close
Uncategorized

قانون ألماني جديد في بداية السنة سيتوجب عليك التدفع اكثر اليك التفاصيل

قانون ألماني جديد في بداية السنة سيتوجب عليك التدفع اكثر اليك التفاصيل

سيتعين على أكثر من ربع أولئك الذين لديهم تأمين صحي قانوني دفع اشتراكات أعلى في عام 2022.

وفقًا لـ “قائمة شركات التأمين الصحي” للرابطة الوطنية لصناديق التأمين الصحي القانوني (GKV) زادت 18 من أصل 97 شركة تأمين صحي المساهمة الإضافية اعتبارًا من 1 يناير.

وشمل ذلك تسعة من أحد عشر صندوقًا للتأمين الصحي المحلي العام (AOK) ما يقرب من 21 مليون شخص مؤمن عليهم (إجمالي AOK: حوالي 27 مليون).

في حالة التأمين الصحي القانوني تتكون المساهمة من معدل الاشتراك العام البالغ 14.6٪ من إجمالي الدخل ومساهمة إضافية يمكن لكل صندوق تحديد ذلك بنفسه يتم دفع النصف من قبل صاحب العمل والنصف من قبل الموظف

وفقًا لقائمة GKV قام أحد عشر صندوقًا للتأمين الصحي للشركات الصغيرة فقط بتخفيض المساهمة في مطلع العام.

أغلى تأمين صحي قانوني هو BKK24 على مستوى البلاد بمعدل 17.1٪ وأرخصها هو BMW BKK بنسبة 14.9٪.

يخشى ممثلو الصناعة من أن الزيادات الكبيرة في أقساط التأمين في جميع المجالات قد تكون ضرورية في العام المقبل. قال أندرياس ستورم الرئيس التنفيذي لـ DAK-Gesundheit في Welt am Sonntag (WamS): “إذا لم يتصد السياسيون لهذا الأمر بشكل فعال فستكون هناك مساهمة أكبر في عام 2023” .

وأضاف :”نحن الآن بحاجة ماسة إلى انخفاض نقدي لا هوادة فيه لمالية التأمين الصحي القانوني وتأمين الرعاية طويلة الأجل حتى عام 2025 يتعين على وزير المالية الفيدرالي كريستيان

ليندنر أن يجيب على سؤال حول كيفية استمرار تمويل GKV بالميزانية التي قدمها في بداية شهر مارس عندها فقط سيكون من الممكن منع الارتفاع الحاد في معدلات المساهمة في السنوات القادمة.”

قالت الرئيسة الجديدة ل AOK كارولا ريمان: “إن المنظور المالي للتأمين الصحي القانوني “قد تضاءل مؤخرًا””

المليارات التي تلوح في الأفق في عامي 2021 و 2022 لم يكن من الممكن ملؤها إلا من خلال المنح الحكومية الخاصة واستخدام الاحتياطيات النقدية.

المصدر : صحيفة بيلد الألمانية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى