الرئيسية / Uncategorized / قادما من النمسا .. شاب سوري يخـ.ـاطر بنفسه على الحدود البولندية لإنقـ.ـاذ والديه (فيـ.ـديو)

قادما من النمسا .. شاب سوري يخـ.ـاطر بنفسه على الحدود البولندية لإنقـ.ـاذ والديه (فيـ.ـديو)

قام شاب سوري يعيش في النمسا بمغـ.ـامرة خـ.ـطـ.ـرة من أجل إنقـ.ـاذ والديه العـ.ـالـ.ـقين في الغابات على الحدود البيلاروسية – البولندية وتقديم الطعام والشراب لهما على الرغم من معرفته باحتمال تعـ.ـرضـ.ـه للاعتـ.ـقـ.ـال. ( الفيديو في الاسفل )

وذكرت رويترز أن والدي الشاب السوري “جوردي” ذي الأصل الكردي حاولا دخول بولندا التي تعد جزءاً من الاتحاد الأوروبي وذلك عن طريق بيلاروسيا لكنهما واجـ.ـها سيـ.ـاجاً شـ.ـائـ.ـكاً جديداً أقامته وارسو بعد إعلانها حالة الطـ.ـوارئ بالمنطقة.

وأضافت أن جوردي اشترى تذاكر لوالديه للسفر من سوريا إلى مينسك منتصف الشهر الحالي، واتفق مع أحد المهـ.ـرّبين لأخذ والديه من الحدود ونقـ.ـلهما لمنزله في النمسا،

لكن عندما وصلا إلى الحدود الريفية المعـ.ـزولة وحاولا العـ.ـبور أصـ.ـيبت والدته في سـ.ـاقها ونُقـ.ـلت إلى مستشفى بولندي قريب ثم خرجت دون أن تكـ.ـمل علاجها وتم دفـ.ـعها مع زوجها للحدود مع بيلاروسيا.

ولدى سؤال إدارة المستشـ.ـفى لم يعلّـ.ـقوا على حالة والدة جوردي بحـ.ـجة سـ.ـرية المريض غير أن متحـ.ـدث باسم المستـ.ـشفى أوضح لوكالة الأنباء العالمية أنه لا يمكن تسـ.ـجيل خروج المرضى قبل اكتمال العلاج على حد زعمه،

في حين قال مسـ.ـؤولون إنه تم العـ.ـثـ.ـور على سـ.ـبعة مهاجرين على الأقل ميـ.ـتين داخل بولندا بسبب التعـ.ـرض لأمـ.ـراض أخرى خلال الأز.مـ.ـة.

وأشارت رويترز إلى أن الشاب السوري يقيم الآن في فندق في بلدة “سيمياتيتش” شرق بولندا على بعد 30 كيلومتراً من الحدود بصـ.ـحبة مجموعة من أقـ.ـارب المهـ.ـاجـ.ـرين الذين تجمـ.ـعوا قرب الحدود في مسـ.ـعى لإنقـ.ـاذ أقـ.ـاربهم وإيصـ.ـالهم إلى بر الأمان

كما عرض جـ.ـوردي فيديو للمنطـ.ـقة الحـ.ـرجيـ.ـة التي عـ.ـلق فيها والداه وتقـ.ـطـ.ـعت بهما السـ.ـبـ.ـل مع نحو 300 مهـ.ـاجر آخر كما تبين في الفيديو وجـ.ـود صـ.ـورة لجـ.ـثتـ.ـين.

وبحسب الشـ.ـاب السـ.ـوري فإن الشـ.ـرطة أعادته عدة مرات عندما حاول الاقـ.ـتراب من الحـ.ـدود، ما اضـ.ـطـ.ـرّه للبحـ.ـث عن مهـ.ـرّبين لإيصـ.ـالهم إلى ألمانيا، مضيـ.ـفاً أنه لن يستـ.ـسلم حتى لو أوقـ.ـفوه “فلا يمـ.ـكن أن يكون هنـ.ـاك قانون في أي مكان في العالم يمنـ.ـع الإنسان من مساعدة والديه”.

شاهد أيضاً

تفـ.ـشي حمـ.ـى الخـ.ـنازيـ.ـر الأفـ.ـريقية في منطقة بألمانيا .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

روستوك – في مزرعة تسمين في فوغيلسانغ بالقرب من روستوك ، هناك أول انتـ.ـشار مؤكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *