close
الأخبار

قافلة مساعدات تدخل من مناطق الأسد إلى إدلب .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أدخلت منظمة “برنامج الأغذية العالمي” (WFP) شحنة مساعدات جديدة من مناطق سيـ.ـطرة قـ.ـوات النظـ.ـام إلى مناطق سيطرة المعـ.ـارضة السورية عبر خطوط التماس، شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ”زمان الوصل”، إن منظمة “برنامج الأغذية العالمي” (WFP) أدخلت ظهر اليوم السبت، شحنة مساعدات مؤلفة من 16 شاحنة من مناطق سيـ.ـطرة النظـ.ـام بحلب،

إلى مناطق سيطـ.ـرة المعـ.ـارضة السورية في بلدة “سرمدا” القريبة من الحدود السورية – التركية، شمال محافظة إدلب، عبر معبر “الترنبة” القريب من مدينة “سراقب”، الواقعة عند تقاطع الطريقين الدوليين “M4، M5” شرقي محافظة إدلب.

والشحنة هي الثانية التي تدخل عبر خطوط التماس بعد تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2022/2642، بعد نحو شهر ونصف من دخول الشحنة الأولى من معبر “الترنبة” أيضا، ليصبح عدد الشاحنات 30 شاحنة محملة بالمواد الغذائية منذ البدء بتطبيق القرار الجديد.

وتزامن دخول شحنة المساعدات مع غـ.ـارات جوية روسية استـ.ـهدفت الأطراف الغربية لمدينة إدلب وقريتي “الشيخ يوسف” و”حفسرجة”، ما أدى لإصـ.ـابة مدني يعمل في منشرة لقص الحجر .

بالإضافة إلى قصـ.ـف مدفـ.ـعي وصـ.ـاروخي مكثف استـ.ـهدف قرى وبلدات ريف حلب الغربي، ومنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، في ظل تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء منطقة “خفض التصـ.ـعيد الرابعة” (إدلب وما حولها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى