر الجمعة، سكان بلدات غلاف قطاع غزة بـ “البقاء في المنـ.ـاطق الآمـ.ـنة حتى إشعار آخر”.

وأفاد بيان الجيش، بأنه “بناء على تعليمات قيادة الجبـ.ـهة الداخلية، يطلب من سكان البلدات الإسـ.ـرائيلية، التي تبعد حتى 4 كلم من قطاع غزة، البقاء في المناطق الآمنة (الملاجئ) حتى إشعار آخر”.

جيش الاحـ.ـتلال أعلن أنه شـ.ـن غـ.ـارات علـى 150 هـ.ـدفا تحـ.ـت الأرض شمالي غزة. ومن جانبها، أطلقت فصـ.ـائل المقـ.ـاومة عشـ.ـرات الصـ.ـواريخ على عـ.ـدة مدن إسـ.ـرائيلية، من أبرزها تل أبـ.ـيب وعسقلان وسديروت.

وقال الناطق باسم جيش الاحتـ.ـلال أفيخاي أدرعي “منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جوية واستخـ.ـدمت نحو 450 صـ.ـاروخًا وقذيفة للإغـ.ـارة على نحو 150 هـ.ـدفًا خلال 40 دقيقة”.

وأضاف -في بيان- أن سـ.ـلاح الجو يلعب دورا مركزيا في ضـ.ـرب ما سماها أوكار “الإر.هـ.ـابيين” في قطاع غزة، مؤكدا توجيه “ضـ.ـربة قوية جدا” لمقـ.ـار حـ.ـركتي حمـ.ـاس والجـ.ـهاد الإسلامي بالقطاع.

من ناحية أخرى، أعلنت كتـ.ـائب القسـ.ـام وسـ.ـرايا القـ.ـدس أنها أطلقت الليلة الماضية عشرات الصـ.ـواريخ على عدة مدن إسـ.ـرائيلية، من أبرزها تل أبـ.ـيب وعسقلان وسديروت وبئر السبع، وذلك ردا على استـ.ـهـ.ـداف الاحتـ.ـلال للمـ.ـدنيين وقصـ.ـف البنية التحتـ.ـية والمنـ.ـشآت في غزة.

وأعلنت كتـ.ـائب القسـ.ـام أنها قصـ.ـفت لأول مرة مناطق جنوبي إسـ.ـرائيل بصـ.ـواريخ يصل مداها إلى 250 كيلومترا، واستهـ.ـدفت حشـ.ـودا عسـ.ـكرية إسـ.ـرائيلية على حدود غـ.ـزة بطـ.ـائرات مسيـ.ـرة مفخـ.ـخة.

وأكدت الكتائب أنها قصـ.ـفت بعشرات الصـ.ـواريخ، الخميس وصباح الجمعة، تل أبيب وبئر السبع ونتيفوت وقاعدة تل نوف وقاعدة نيفاتيم، وذلك بعد أن توعـ.ـد الناطق باسم الكتـ.ـائب أبو عبيدة بأنه لا حـ.ـدود حمـ.ـراء في صـ.ـد العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي.

وقد أقر الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي بأن الفصـ.ـائل الفلسـ.ـطينية في غزة أطـ.ـلقت نحو ألفـ.ـي صـ.ـاروخ حتى الآن، من بينها 190 صـ.ـاروخا مساء الخميس، مما تسبب في مقتـ.ـل 9 إسرائيليين وإصـ.ـابة 130 آخرين.

وفي تطور جديد، أعلنـ.ـت كـ.ـتائب القسـ.ـام أن طـ.ـائراتها المسيـ.ـرة استهـ.ـدفت ظهر أمـ.ـس حشـ.ـودا عسـ.ـكرية إسـ.ـرائيلية على تخـ.ـوم قطاع غزة.

وبث الجـ.ـناح العسكـ.ـري لحـ.ـركة حمـ.ـاس صـ.ـور مسـ.ـيّرـ.ـات “شهاب” المفخخة محلية الصنع التي دخلت الخـ.ـدمة حديثا، مؤكدا أن الطـ.ـيران المسـ.ـير استهـ.ـدف أمس منصة إسـ.ـرائيلية للـ.ـغاز بعـ.ـرض البحر قبالة ساحل شمال غزة.

وفي السياق، قال وزير الاستخبـ.ـارات الإسرائيلية إيلي كوهين “المجلس الأمني المصغر قرر بالإجمـ.ـاع، خلال اجتماعه أمس، رفـ.ـض كل الوساطات والمقترحات المقدمة إليه بشأن وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار”.

من ناحيته، قال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إن إسـ.ـرائيل تحـ.ـارب على جبهـ.ـتين، في الداخل والخارج.

وأكد، في كلمة إلى الإسرائيليين، استمرـ.ـار العمـ.ـليات في قطاع غزة من دون سقـ.ـف زمني، لكنه أقـ.ـر بأن من المسـ.ـتحيل صـ.ـد كل الصـ.ـواريخ الفلسـ.ـطينية.

وأضاف نتنياهو أنه منح الصـ.ـلاحيات الكاملة لقـ.ـوات الأمـ.ـن للتصـ.ـدي لأعمـ.ـال الشـ.ـغب في الداخل، وهـ.ـدد مخـ.ـالفي القـ.ـانون بالعقـ.ـاب.

استيقظت عائلة الطناني الفلسطينية، في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، على وقع مجـ.ـزرة، راح ضـ.ـحيـ.ـتها أسرة كـ.ـاملة مكوّنة من 6 أفراد، وجنـ.ـين في بطـ.ـن والدته، حسب ما ذكرته وكالة الأناضول الجمعة 14 مايو/أيار 2021.

الوكالة أوضـ.ـحت أن المجـ.ـزرة وقعت، ضـ.ـمن عملية قصـ.ـف عنـ.ـيفة شـ.ـنّتها المقـ.ـاتلات الإسـ.ـرائيلية، وبمشاركة من الآليـ.ـات المـ.ـدفعية على طـ.ـول المنطقة الشمالية لقطاع غزة، والتي تسـ.ـببت في استـ.ـشهاد أكثر من 100 فلسـ.ـطيني بينهم أطفـ.ـال ونساء، وخلـ.ـفت أكثر من 800 جـ.ـريح.

هذه العمـ.ـلية، التي جاءت دون سابق إنـ.ـذار، حوّلت المنطقة إلى كتلة من النـ.ـار الملتـ.ـهب، مسببة الذعـ.ـر والخـ.ـوف في صفوف المواطنين. كما تسبـ.ـبت بسقـ.ـوط أعداد من المنازل على رؤ.وس ساكـ.ـنيها، من بينها تد.مير نحو 10 منازل في مربّع سكنيّ كامل.

منزل الطناني، كان أحد المنازل في هذا المربع الذي شهد تد.ميراً كاملاً بعشـ.ـرات الصـ.ـواريخ التي أطلـ.ـقتها الطـ.ـائرات بشكل عشـ.ـوائي، بحسب حاتم الطناني، شقيق الشهـ.ـيد رأفت (38 عاماً).

قال “حاتم” للأناضول: “تم استهـ.ـداف منزل شقيقي، بشكل مباشر، بعدد من الصـ.ـواريخ، وبدون تحـ.ـذير”. وأضاف أن لحظة قصـ.ـف المنزل، كان يجري مكالمة هاتفية مع شقيقه، آخر ما سمعه منه هو نداء استـ.ـغاثة “الحقـ.ـني يا أخي.. الحقـ.ـني يا أخي”.

بذلك، استـ.ـشهد رأفت وزوجته راوية أبوعصر (35 عاماً) وجنـ.ـينها في بطنها، وأطـ.ـفاله إسماعيل (6 سنوات)، وأمير (5 سنوات)، وأدهم (4 سنوات)، ومحمد (3 سنوات).

بحسب وزارة الصحة، فقد ارتـ.ـفع عدد ضـ.ـحايا الغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية العنيـ.ـفة المتواصلة على قطاع غزة منذ مساء الإثنين، إلى 119 شهيـ.ـداً من بينهم 31 طـ.ـفلا، و19 سيدة، و830 إصـ.ـابة بجـ.ـراح مختلفة.​​​​​​

مجازر أخرى في غزة

في لحظة غير متوقعة وأشبه بالخيـ.ـال، انهـ.ـار منزل محمد هاشم العطّار، شمالي قطاع غزة، على رؤ.وس أطفاله وزوجته، بعد أن ضـ.ـربت المقـ.ـاتلات الإسـ.ـرائيلية محيط البيت بخمس غـ.ـارات.

هذه الضـ.ـربات كانت امتـ.ـداداً لسلسلة غـ.ـارات هي الأعنـ.ـف، منذ بداية التصـ.ـعيد، الذي بدأه الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي مساء الإثنين ضـ.ـد قطاع غزة. وليل الخميس-الجمعة، شـ.ـنت المقـ.ـاتلات الحـ.ـربية الإسـ.ـرائيلية تلك الغـ.ـارات، محوّلة منطقة شمال قطاع غزة، إلى كتلة من اللـ.ـهب النـ.ـاري.

الفلسـ.ـطيني محمد العطار نـ.ـجا من هذه الغـ.ـارات بصحبة شقيقيه، اللذين كانا في غرفة متطـ.ـرفة من المنزل، وفق قريبه “عبدربه”، في حديثه لوكالة الأناضول.

بينما راح ضـ.ـحية هذه الجـ.ـريمة، التي وصفها “عبدربه” بـ”الد.مـ.ـوية”، زوجته وأبناءه الثلاثة، وسيدة فلسطينية أُخرى.

أضاف عبدربه أن إسـ.ـرائيل ارتكـ.ـبت مجـ.ـزرة بحـ.ـق عائلة العطار، حيث استـ.ـشـ.ـهدت الزوجة لمياء (27 عاماً)، والطفل محمد زين (5 شهور)، وإسـ.ـلام (5 سنوات)، وأميرة (6 سنوات)، والسيدة فايزة أبو وردة (45 عاماً).

قال: “بطبيعة الحال، وقبل بدء هذه السـ.ـلسلة العنـ.ـيفة، الأطفـ.ـال كانوا نياما، ولم يتـ.ـوقع أحد أن تحـ.ـصل هذه المجـ.ـزرة”، وأشار أن هذا الد.مـ.ـار جاء بدون سابق إنـ.ـذار، وبدون تحـ.ـذير لساكني الأماكن المستهـ.ـدفة.

أوضح أن أحد أصدقاء “محمد” الذي كان برفقته لحظة القصـ.ـف، قفـ.ـز من نافذة المنزل، الواقـ.ـع في الطابق الثاني من العمارة السكنية التي يقطن بها.

كما تابع قائلاً: “هذا الشاب، استطـ.ـاع بعد انهـ.ـيار المنزل، انتشـ.ـال محمد هاشم، وشقيـ.ـقه”، بينما بقيت الزوجة والأطفال الثلاثة تحت الأنقـ.ـاض، كونهم كانوا في منتصف المنزل، لتنتـ.ـشلهم لاحقـ.ـاً طواقم الدفاع المدني.

عن لحظة بدء الغـ.ـارات، يقول “عبدربه” إن العقـ.ـل البشـ.ـري لا يمكن له “أن يصـ.ـف حجم الانفـ.ـجـ.ـارات، والكـ.ـتل النـ.ـارية الملتـ.ـهبة التي كانت تخـ.ـرج عنها”. وذكر أن ابنته دعاء (13 عاماً)، تعـ.ـرّضت للإغـ.ـماء، جرّاء خـ.ـوفها الشـ.ـديد من هذا الوضع الذي عـ.ـاشوه ليل الخميس.

قال أيضاً إنهم لم يستطيعوا أن يبقوا داخل منزلهم، من شـ.ـدّة الخـ.ـوف، فهـ.ـربوا منه، تحت القـ.ـصـ.ـف ومن بين الكتـ.ـل النـ.ـارية، متـ.ـوجّـ.ـهين إلى مدرسة تابعة لوكالة غـ.ـوث وتشغيل اللاجئـ.ـين الفلسطينيين “أونروا”.

تابع: “الطريق وصولاً إلى المدرسة، استغـ.ـرقت وقتاً مدته أكثر من 3 ساعات، مشـ.ـوبة بالخـ.ـوف والتـ.ـوتر والصـ.ـد.مة من الغـ.ـارات”.

شاهد مجموعة من الفيديوهات المتداولة مساء الامس وصباح اليوم

اشتـ.ـباكات بين فلسطينيين و اسرائيليين

مراسل التلفزيون التركي ينطق الشـ.ـهادتين

طائرة شهاب

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو المياه تتبخر من الطائرات الروسية في السماء قبل وصولها للنيران المشتعلة في تركيا !!

صور احد المواطنين فيديو وثق فيه مشهد تظهر فيه طائرة روسية وهي تحاول اخماد حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *