الرئيسية / الأخبار / فيديو مـ.ـؤثر .. طفل فلسطيني يبكي والده الذي استـ.ـشهد في قـ.ـصف إسـ.ـرائيلي

فيديو مـ.ـؤثر .. طفل فلسطيني يبكي والده الذي استـ.ـشهد في قـ.ـصف إسـ.ـرائيلي

أثار فيديو متداول لطفل فلسطيني، يـ.ـودع والده الذي استـ.ـشهد في قـ.ـصف جيـ.ـش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي على بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ضـ.ـجة واسعة على منـ.ـصات التواصل الاجتماعي.

الفيـ.ـديو المـ.ـؤثر الذي جرى تداوله على نطاق واسع، حقـ.ـق تفاعلاً واسعاً وتضـ.ـامن كبير مع عائلة الطفل الذي فقـ.ـد والده في قصـ.ـف إسـ.ـرائيلي غـ.ـادر.

الفيديو أظـ.ـهر الطفل وهو يركض في جـ.ـنازة والده ليلاحـ.ـقه وهو في حالة انهـ.ـيار وبكـ.ـاء شـ.ـديدين،

فيما حاول بعـ.ـض المشـ.ـاركين في الجـ.ـنازة إمسـ.ـاكه وتهـ.ـدئته، لكن دون جدوى، وعندما وصل الطفل إلى مقدمة الجنـ.ـازة حيث كان والده محمولاً على الأكتاف أخـ.ـذ ينـ.ـاجي أبيه قائلاً “الله يسهل عليك يابا”.

فيما تداولت صفحات على موقع تويتر صوراً للطفل بعد دفـ.ـن والده، إذ حمله المشيـ.ـعون على أكتافهم، وبدا الطفل في حالة صـ.ـد.مة ولـ.ـوح بيده لوداع والده.

ارتفع عدد الشهـ.ـداء الذين سقـ.ـطوا في القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي المتـ.ـواصل على القطاع إلى 28 شهـ.ـيداً، بينما كثـ.ـفت إسـ.ـرائيل هـ.ـجماتها، واستهـ.ـدفت مواقع جديدة في القطاع.

فيما أوضـ.ـحت وزارة الصحة في بيان مقتـ.ـضب أن من بين الشهـ.ـداء 9 أطـ.ـفال، منهم أنثى في العـ.ـاشرة من العمر، وأضـ.ـافت أن هناك 103 أشخاص أصيـ.ـبوا بجـ.ـراح مختـ.ـلفة جـ.ـراء القـ.ـصـ.ـف.

شاهد الفيديو

شـ.ـاهد مجموعة من الفيديوهات توضح ماذا فعلت صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة بمدينة تل أبـ.ـيب وضواحيها

بثت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية ومنصات مقاطع فيديو لدوي صـ.ـفارات الإنـ.ـذار في مدن مختلفة بينها تل أبيـ.ـب وعسـ.ـقلان، بالإضافة إلى إطلاق القـ.ـبة الحـ.ـديدية عشرات الصـ.ـواريخ لاعـ.ـتراض رشـ.ـقات صـ.ـاروخية كبيرة أطلـ.ـقتها المـ.ـقاومة الفلـ.ـسطينية من قطاع غزة مساء اليوم.

كما نشرت منـ.ـصات إسـ.ـرائيلية مقـ.ـاطع فيـ.ـديو جديدة وثقت احتـ.ـراق حافلة إسـ.ـرائيلية بالكامل عقـ.ـب إصـ.ـابتها بصـ.ـاروخ بشكل مباشر أطـ.ـلق من غزة، وسقط في مدينة حـ.ـولون قرب تل أبيـ.ـب.

نستعرض في هذا التقرير عددا من الفيديوهات، التي قمنا بجمعها من منصات التواصل الاجتماعي، توضح ماذا فعلت صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة بمدينة تل أبـ.ـيب

أفادت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية بسقـ.ـوط قتـ.ـيلين إسـ.ـرائيـ.ـليين في عسقلان جـ.ـراء الصـ.ـواريخ التي سقـ.ـطت اليوم الثلاثاء ضـ.ـمن ما وصفتها المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية بأكبـ.ـر ضـ.ـربة صـ.ـاروخية من نوعها للرد على التصـ.ـعيد الإسـ.ـرائيلي ضـ.ـد قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم كتـ.ـائب القـ.ـسـ.ـام إن المقـ.ـاومة استـ.ـهـ.ـدفت عسـ.ـقلان وأسـ.ـدود بـ137 صـ.ـاروخا من العـ.ـيار الثقـ.ـيل خلال 5 دقائق، وأضـ.ـاف أن “في جعـ.ـبـ.ـتنا الكثـ.ـير”.

واعتـ.ـرضت المنظـ.ـومات الجـ.ـوية الإسـ.ـرائيلية بعـ.ـض الصواريخ لكن عددا منها سقـ.ـط في كلا المدينـ.ـتين وخلف بالإضافة إلى القتـ.ـيلين أكثر من 80 مصـ.ـابا، بعضهم بحـ.ـالات هلـ.ـع جـ.ـراء الرشـ.ـقـ.ـات المتـ.ـتالية.

وأحدثت الصـ.ـواريخ دمـ.ـارا كبـ.ـيرا في المباني بعسـ.ـقلان وأدت إلى اشتـ.ـعال النـ.ـار في بعـ.ـض السيـ.ـارات.

وذكرت مراسل الجزيرة ان صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية وصلت تل ابـ.ـيب مساء الثلاثاء وتعـ.ـرض مبنـ.ـى للد.مـ.ـار فيما اصيـ.ـب شخص لاصابة خطيرة .

وتعـ.ـرضت حافلة لحـ.ـريق اثر رشـ.ـقات صـ.ـاروخية في تل ابيب دون معرفة اذا كان هناك ركـ.ـاب اسـ.ـرائيليين أم لا

شاهد الفيديو لحـ.ـظة قـ.ـصف تل ابيـ.ـب مساء الثلاثاء

الفيديو الاول

شاهد فيديو آخر

فيديو ثالث

شاهد فيديو رابع

فيديو جديد يظهر هلـ.ـع وهـ.ـروب إسـ.ـرائيـ.ـليين للمـ.ـلاجئ وسط دوي صـ.ـافرات الإنـ.ـذار .. تطورات محدثة لحظة بلحظة

أظـ.ـهر مقطع فيديو لحـ.ـظة هـ.ـروب اسـ.ـرائيـ.ـليين من الشوارع للاحتـ.ـماء في الملاجـ.ـئ اثر دو ي صـ.ـافـ.ـرات الانـ.ـذار .

وكان ذلك في مدينة عسقلان وسط حالة من القـ.ـلق والهـ.ـلع سيطـ.ـرت على سكان المنطقة بعد هـ.ـجوم صـ.ـاروخي من غزة .

و أفادت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية بسقـ.ـوط قتـ.ـيلين إسـ.ـرائيـ.ـليين في عسقلان جـ.ـراء الصـ.ـواريخ التي سقـ.ـطت اليوم الثلاثاء ضـ.ـمن ما وصفتها المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية بأكبـ.ـر ضـ.ـربة صـ.ـاروخية من نوعها للرد على التصـ.ـعيد الإسـ.ـرائيلي ضـ.ـد قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم كتـ.ـائب القـ.ـسـ.ـام إن المقـ.ـاومة استـ.ـهـ.ـدفت عسـ.ـقلان وأسـ.ـدود بـ137 صـ.ـاروخا من العـ.ـيار الثقـ.ـيل خلال 5 دقائق، وأضـ.ـاف أن “في جعـ.ـبـ.ـتنا الكثـ.ـير”.

واعتـ.ـرضت المنظـ.ـومات الجـ.ـوية الإسـ.ـرائيلية بعـ.ـض الصواريخ لكن عددا منها سقـ.ـط في كلا المدينـ.ـتين وخلف بالإضافة إلى القتـ.ـيلين أكثر من 80 مصـ.ـابا، بعضهم بحـ.ـالات هلـ.ـع جـ.ـراء الرشـ.ـقـ.ـات المتـ.ـتالية.

وأحدثت الصـ.ـواريخ دمـ.ـارا كبـ.ـيرا في المباني بعسـ.ـقلان وأدت إلى اشتـ.ـعال النـ.ـار في بعـ.ـض السيـ.ـارات.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفـ.ـاع عدد ضـ.ـحايا القصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي، المتواصل منذ أمس، إلى 26 شهـ.ـيدا -بينهم 9 أطفـ.ـال وامـ.ـرأة- و122 جـ.ـريحا.

من جهتها، أعلـ.ـنت سرايا القدس -الجـ.ـناح العسكري لحـ.ـركة الجهـ.ـاد الإسـ.ـلامي- استـ.ـشهاد 3 من قـ.ـادتها الميـ.ـدانيين في قـ.ـصـ.ـف إسـ.ـرائيلي استهـ.ـدف شـ.ـقة سكـ.ـنية في مدينة غزة.

في السياق نفسه، قالت كتـ.ـائب عز الدين القسام (حماس)- في بيان مقتـ.ـضب إن هناك شهـ.ـداء ومفـ.ـقودين في قصـ.ـف نفـ.ـذه الاحتـ.ـلال على هـ.ـدف كان يوجـ.ـد فيه عنـ.ـاصرها في إطـ.ـار “رفع الجـ.ـاهزية لصـ.ـد العـ.ـدوان”.

هدوء حذر بالأقصى

في تلك الأثناء، سـ.ـاد هـ.ـدوء حـ.ـذر في المسـ.ـجد الأقـ.ـصى، حيث كان المعتـ.ـكفون قد أدوا صلاة الفجر بعد انسـ.ـحاب قـ.ـوات الاحتـ.ـلال عقـ.ـب مواجـ.ـهات عنـ.ـيفة اندلـ.ـعت على إثـ.ـر اقتـ.ـحامه للمـ.ـرة الـ.ـثانية خلال ساعات من قبل الجنـ.ـود الإسـ.ـرائيليين.

وقالت مراسلة الجـ.ـزيرة نجوان سمري إن جنـ.ـود الاحـ.ـتلال انسـ.ـحبوا بعيـ.ـدا عن المسـ.ـجد القبـ.ـلي، وإن المعتـ.ـكفين خرجوا إلى الساحات الخارجية.

كما دخل المصـ.ـلون فجر اليوم إلى باب حـ.ـطة مكبـ.ـرين في ظـ.ـل غيـ.ـاب جـ.ـنـ.ـود الاحـ.ـتلال.

وقد أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصـ.ـابة 520 فلسـ.ـطينيا في المـ.ـواجـ.ـهات التي دارت بالقـ.ـدس المحـ.ـتلة أمس الاثنين.

شاهد الفيديو لحظة هروب الاسرائليين :

شاهد فيديو من غزة :

أعلن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي الثلاثاء إطـ.ـلاق عمـ.ـلية عسـ.ـكرية على غزة تحت اسم “حارس الأسوار”، ويأتي هذا التطور بعد غـ.ـارات أوقـ.ـعت 20 شهـ.ـيدا وعـ.ـشرات الجـ.ـرحى،

فيما واصـ.ـلت المـ.ـقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ على أهـ.ـداف إسـ.ـرائيلية، وهـ.ـددت بـ.ـرد أقـ.ـوى.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطـ.ـيران الإسـ.ـرائيلي بدأ تنـ.ـفيذ العمـ.ـلية العسـ.ـكرية مساء أمس الاثنين عبر سلسلة غـ.ـارات على أهـ.ـداف متفـ.ـرقة في قطـ.ـاع غزة.

ويأتي الإعـ.ـلان عن العمـ.ـلية العسـ.ـكرية بعد تهـ.ـديد رئيـ.ـس الوزراء الإسـ.ـرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسـ.ـرائيل ستـ.ـرد بقـ.ـوة على إطـ.ـلاق الـ.ـصـ.ـواريخ من قطـ.ـاع غزة، وأن الفصـ.ـائل الفلـ.ـسطينية ستـ.ـدفع ثمنا باهـ.ـظا.

وقال نتنياهو في تصـ.ـريحات نقلها الإعلام الإسـ.ـرائيلي إن المواجـ.ـهة الحالية مع غزة قد تستـ.ـغـ.ـرق بعض الوقت.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد الشهـ.ـداء في قطـ.ـاع غـ.ـزة إلى 20 -بينهم 9 أطـ.ـفال- إضافة إلى نحو 65 جـ.ـريحا، وقالت في بيان إن من بين الشهـ.ـداء طـ.ـفلة عمـ.ـرها 10 سنوات.

وواصـ.ـل الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي حتى السـ.ـاعات الأولى من فجر اليوم شـ.ـن غـ.ـارات على مناطق عدة في غزة، فيما واصـ.ـلت المقـ.ـاومة الفلسطـ.ـينية قصـ.ـف أهـ.ـداف إسـ.ـرائيلية في محيط قطاع غزة.

وأعلن جيـ.ـش الاحـ.ـتلال أمس أنه قصـ.ـف عددا من الأهـ.ـداف التابعة لحـ.ـركة المقـ.ـاومة الإسـ.ـلامية (حمـ.ـاس)، وأنه استهـ.ـدف حتى الآن 8 نشـ.ـطاء من حـ.ـركة حمـ.ـاس ومنصـ.ـات لإطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ ومواقـ.ـع عسـ.ـكرية أخرى، وقال إنه عـ.ـزز منـ.ـصات منظـ.ـومة القـ.ـبة الحـ.ـديدية في المنـ.ـاطق المحـ.ـاذية لقطـ.ـاع غزة.

وبالتـ.ـوازي مع الغارات الجوية، أفاد مراسل الجـ.ـزيرة بأن زوارق حـ.ـربية إسـ.ـرائيلية قـ.ـصفت شاطئ منطقة السودانية شمالي قطاع غزة.

وقال بيان للجيـ.ـش الإسرائيلي إن الغـ.ـارات وافـ.ـق عليها المجـ.ـلس الوزاري المصغر، وستـ.ـشمل منـ.ـازل قادة عسـ.ـكريين في القـ.ـطاع، مشـ.ـددا على أن “لدينا عنوانا واحدا في غزة هو حمـ.ـاس، وستـ.ـدفع ثمـ.ـنا باهـ.ـظا”.

القـ.ـسـ.ـام تطـ.ـلق اسم “سيـ.ـف القـ.ـدس ” على المعـ.ـركة

أصـ.ـدرت الغـ.ـرفة المشتـ.ـركة لفصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلـ.ـسطينية فجر الثلاثاء بيانا مشتركا كشفت من خلاله عن اسم المعـ.ـركة التي تخـ.ـوضها ضـ.ـد إسـ.ـرائيل نصـ.ـرة للأهل في المدينة المقـ.ـدسة.

وقالت الفصـ.ـائل في بيان: “نصـ.ـرة للمدينة المقـ.ـدسة وردا على جـ.ـرائم الاحتـ.ـلال بحـ.ـق أهلها، واستـ.ـجابة لصـ.ـرخات أحـ.ـرارها وحـ.ـرائرها، تمكـ.ـنت فصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية في إطـ.ـار الغـ.ـرفة المشتـ.ـركة وضـ.ـمن معـ.ـركة “سـ.ـيف القـ.ـدس” من توجـ.ـيه ضـ.ـربات للاحتـ.ـلال”.

وأضـ.ـافت في بيانها أن المعـ.ـركة “افتتـ.ـحت بضـ.ـربة صـ.ـاروخية للـ.ـقدس المحـ.ـتلة واستهـ.ـداف مركـ.ـبة شمال القطاع، تلاها قـ.ـصف صـ.ـاروخي مكثـ.ـف استهـ.ـدف محيـ.ـط تل أبيـ.ـب ومواقـ.ـع العـ.ـدو في المدن المحـ.ـتلة ومغتـ.ـصبات ما يسـ.ـمى غـ.ـلاف غـ.ـزة”.

ووجهت الفصـ.ـائل رسالة للسلـ.ـطات الإسـ.ـرائيلية قالت فيها: “إننا في الغـ.ـرفة المشتـ.ـركة لفصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلـ.ـسطينية نـ.ـؤكد على ما يلي:

أولا: نقول للعـ.ـدو بأننا سبق وأن حذرنـ.ـاه من التمـ.ـادي في عـ.ـدوانه على مقـ.ـدساتنا وأبناء شعبنا، لكنه استمر في غـ.ـيه بلا وازع ولا راد ع، لذا فقد آن الأوان له أن يدفع فـ.ـاتورة الحـ.ـساب.

ثانيا: لقد راكـ.ـمنا قـ.ـوتنا لحمـ.ـاية أبناء شعبنا في كل مكان ولن نتـ.ـخلى عنهم مهما كانت التـ.ـبعات، فسـ.ـلاحنا هو سـ.ـلاح لكل شـ.ـعبنا أينما كان.

ثالثا: ليعـ.ـلم العـ.ـدو الجـ.ـبان بأن عهـ.ـد الاستفـ.ـراد بالقـ.ـدس والأقـ.ـصى قد ولى إلى غيـ.ـر رجعة

رابعا: نطـ.ـمئن أبناء شعبنا عامة وفي القـ.ـدس خـ.ـاصة، بأن المقـ.ـاومة التي راهـ.ـنتم عليها لن تخـ.ـذلكم وستـ.ـبقى درعـ.ـكم وسيـ.ـفكم.

فـ.ـشل القـ.ـبة الحـ.ـديدية

وأعلـ.ـن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي أن 7 صـ.ـواريخ أطـ.ـلقت من قطـ.ـاع غـ.ـزة باتجاه القـ.ـدس، وقال -في بيان- “متابعة للإنـ.ـذارات في منطـ.ـقة القـ.ـدس ومحيـ.ـطها فالحـ.ـديث عن إطـ.ـلاق 7 صـ.ـواريخ من قطـ.ـاع غـ.ـزة، القـ.ـبة الحـ.ـديدية (المنظـ.ـومة المضـ.ـادة للصـ.ـواريخ) اعتـ.ـرضت واحدا منها فقط”.

وفي سياق متصـ.ـل، أفاد الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي -في بيان منفصل- بإطـ.ـلاق صـ.ـاروخ مضـ.ـاد للدر وع من شمال قـ.ـطاع غزة باتجاه إسـ.ـرائيل، دون مزيد من التفـ.ـاصيل، كما سُـ.ـمع دوي صفـ.ـارات الإنـ.ـذار في عسقـ.ـلان وسـ.ـديروت ومنطـ.ـقة غلاف غـ.ـزة.

وكانت إسـ.ـرائيل أعلنـ.ـت تحـ.ـويل حـ.ـركة الطـ.ـائرات من مطار بن غوريون في تل أبيـ.ـب (وسط)، كما أعلن وزير الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلي فـ.ـرض “وضـ.ـع خاص” على كل البلدات والمستـ.ـوطنات الإسـ.ـرائيلية المحيطة بغزة في دائرة قطرها 80 كيلومترا.

وأعلن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي إغـ.ـلاق عدد من الطـ.ـرق الرئيـ.ـسية في المستـ.ـوطـ.ـنات القـ.ـريبة من قطـ.ـاع غزة، وقالت صحيفة يديعـ.ـوت أحـ.ـرونوت إن هذه الخطـ.ـوة تأتي تحسبا لإطـ.ـلاق صـ.ـاروخ مضـ.ـاد للد.روع من القطـ.ـاع على سيـ.ـارة إسـ.ـرائيلية.

وجاء رد المقـ.ـاومة بعد انتهاء مهـ.ـلة حددتها للاحتـ.ـلال لسحـ.ـب جنـ.ـوده من المسـ.ـجد الأقـ.ـصى وحي الشـ.ـيخ جـ.ـراح وإطـ.ـلاق سـ.ـراح جميع المعتقـ.ـلين “خلال هـ.ـبة القـ.ـدس الأخيـ.ـرة”، وانتهـ.ـت في الساعة السادسة من مساء أمس.

شاهد أيضاً

فيديو.طفل سوري يبـ.ـكي أشهر مذيعة تركية بعد ظهوره في برنامجها مناشدا بالعثـ.ـور على أخيه المفقود بسـ.ـبب العـ.ـنف

خرج أحد الأطفال السوريين على البرنامج التركي الشهير التي تقدمه المذيعة موغة أنلي وطلب منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *