close
الأخبار

فيروس كورونا يصل بلدان عربية جديدة اليوم الإثنين

سجلت ثلاث دول عربية ” السعودية ” و “الأردن” و “تونس” اليوم الإثنين أول اصابة بفيروس كورنا الجديد لأشخاص قادمين من إيران و إيطاليا .

السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد Covid-19 لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين .

و جرى حصر جميع المخالطين للمصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص .

الأردن

و أعلن وزير الصحة الأردني ” سعد جابر” في مؤتمر صحفي اليوم عن  تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا”، لمواطن قدم من إيطاليا قبل 16 يوما .

وأضاف : “تم وضع المصاب بفيروس كورونا بالعزل الطبي تحت إشراف فريق مختص”.

تونس

فيما أعلن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي في مؤتمر صحفي الإثنين، تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” بالبلاد.

و قال المكي ” إن تونسيا (40 عاما) مقيما في إيطاليا عاد إلى البلاد الأربعاء الماضي، دون أن تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس” .

وأضاف المكي أن “المريض ظهرت عليه الأعراض، السبت، ليخضع للتحليل، فتم اكتشاف إصابته بالفيروس.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر لاحقا في 66 دولة، بينها 11 دول عربية هي الكويت، البحرين، الإمارات، العراق، عمان، لبنان، مصر، الجزائر، قطر، الأردن وتونس .

وحتى صباح اليوم ، تجاوز عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم حاجز الـ3 آلاف، فيما باتت أعداد المصابين على أعتاب الـ90 ألفا .

اعداد : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى