الرئيسية / الأخبار / فيروس كورونا يصل البحرين والعراق والكويت .. نائب إيراني يصرح بالحقيقة

فيروس كورونا يصل البحرين والعراق والكويت .. نائب إيراني يصرح بالحقيقة

وصل فيروس كورونا الجديد لأول مرة إلى ثلاث بلدان عربية وهي الكويت والبحرين و العراق عن طريق ايران التي وصلت عدد ضحاياها وفق البيانات الرسمية إلى 12 شخصا فيما كذّب نائب ايراني هذه البيانات .

الكويت

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الإثنين، أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مشهد الإيرانية أظهرت وجود ثلاث حالات أحداها مواطن سعودي تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد COVID19 .

وقالت الوزارة إنها اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية .

البحرين

وقالت وزارة الصحة البحرينية اليوم الاثنين إنه تم تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من إيران، اشتُبه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه .

وأضافت “تم نقله فورا للعلاج والعزل.. وإجراء الفحوص اللازمة والتأكد من إصابته بالفيروس، وبدء تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض”.

العراق

وفي العراق، أعلنت السلطات في مدينة النجف جنوب بغداد -اليوم الاثنين- عن أول إصابة بالفيروس، وقالت إن المصاب مواطن إيراني دخل إلى البلاد قبل قرار منع دخول الإيرانيين قبل ثلاثة أيام .

إيران

قال نائب عن مدينة قم الإيرانية، الاثنين، إن حصيلة وفيات فيروس كورونا في المدينة بلغت 50 شخصا، في رقم يفوق بكثير الحصيلة الرسمية التي اعلنتها الدولة وهي 12 شخصا , متهما الحكومة في البلاد بالتستر على حقيقة تفشي الفيروس .

الصين

أعلنت السلطات الصينية، الاثنين، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد، إلى ألفين و594 شخصا، وإصابة 77 ألفا و150 آخرين .

اعداد : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى 16 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *