الرئيسية / الأخبار / فيديو يفضح تل أبيب أمام موسكو و الحـ.ـرب البحرية الروسية الأوكرانية تُخيـ.ـف إسرائيل .. التفاصيل في الخبر

فيديو يفضح تل أبيب أمام موسكو و الحـ.ـرب البحرية الروسية الأوكرانية تُخيـ.ـف إسرائيل .. التفاصيل في الخبر

وأضاف البروفيسور شاؤول حوريف – رئيس مركز دراسات السياسة والاستراتيجيات البحرية في جامعة حيفا، والعميد السابق في سـ.ـلاح البحر الإسرائيلي، أن المعركة البحرية في الحـ.ـرب الروسية – الأوكرانية ليست الحلبة المركزية.

وأكد أنها غير متاحة أمام وسائل الإعلام، والسكان المدنيون ليسوا طرفاً فيها، كما أن أحداثها لا تحظى سوى بأصداء إعلامية خافتة إذا ما قورنت بأصداء الأحداث التي تقع على اليابسة.

ورأى حوريف، أن الحـ.ـرب البحرية بين روسيا وأكرانيا تتميز بأنها تحليلات غير مهنية، ويتم فيها الاستخدام المغلوط للمفاهيم والمصطلحات البحرية، وبالتالي يتم الفهم الخاطئ لمعنى الأحداث ودلالاتها.

وأوضح أن التقارير المتعلقة بهذه المعـ.ـركة البحرية، والتي تصل إلى الجمهور، تعتمد على الروايات المقدمة من قبل الأطراف المتنازعة، بما في ذلك التلاعب بالمعلومات.

وبناء على ما سبق ذكره، رأى أنه من غير الممكن تجاهل بعض الأحداث المؤسسة التي وقعت في هذه الحلبة حتى الآن، مثل غرق الطراد الروسي “موسكفا” جراء صواريخ أوكرانية مضـ.ـادة للسفن

وإغلاق مضيقيْ البوسفور والدردنيل أمام حركة القطع البحرية العسـ.ـكرية وحصـ.ـار الأسطول الروسي على الموانئ الأوكرانية، وزرع الألغام البحرية في البحر الأسود

وإطـ.ـلاق الصواريخ الموجهة من الغواصات والقطع البحرية الروسية الأخرى في البحر الأسود وبحر قزوين ضـ.ـد أهداف برية، والمخطط الروسي (لم يخرج إلى حيز التنفيذ بعد) لتنفيذ عمـ.ـليات برمائية في محيط مدينة أوديسا.

– إسرائيليون يقاتلون في أوكرانيا

وفي السياق، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، مقطع فيديو لمسلـ.ـحين إسرائيليين يقـ.ـاتلون ضـ.ـد الروس في أوكرانيا.

ووفقاً للتقارير الصحفية، فإن أحد المقاتـ.ـلين الإسرائيليين يقول بالعبرية: “نشكر شعب وحكومة إسرائيل، لمساعدتنا في محاربة الروس، في هذه المعركة الصعبة”،

ونشر الفيديو عبر حساب تويتر شهير لمتطوع كندي يدعي أنه يقاتل الجيش الروسي في خيرسون التي احتلتها روسيا في وقت مبكر من الحـ.ـرب.

وقال إسرائيلي آخر في الفيديو: “نريد أن نشكر كل اليهود الذين يساعدوننا، نحن هنا من أجل الأوكرانيين ومن أجل الدفاع عن هذه الأمة التي تتعرض حياتها للخـ.ـطر”.

والجدير ذكره أن أوكرانيا في بداية الحـ.ـرب شكلت فيلقاً أجنبياً ووحدة قـ.ـوات خاصة مقاتـ.ـلة من متطوعين أجانب، وزعم الجيش الأوكراني أن 20 ألف أجنبي من 52 دولة تقدموا بطلبات للتجنيد.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *