الرئيسية / الأخبار / فيديو .. مواطن تركي يذهب إلى المقبرة ليقرأ الفاتحة فيجد ابنه مقـ.ـتولا فيها !!

فيديو .. مواطن تركي يذهب إلى المقبرة ليقرأ الفاتحة فيجد ابنه مقـ.ـتولا فيها !!

عثر أحد المواطنين على ابنه المفـ.ـقود مقـ.ـتولا وسط مقبرة عائلته في ولاية كوجالي.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المقـ.ـتـ.ـول يدعى معمر متين ويبلغ من العمر 36 عاما حيث تم اختـ.ـفـ.ـائه منذ حوالي ثلاثة أيام.

وفي أثناء ذهاب أبيه إلى مقبـ.ـرة العائلة ليزور مـ.ـوتاه تفـ.ـاجأ بمنظر ابنه معمر ملـ.ـقيا على الأرض وملـ.ـطخا بد.مـ.ـائه.

صـ.ـرخ الأب بصـ.ـوت عالي عندما رأى معمر ملطـ.ـخا بالد.مـ.ـاء وبتجمع الناس حوله قام أحدهم بإشعـ.ـار مركز الشـ.ـرطة بالحـ.ـادثة.

واستـ.ـنادا على الإشعار تم ارسال فرق الشرطة والفرق الطبية الى المقـ.ـبرة وتبين أن معمر متتين قد فقد حياته بالفعل إثر عيـ.ـار نـ.ـاري أصـ.ـاب رأسه.

بدأت فرق الشرطة بالتحقـ.ـيقات اللازمة حول القـ.ـضية فيما تم إرسال جـ.ـثة معمر إلى المشـ.ـرحة الشرعية في الولاية.

ومن ناحية أخرى يذكر أن متـ.ـين قد فقد ابنه منذ حوالي سبعة أشهر وتم تهـ.ـديده مرات عدة بسبب ديـ.ـونه.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

هام : زيادة راتب كرت الهلال الاحمر للسوريين في تركيا , ما قيمتها ؟

اعلن هلال الاحمر التركي عن زيادة الراتب الشهري للمستفيدين من برنامج صوي .

وبحسب مارصده “تركيا واحة العرب ” الهلال الأحمر يعلن عن زيادة الدفعة الشهرية المقدمة للسوريين عبر “بطاقة الهلال الأحمر” من 120 ليرة إلى 155 ليرة للشخص الواحد.

يأتي زيادة قيمة المساعدة الشهرية المقدمة في اطار برنامج دعم التضامن الاجتماعي (صوي )

اعتبارا من ابريل نيسان 2021 سيتم ايداع 155 ليرة تركية في كرت الهلال الاحمر بكل شخص في الاسر التي تستوفي شروط البرنامج اي سيتم صرف الزيادة في الشهر المقبل ايار .

شاهد الصورة

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية في الفيديو المرفق من قناة تركيا مباشر

تفاصيل التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية، يتم التسجيل عليها لدى القائم مقام والهلال الاحمر، وفي حال ورود معلومات اضافية سننقلها لكم مباشرة ونتابع معكم طريقة التسجيل عليها بشكل كامل

شاهد أيضاً

بعد التحسن الأخير.. الليرة التركية تعود للهبوط أمام الدولار والذهب اليوم الخميس 5 اب 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الخميس 5 اب 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.52 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *