close
الأخبار

فيديو .. وفاة 3 سوريين و إصابة 8 آخرين في حادث سير فظـ.ـيع على أحد الطرق السريعة في تركيا

حلت كـ.ـارثة في ولاية اسبرطة التركية بعد فقـ.ـدان 3 اشخاص حيـ.ـاتهم واصـ.ـابة 8 اخرين وكلهم سوريين في حادث سير فظـ.ـيع .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث فى حوالى الساعة 4:00 مساءا عند مفرق بلاديز على طريق اسبرطة – اسطنبول.

ووفقًا للتقديرات الأولى ، تـ.ـوفي 3 أشخاص وأصـ.ـيب 8 آخرون بينهم رضيع في الحادث الذي وقع نتيجة اصـ.ـطدام السيارة التجارية 03 ER 460 مع الحافلة 34 MF 3168.

وبينما تم إرسال العديد من فرق الإنقـ.ـاذ إلى مكان الحـ.ـادث ، تم نقل المصابين إلى المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف.

وعلم ان الاشخاص المتوفين والمصابين هم سوريين وفق ما ذكرته صفحة كوزال على الفيسبوك .

شاهد الفيديو

بسـ.ـبب نظارة شمسية .. انتـ.ـحار شـ.ـرطي تركي في ولاية إزمير التركية

انتـ.ـحر شـ.ـرطي في ولاية إزمير بسـ.ـبب اتهـ.ـام باطـ.ـل ومضـ.ـايقات عديدة من قبل نائب المفـ.ـوض بسـ.ـرقة نظاراته الشمسية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في أحد مراكز الشـ.ـرطة في ولاية إزمير حيث يعمل إسماعيل زيرك البالغ من العمر 46 عاما كشـ.ـرطي فيه.

فقد خليل اوزغور نائب المفـ.ـوض في مركز الشرطة نظـ.ـارته الشمسية وعندما تحـ.ـقـ.ـق من الكاميـ.ـرات الأمـ.ـنية وجد أن إسماعيل يرتدي واحدة مثلها وطلب تفتـ.ـيش منزله.

وبقبول من المدعـ.ـي العـ.ـام بدأ زملائه بتفتـ.ـيش منزله وعندما عثـ.ـروا على نظارات شمسية أخبرهم إسماعيل بأنها خـ.ـاصته ولم يسـ.ـرقها من أحد.

وعندما أخـ.ـذوها لنائب المفـ.ـوض تبين بأنها ليست له واسماعيل محق وبعد مدة بسيـ.ـطة عثر على نظـ.ـاراته في مكان شرب الشاي في مركز الشرطة.

وفي الليلة التي تليها قـ.ـام الشـ.ـرطي “اسماعيل زيرك” بالانتـ.ـحـ.ـار بإطـ.ـلاق النـ.ـار على نـ.ـفـ.ـسه في منزله .

وعندما سمـ.ـعوا صـ.ـوت إطـ.ـلاق النـ.ـار هـ.ـرعوا ليـ.ـروا ما حـ.ـدث وتبين أنه قد قتـ.ـل نفـ.ـسه وتم نقـ.ـله للمشـ.ـرحة الشـ.ـرعية لتشـ.ـريح جـ.ـثته.

ومن ناحية أخرى كان اسماعيل قد كتب على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه عثـ.ـر على محفظة تحتوي على 10 آلاف ليرة تركية في العام الماضي.

وأردف: لم أخذ منها ليرة واحدة ولم أخـ.ـبر أحدا بالعـ.ـكس قمت بالعثـ.ـور على صـ.ـاحبها بجـ.ـهـ.ـودي الخـ.ـاصة شـ.ـرطي مثـ.ـلي مـ.ـات بسبب المـ.ـضـ.ـايقة.

وعلم انت اسمـ.ـاعيل قد امضـ.ـى 21 عاما من عمره كشـ.ـرطي .

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

ألـ.ـم الأم يعود .. اختـ.ـفاء فتاة سورية في تركيا بعد 4 سنوات من اختـ.ـفاء شقيقتها بنفس الطريقة (فيديو)

فـ.ـجـ.ـعت أم سورية باختـ.ـفـ.ـاء ابنتها الكبرى بعد 4 سنوات من اختـ.ـفاء ابنتها الاخرى بنفس الطريقة في ولاية وان .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” هـ.ـربـ.ـت عائلة “شيخو ” التي فـ.ـقـ.ـدت والدها “فاروق شيخو” قبل 7 سنوات من سوريا واستقرت في حي ” سرحات” التابعة لمنطقة “إيبيك يولو” في فان.

جواهر حسن ، إحدى بنات عائلة شيخو تـ.ـركت منزلها منذ 4 سنوات ولم يعـ.ـرف عنها اي شئ بالرغـ.ـم من جهود البـ.ـحث من قبل السلطات .

قبل أربعة أيام اختـ.ـفـ.ـت شقيقتها الكبرى التي تدعى “يتر حسن” بعد مغـ.ـادرة منزلها بنفس الشكل والطريقة .

تقـ.ـدمت الأسرة للشـ.ـرطة بطـ.ـلب اختـ.ـفاء ابنتها فيما قالت والدة البنات وهي تبـ.ـكي إنها تجـ.ـلس أمام منزلها كل يوم وتنتظر وصولهن.

واضافت إنها تنتظر من السلطات مساعدتها في العثـ.ـور على بناتها.

واكملت : منذ 4 سنوات اختـ.ـفـ.ـت ابنتي سواء تم اختطـ.ـافها أو لا , لم نتمكن من الحصـ.ـول على أي معـ.ـلومات عنها و هل اختـ.ـفاء اختها قبل 4 ايام لها عـ.ـلاقة بها ؟

وختمت : أنا جـ.ـالس على باب المنزل , اريد بـ.ـناتي , أطـ.ـالب بهذا من جميع المسـ.ـؤولين الحكـ.ـوميين ليس لدي أعـ.ـداء ولا عـ.ـداوة مع أحد

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا : منحة تدريبية للسوريين في تركيا بـ 100 ألف ليرة تركية مع رابط التسجيل

أعلن مركز “ريادة الأعمال” التركي، عن دورة تدريبية تأهيلية جديدة في مجال ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة مخصصة للسوريين والأتراك.

وقال المهتم بشؤون اللاجئين السوريين بتركيا، أحمد نبهان، لـ “روزنة” أن الدورة التي أعلن عنها المركز تشمل السوريين في جميع الولايات التركية، وهي عبارة عن منحة مالية مالية تقدم لبعض المتأهلين من الدورة التي ينظمها المركز بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي.

الدورة التي ستستقبل طلبات الأتراك و السوريين، تهدف في نهايتها إلى منح فريقين (يتألف كل فريق من 5 أشخاص كحد أقصى) من المتقدمين 100 ألف ليرة تركية، بعد خضوعهم لـ 30 ساعة مجانية من التدريب على ريادة الأعمال.

فيما تتمثل شروط التقديم للمنحة، أن يكون عُمر المتقدم السوري بين 18 و 35 عام من حملة بطاقة الحماية المؤقتة، أو تصريح إقامة ساري المفعول. كما يشتمل البرنامج على أهمية دمج روّاد الأعمال الذين ليس لديهم شركة، ولديهم القدرة على إنشاء أعمال مستدامة. إضافة إلى متطلب تقديم فكرة واضحة و مميزة للمشروع الذي يمكن أن يبدأ به الفريق السوري بعد انتهاء الدورة التدريبية.

هذا و يهدف برنامج المراحل الأولى لرواد الأعمال والتكنولوجيا في مركز “ريادة الأعمال” التركي إلى المساهمة في سبل كسب العيش للسوريين والأتراك، من خلال تطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال وفرص العمل التكنولوجية. 

ومن المتوقع أن يساعد المشروع في تكامل واندماج كلا المجتمعين من خلال التعاون الذي سيتم تطويره عبر الدورات التدريبية والمنح المالية المُقدّمة، والذي بدوره سيكتسب أفكارا جديدة لريادة الأعمال وفرصًا قيّمة لكسب العيش. إضافة إلى أن هذا التعاون يساعد المرشحين في الكشف عن أفكار عملهم المعلوماتية والتكنولوجية وتطوير امكانياتهم في الإدارة وريادة الأعمال.

للتسجيل المباشر على المنحة يمكن زيارة موقع مركز “ريادة الأعمال” التركي عن طريق الضغط على الرابط اضغط هنا

المصدر : راديو روزنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى