close
Uncategorized

بعد ألمانيا…دولة أوروبية جديدة تدرس منح فيزا لمتضرري زلزال تركيا بهذه الطريقه

بعد ألمانيا…دولة أوروبية جديدة تدرس منح فيزا لمتضرري زلزال تركيا بهذه الطريقه

بناءً على تعليمات وزيرة الهجرة واللجوء البلجيكي نيكول دي مور لمعالجة طلبات الحصول على تأشيرة لضحايا الزلزال في تركيا بشكل أسرع ، قال رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو أن الأشخاص المتضررين من الزلازل يجب أن “يبقوا أولاً في المنطقة” وأنه سيكون من الصحيح توفير المأوى هناك.

ويحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, قال رئيس الوزراء البلجيكي دي كرو في تصريح للتلفزيون البلجيكي VRT ، “نحن بحاجة إلى النظر في كيفية توفير المأوى في المنطقة بأسرع ما يمكن. لقد ناقشت هذا الأمر مع مفوضية الاتحاد الأوروبي. الناجون من الزلزال يفضلون البقاء هناك على أي حال “.

وتحدث دي كرو عن أوضاع ضحايا الزلزال من المواطنين الأتراك ، وعندما سئل عما سيحدث للسوريين قال “يجب أن ينظروا في الأمر”.

قال دي كرو: “نظام اللجوء الخاص بنا مكتظ بالأوكرانيين واللاجئين النظاميين”. الآن نشأ مثل هذا الوضع. لقد تم تصدع نظامنا من قبل. يجب أن نمنعه من الانهيار “.

قرار بلجيكا بشأن التأشيرات

وقالت وزيرة الهجرة واللجوء البلجيكية نيكول دي مور في بيان إن “العديد من البلجيكيين لديهم أسر تضررت من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا ويرغبون في الترحيب بأقاربهم في منازلهم.

تم توجيهه لمعالجة طلبات التأشيرة من المنطقة بشكل أسرع.

بالإضافة إلى ذلك ، أفيد أنه قبل الزلازل ، كان بإمكان الأشخاص الذين دخلوا البلاد من المناطق المتضررة من الزلازل التقدم بطلب إلى مكتب الهجرة لتمديد إقامتهم في بلجيكا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى