الرئيسية / الأخبار / فيصل القاسم يكـ.ـشف عن أقوى سـ.ـلاح يهـ.ـز نظام الأسد

فيصل القاسم يكـ.ـشف عن أقوى سـ.ـلاح يهـ.ـز نظام الأسد

كشـ.ـف الإعلامي السوري المعـ.ـارض فيصل القاسم عن أقـ.ـوى سـ.ـلاح يهـ.ـز نظـ.ـام الأسـ.ـد في ظـ.ـل تـ.ـرد ي الأوضـ.ـاع المعيـ.ـشية في منـ.ـاطقه.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “التركـ.ـيز على الانهـ.ـيار المعيـ.ـشي والتدهـ.ـور الاقتصـ.ـادي والفـ.ـقر وجـ.ـنون الأسعـ.ـار  في سوريا أقـ.ـوى سـ.ـلاح إعـ.ـلامي يهـ.ـز النظـ.ـام أكثر من كل صـ.ـواريخ المعـ.ـارضة”، داعـ.ـيًا المعـ.ـارضين أن “يركـ.ـزوا عليه..سـ.ـلاح موجـ.ـع جـ.ـداً”

وأكد القـ.ـاسم في تغريدة أخرى أن ” من يعتـ.ـقد أن العصـ.ـابة الحـ.ـاكمة في سوريا تعـ.ـادي فقـ.ـط المعـ.ـارضين فهو مخـ.ـطئ لا بل تعـ.ـادي السـ.ـوريين جميعاً بدليل أنها تمـ.ـارس الآن عمـ.ـلية تجـ.ـويع وإفـ.ـقار وإذ. لال وتهـ.ـجير بحـ.ـق المنـ.ـاطق المـ.ـؤيدة”.

وأضاف “السـ.ـاحل السوري الذي قدم مئـ.ـات الألـ.ـوف من الضـ.ـحايا على مـ.ـذ.بـ.ـح العصـ.ـابة يتعـ.ـرض لعمـ.ـلية تهـ.ـجير قـ.ـسري بسـ.ـبب الفـ.ـقر والجـ.ـوع والتشبـ.ـيح”.

وتابع: “سلـ.ـيمان شبيب من طرطوس كتب أمس يقول: أصـ.ـحاب الشـ.ـهادات العليا في السـ.ـاحل باتـ.ـوا يهـ.ـربون إلى أربـ.ـيل ليشـ.ـتغلوا في المطـ.ـاعم وتحضـ.ـير الأركيـ.ـلة”.

ويعيش أكثر من 90 % من السـ.ـوريين تحت خـ.ـط الفقـ.ـر جراء الحـ.ـرب التي يشـ.ـنها نظـ.ـام الأسد على الشـ.ـعب السـ.ـوري منذ 10 سنوات.

وبحسب تقرير نشرته قناة “الحرة” فإن الأزمـ.ـات تحـ.ـاصر السـ.ـوريين في مناطـ.ـق الأسد حيث المواصـ.ـلات شحـ.ـيحة، والناس يتـ.ـزاحـ.ـمون للحصـ.ـول على توصـ.ـيلة ولو بسعـ.ـر مرتـ.ـفع يفـ.ـوق قدرة جيـ.ـوبهم المتهـ.ـالكة.

والأمـ.ـر لا يتوقف عند هذه الحـ.ـدود، بل يبـ.ـذل السوريون جهـ.ـودا استثـ.ـنانية من أجل الحصـ.ـول على الخبـ.ـر والمحـ.ـروقات، خاصة الغـ.ـاز المنزلي، إضـ.ـافة إلى تهـ.ـاوي الخدمات الحـ.ـياتية الأخـ.ـرى.

كما ارتفـ.ـعت أسعـ.ـار المـ.ـواد الغـ.ـذائية في سوريا بنحـ.ـو خمـ.ـسة أضعاف خلال السنـ.ـوات القليلة الماضية، في وقـ.ـت لا يتجاوز فيه راتب الموظـ.ـف العـ.ـادي عشـ.ـرين دولارًا أمريكيًا، أو ما يقـ.ـارب 60 ألف ليرة.

المصدر : درر شامية

سيدة تحتضن “طفلتي مشفى الرازي” وتلم شملهم مع والدهم الذي تـ.ـركهم وتكشف عن القصة الكاملة (فيديو)

أسدل الستار على قصـ.ـة طفلتي مشفى الرازي بدمشق، بعد أن تمكـ.ـنت سيدة تدعى “هايدي حافي” من الوصول إلى والدهما عن طريق أحد الأشخاص الذين شاهدوا مقطع الفيديو الذي بثته “حافي” من داخل المشفى ناشدت خلاله كل من يستطيع التواصل مع الأب وتعهدت بتقديم المساعدة له.

وقالت “حافي” في بث مباشر عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” إنها أحضرت الأطفال إلى منزلها بينما يتم تأمين بيت لهم بالإيجار لعيشوا مع والدهم.

كما أجرت اتصالا مع والد الطفلتين خلال البث لمعرفة سبب تركه للأطفال في المشفى، حيث قال: “أنا متقاعد من الجيش السوري وأشتغل حاليا في الأعمال الحرة..

وأكمل : وحصل خـ.ـلاف بيني وبين زوجتي وانفـ.ـصلنا وتركت عندي 3 أولاد إحـ.ـداهن عمرها 8 أشهر.. وأنا مستـ.ـأجر غرفة في دمشق أشبه بحظـ.ـيرة حيـ.ـوانات”.

وأضاف أنه كان يخرج للعمل في توزيع المنظفات على المطاعم بوساطة الدراجة الهوائية ويضـ.ـطر إلى أخذ أطفاله “زينب ورد و رقية” معه أينما ذهب حتى على دور الخبز كانوا يقفون معه لوقت طويل،

مشيرا إلى أنه مريـ.ـض قـ.ـلب وأنه لم يعد يستطيع الاعتـ.ـناء بهم لأن طـ.ـلباتهم كثيرة ويحتـ.ـاجون إلى اعتـ.ـناء وطعام ونظافة.

وذكر أنه بسبب معيـ.ـشته الصعـ.ـبة وعدم وجـ.ـود منـ.ـزل صحي قرر أخـ.ـذهم إلى دار أيتام ولكن الموظفة أخبرته أنه لا يمكن استقبالهم إلا إذا مـ.ـات والدهم،

موضحا أنه اخـ.ـتار تركهم في المشفى لأن الأطبـ.ـاء والممرضات “ملائكة الرحمة”، وهم سيعـ.ـتنون بهم وسيحيـ.ـلونهم إلى دار الأيتام للعيش هناك.

وختم أبو الأطفال كلامه قائلا: إن ما حدث معه امتـ.ـحان وأن قلـ.ـقه هو ما دفـ.ـعه لأخذهم إلى المشفى، وأنه لم يستـ.ـطع النـ.ـوم طوال الليل لأنهم كانوا بعيـ.ـدين عنه، وأنه لا يريد التخـ.ـلي عنهم”.

وكان والد الطفلتين تركـ.ـهما أمس الثلاثاء بأحد مشافي العاصمة دمشق، تاركا وراءه رسالة يشـ.ـرح فيها السبب الذي دفـ.ـعه لهذا التصـ.ـرف اللاإنـ.ـساني. 

في حين أثارت قضـ.ـية الطفـ.ـلتين طبيبا يدعى سعيد جاويش بعد أن كتب على صفـ.ـحته في موقع “فيسبوك” منشورا قال فيه إن : “أبا ترك طفـ.ـلتيه على أحد المقاعد وهـ.ـرب تـ.ـاركا رسالة بأن الطفـ.ـلتين بحاجة إلى طعـ.ـام وماء ولم يتـ.ـناولوا شيئا يبدو منذ فترة طويلة”.

وأثـ.ـارت قصة الطفلتين تعـ.ـاطفا كبيرا من قبل السوريين وعلق المـ.ـئات من رواد مواقع التواصل عليها، مطالبين الأب بالعـ.ـودة وعدم تـ.ـركهما للمجـ.ـهول.

في حين حمّـ.ـل الكثير ممن علقوا على القصة سبب ما حدث إلى الوضـ.ـع المعيـ.ـشي المتـ.ـردي في مناطق نظام أسد، والغـ.ـلاء الفـ.ـاحش وعدم شعـ.ـور المسـ.ـؤولين بما يحـ.ـدث للـ.ـناس.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!!

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!! ( الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *