الرئيسية / الأخبار / قانون “قيصر” الأمريكي يدخل حيز التنفيذ ضد نظام أسد

قانون “قيصر” الأمريكي يدخل حيز التنفيذ ضد نظام أسد

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ بشكل رسمي، ضد نظام بشار أسد، والذي يهدف للضغط على الأخير حتى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 القاضي بتحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

وقالت السفارة الأمريكية بدمشق على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، إنه “مع دخول العقوبات حيز التنفيذ بموجب قانون قيصر، تواصل الولايات المتحدة التزامها بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين”.

اشترك في قناتنا على التلغرام ليصلك كل ما يخص العرب والسوريين في تركيا لحظة بلحظة : اضغط هنا

وكان من المقرر أن يدخل قانون “قيصر” الذي فرضته أمريكا على نظام أسد حيز التنفيذ غدا الأربعاء 17 حزيران 2020، ويهدف القانون من خلال العقوبات إلى عدم بقاء بشار الأسد في السطلة إلى أجل غير مسمى. كذلك يهدف إلى زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية التي يعاني منها نظام أسد ومحاصرة ومعاقبة حلفائه بغية إجباره على القبول بالحل السياسي بسوريا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهت الأربعاء 10 حزيران 2020، رسالة جديدة لبشار أسد تضعه فيها بين خيارين لا ثالث لهما، إما تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 القاضي بتحقيق الانتقال السياسي في سوريا أو فرض المزيد من الضغوط عليه.

اشترك في قناتنا على التلغرام ليصلك كل ما يخص العرب والسوريين في تركيا لحظة بلحظة : اضغط هنا

يشار إلى أن الأوضاع المعيشية داخل مناطق سيطرة ميليشيا أسد، أصبحت صعبة جدا، وأصبح الشخص لا يقوى على تأمين قوت يومه، في ظل تدني الأجور التي يتقاضاها العمال والموظفون وانهيار الليرة، حيث بلغ أجر الموظف في دوائر نظام أسد 60 ألفا أي ما يعادل أقل من 25 دولارا أمريكيا.

ويتظاهر أهالي السويداء منذ عشرة أيام للمطالبة بإسقاط النظام وإطلاق سراح المعتقلين، احتجاجا على التدهور الاقتصادي وصعوبة تأمين لقمة العيش.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ورفع أهالي السويداء لأول مرة منذ 2011، سقف مطالبهم لتصل إلى – إسقاط بشار أسد- عقب الانهيار الاقتصادي الأخير، حيث تجاوز الدولار الواحد 3500 ليرة بالأيام الماضية، وبات أكثر من 80 في المئة من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، حسب منظمات تابعة للأمم المتحدة.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

اشترك في قناتنا على التلغرام ليصلك كل ما يخص العرب والسوريين في تركيا لحظة بلحظة اضغط هنا

شاهد أيضاً

إصابة وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو ” بفيروس كورونا

أعلن وزير الداخلية سليمان صويلو وزوجته حمدية صويلو إصابتهم بفيروس كورونا وهم يتعالجون في مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *