الرئيسية / الأخبار / فيديو .. مقتـ.ـل شخصين واصـ.ـابة اثنين آخرين في شـ.ـجار مسـ.ـلح بين سوريين و روس و اذربيجانيين في اسطنبول

فيديو .. مقتـ.ـل شخصين واصـ.ـابة اثنين آخرين في شـ.ـجار مسـ.ـلح بين سوريين و روس و اذربيجانيين في اسطنبول

فقـ.ـد شخصان اجنبيان حياتهم واصيـ.ـب اثنان آخران في شـ.ـجار استخدمت فيه الأسـ.ـلحة بولاية اسطنبول .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” حـ.ـدث شـ.ـجار مسـ.ـلح بين عدة اشخاص اجـ.ـانب وهم روس و اذربيجانيون وسوريين على مسألة الديون في منطقة “باشاك شهير ” .

توفـ.ـي في الشجار المسلح شخـ.ـصان أحدهما روسي و الآخر اذربيجاني حيـ.ـاتهما فيما أصيـ.ـب اثنان آخـ.ـران وهما روسي و سـ.ـوري .

فور الإخطار ، تم إرسال فرق طبية والعديد من شـ.ـرطة العمـ.ـليات الخـ.ـاصة إلى مكان الحادث.

تم نقل المصـ.ـابين ، الذين استجابت لهم الفـ.ـرق الطبية في مكان الحادث إلى المستـ.ـشفى بسيارة إسعاف.

تم نقل جـ.ـثتي شخـ.ـصين فقـ.ـدا أرواحـ.ـهما إلى مشـ.ـرحة معهد الطب الشـ.ـرعي لتشـ.ـريحها

بدأت فرق مديرية الأمـ.ـن العـ.ـام وقسم شـ.ـرطة منطقة باشاك شهير عمـ.ـلية للقبـ.ـض على المشتـ.ـبه بهم الفـ.ـارين.

اعتقـ.ـلت فرق الشرطة شخـ.ـصين كانا من شهـ.ـود العيان في مكان الحـ.ـادث وكانا يعرفان الناس بشأن القـ.ـضية للحصـ.ـول على معلومات.

في حين تم الاستـ.ـيلاء على 4 أسـ.ـلحة يُعـ.ـتقد أنها استخـ.ـدمت في الحـ.ـادث .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

فيديو .. لحظة وقوع حادث تصادم مروع أدى إلى وفاة مواطن وابنه في ولاية مرسين

وقع حادث مؤسف في ولاية ميرسين وسقط إثره طفل صغير كان يجلس بجانب أبيه في السيارة.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادث وقع في منطقة اكدنيز في حي غوندوغو حيث كان يلماز البالغ من العمر48 عاما يقود السيارة واضعا ابنه بجانبه.

وفي أثناء عبوره الشارع أتت سيارة مسرعة من الطرف الآخر واصطدمت بالسيارة وجرفتها لتصطدم بالشجرة وتحولت إلى خردة.

خرج رجلين من السيارة وهرع الناس للمساعدة واتصلوا بالاسعاف وعندما وصلت سيارة الاسعاف تقرر أن الأب يلماز وطفله البالغ من العمر 11 سنة قد فقدا حياتهما بالفعل.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

فيديو .. لحظة انهيار طالب تركي دخل الطعام إلى حلقه وانقاذ المعلم له في غازي عنتاب

أنقذ أحد المدرسين طفلة صغيرة كانت قصبتها الهوائية قد انسدت بسبب الطعام الذي تناولته في إحدى المدارس في ولاية غازي عنتاب.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة شهيد كامل في مدرسة فيكدان أحمد الثانوية حيث كانت ميليسا البالغة من العمر 13 عاما تركض في ممر المدرسة.

فجأة وبدون سابق إنذار رمت نفسها على الأرض وتبين أنها بحالة سيئة وبذلك نادى الطلاب الاستاذ المناوب وعندما جاء بدأ بمحاولة إخراج الطعام الذي علق بقصبتها الهوائية.

وفي هذه الأثناء شاهدهم استاذ يدعى ايدن واستلم المهمة من الانسة عندما علم أنها متعبة من مهمتها وقام بإخراج الطعام من حلق ميليسا واستطاعت التنفس مرة أخرى.

قال الاستاذ ايدن: الحمد لله أننا استطعنا ان نعتني بها جيدا وبهذا أظهر أهمية تعلم الاسعافات الاوليه لكل من يحب مساعدة الغير.

وأردف: أريد أن يكون جميع الناس على دراية بالاسعافات الاولية واريد من الذين لا يستطيعون ذلك ان يتعلموه فهذا شيء مهم لانقاذ حياة الناس.

ومن ناحية أخرى سجلت كاميرات المراقبة في المدرسة الحادثة لحظة بلحظة.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

فيديو .. لحظة انقاذ صاحب مطعم تركي لحياة طفل دخل الطعام إلى حلقه .. اصـ.ـيبت الام بذعـ.ـر شديد

تمكن صاحب مطعم من انقاذ حياة طفل دخل الطعام إلى قصبته الهوائية اثناء تناوله مع عائلته في ولاية كارس .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” بينما كانت عائلة تأكل في مطعم لجاغ كباب في شارع “فايق بي” تسرب الطعام إلى القصبة الهوائية لأحد اطفالها.

 أصيبت أسرة الطفل بالذعـ.ـر الشديد وخاصة الام التي كانت تضـ.ـرب على وجـ.ـهها وكادت ان تغـ.ـمي عليها حتى تدخل صاحب المطعم على الفور .

صاحب المطعم “كوناك ” الذي تعلم مناورة هيمليش بفضل تدريب الإسعافات الأولية الذي تلقاه ، أخرج الطعام الذي دخل إلى القصبة الهوائية للطفل بكل هدوء .

قال صاحب العمل كوناك لوكالة الأناضول (AA) إن قطعة من اللحم ألقيت في حلق الطفل بينما كانت الأسرة تأكل ، وقال: “لقد تدخلنا من خلال الإسعافات الأولية ،

وأضاف : الحمد لله ، لم يحدث شيء للطفل , يجب على جميع الشركات الانتباه إلى الإسعافات الأولية فهي تنـ.ـقذ الأرواح دائمًا , لقد رأينا بأنفسنا وعشناه .

وانعكست تلك اللحظات على الكاميرات الامنية للمطعم .. شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

فيديو مؤثر .. سيدة سورية تناشد أردوغان بعد الهـ.ـجوم العنـ.ـصري على منزلها في ولاية غازي عنتاب

ناشدت سيدة سورية تقيم في ولاية غازي عنتاب الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان ” بعد أن تعـ.ـرض منزلها واولادها لهـ.ـجوم عنـ.ـصري بغيـ.ـض .

وبحسب ما نشرته صفحة “كوزال ” على الفيسبوك أن امرأة سورية في عنتاب تقول إنها تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم عنـ.ـصري من قبل أتراك بالحـ.ـجارة أدى لإصـ.ـابة أطفالها .

وأضافت أن الوالي ذكر أن الحـ.ـادثة مجرد شـ.ـجار بين الجيران فقط وليست عنـ.ـصرية.

وتظهر السيدة في الفيديو المنشور وهي تناشد الرئيس “أردوغان ” والمنظمات الدولية بحمـ.ـايتها واولادها وجل ما تتمناه هي توفير الامن لها فقط .

كما تظهر في الفيديو اثار تكـ.ـسير لزجاج المنزل بالحـ.ـجارة بشكل واضح واصـ.ـابة وجه أحد اطفالها .

شاهد الفيديو

حزمة مالية بملايين الدولارات من اليابان لدعم اللاجئين السوريين في تركيا

قامت حكومة اليابان بتقديم مبلغ يقدر ب 14 مليون دولار إلى تركيا لدعم اللاجئين السوريين على اراضيها في مواجـ.ـهة فيروس كورونا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مساعد وزير الخارجية “يافوز سليم كيران” ذكر أن العلاقات ممتازة بين تركيا واليابان حيث تحسن التعاون الاقتصادي بينهما بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن هذه المساعدة المالية ستدعم تركيا بشكل كبير حيث عـ.ـانى الشعب السوري من الظـ.ـلم لمدة عشر سنوات ونحن ما نزال نحاول دعم الشعب السوري بأقصى امكانياتنا.

وقد ذكر أن تركيا تحوي ما يقارب الملايين من اللاجئين السوريين وتقوم بدعمهم كافة وقد صرفنا ما يقارب ال 40 مليار دولار لتحسين معيشتهم.

وأكد بأن هذا الموضوع ليس جديرا بالذكر أيضا لأنه التزام اخلاقي وقانوني علينا وكما أن سياستنا هي الإنسانية.

وأردف: سيياعد مبلغ ال 14 مليون دولار المقدمة من اليابان جهودنا لحماية السوريين من الوباء ونحن بحاجةإلى المزيد من الجهود من المجتمع الدولي لتهيئة الظروف.

شاهد أيضاً

بعد التحسن الأخير.. الليرة التركية تعود للهبوط أمام الدولار والذهب اليوم الخميس 5 اب 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الخميس 5 اب 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.52 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *