الرئيسية / الأخبار / قبل زفافها..لحظة كـ.ـارثية لوفاة ممرضة تركية بعد ان سقطت سيارتها من ارتفاع 15 متر ( فيديو)

قبل زفافها..لحظة كـ.ـارثية لوفاة ممرضة تركية بعد ان سقطت سيارتها من ارتفاع 15 متر ( فيديو)

وقع حادث مؤسف لممرضة كانت مستعدة للزواج من خطيبها بعد العيد ولقيت حتفها إثر اصطدامها بالحائط أثناء قيادتها للسيارة وسقوطها من ارتفاع 15 متر في ولاية كارامان.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطنة تدعى سايجان و تعمل في مستشفى كممرضة حيث كانت تقود السيارة في منطقة أرماناك حوالي الساعة الرابعة والنصف عصرا.

كان هناك مكان في الشارع يتم فيه العمل من قبل العمال و لم يتم أخذ الاحتياطات اللازمة فيه على حسب أقوال بعض الناس ولذلك فقدت سايجان السيطرة على القيادة.

اصطدمت سايجان بالحائط وسقطت سيارتها من ارتفاع 15 مترا على الأرض بشكل مروع واتصل الشهود العيان بالاسعاف فور رؤيتهم للحادث.

واستنادا على الاشعار تم ارسال فرق الشرطة والاطفاء والاسعاف الى مكان الحادث وبدأت عملية انقاذ سايجان من قبل أصدقائها الممرضين وتم نقلها بواسطة سيارة الإسعاف الى المستشفى التي كانت تعمل فيه.

وفي طريقهم الى المستشفى فقدت سايجان حياتها وبذلك تم نقل جثتها للمشرحة الشرعية في الولاية.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

أردوغان يصدر التعليمات .. بشرى سارة لجميع الفقراء في تركيا خلال شهر رمضان

أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب “

لأول مرة.. مدينة ألمانية تسمح للاجئين السوريين على أراضيها بإحضار 100 فرد من عائلاتهم

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة بريمن بإحضار أفراد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 12 نيسان 2021.

وسيمكن هذا القرار اللاجئين السوريين في بريمن من إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ويسمح القرار للاجئ باستقدام 100 من أفراد عائلته مثل الأخوة وزوجاتهم والأخوات وأزواجهم وأولادهم وبناتهم.

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

وحسب القرار فإنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

المصدر : حلب اليوم

فيديو .. لحظة طـ.ـعن تركي لشخص بالسـ.ـكين عدة مرات بعد ارساله رسائل غير لائـ.ـقة لزوجته

أقدم مواطن تركي على طـ.ـعن شخص آخر عدة طـ.ـعنات بالسـ.ـكين بعد ان ارسل رسائل غير لائـ.ـقة لزوجته على الهاتف وانعكست تلك اللحظات على الكاميرا الأمنية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث داخل مقهى في حي “تشالي ” بمنطقة “نيلوفر ” التابعة لولاية بورصة .

ويزعم ان “س.ت ” ارسل رسائل غير لائـ.ـقة إلى زوجة “م .ب ” والذي بدوره سألها عن الامر لتجيبه انه يزعـ.ـجها ويضـ.ـايقها .

رد “م . ب ” من هاتف زوجته على رسالة “س .ت ” وتجاوب معه دون ان يعرف وطلب اللقاء به في أحد المقاهي .

وبالفعل صدق “س,ت ” الأمر وذهب إلى المقهى وتفـ.ـاجأ بوجود زوج المرأة “م.ب ” فحـ.ـدث بينهما نقـ.ـاش وجـ.ـدال وتحول إلى شـ.ـجار وعـ.ـراك بالايدي .

أقدم “م.ب ” على طـ.ـعن غـ.ـريمه “س.ت ” بعدة طـ.ـعنات في جسـ.ـده امام الكاميرات الامنية للمقهى قبل أن يلـ.ـوذ بالفـ.ـرار .

حضرت فرق الشرطة والاسعاف بناء على اشعار إلى المكان ليتم اسعاف “س.ت ” إلى مشفى كلية الطب بجامعة “اولوداغ ” وعلم ان حالته جيدة ومستقرة .

فيما القت فرق الشرطة القبـ.ـض على “م.ب ” في منزله ومعه السـ.ـكين الذي استخدمه في الطـ.ـعن للتحقـ.ـيق معه .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

ذعـ.ـر في انقرة التركية واخلاء 21 مبنى سكني ووزير الداخلية “سليمان صويلو ” يصل المكان

وقع انزلاق في تأسيس مبنى مكون من ثمانية طوابق مجاور لمبنى حديث الانشاء في أنقرة حيث أصيب سكان المبنى بالذعـ.ـر وتدفقوا إلى الشارع ووصل وزير الداخلية إلى المكان .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في شارع “مكتب ” بحي “ايلري ” التابع لمنطقة “جانكايا ” .

حيث عند بدء أعمال البناء على أرض بالشارع وقع انزلاق في تأسيس مبنى مجاور مكون من 8 طوابق تدعى “Açelya ” و تشكلت فجوة في جدرانها واصبحت مهددة بالانهيار .

عـ.ـانى سكان المبنى من الذعـ.ـر من أصوات الطقطقة وعند الإخطار ، تم إرسال فرق الشرطة ورجال الإطفاء و إدارة الكوارث والطوارئ و UMKE والبلدية إلى المنطقة.

 اتخذت فرق الشرطة إجراءات أمنية مكثفة في مواجـ.ـهة خطر الانهيار و تم إخلاء ما مجموعه 21 مبنى ، بما في ذلك مبنى Açelya السكني.

 بينما وصل الوزير سليمان صويلو إلى مكان الحادث للتعرف على الوضع ، وجهت البلدية سكان المبنى نحو دور الضيافة.

 وأثناء اعتـ.ـقال مقاول البناء ومشغل الحفارة صرح أحد المواطنين رسمياً أن “المبنى ينزلق في الهاوية”.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

يموت شخص كل 5 دقائق .. هل سيفرض الحظر الكامل في تركيا مع الارقام المرعـ.ـبة ؟

تجاوز عدد الحالات في تركيا 55 ألف حالة ، ويتزايد معدل الإشغال في العناية المركزة مع مرور كل يوم مع ارتفاع التوقعات بإغلاق كامل في رمضان و يموت شخص واحد تقريبًا كل 5-5.5 دقيقة.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أصيب بالفيروس في تركيا 55 ألفًا و 941 شخصًا ، لقي 258 شخصًا حتفهم أيضًا. وعليه ، في 8 أبريل ، أصيب بالفيروس ما يقرب من ألفي 330 شخصًا في الساعة و 39 شخصًا في الدقيقة.

 وبحسب هذه الأرقام ، فإن الحالة تنخفض إلى كل 1.5 ثانية. على أساس الخسائر ، يموت 10-11 شخصًا كل ساعة بسبب Kovid-19. وفقًا لذلك ، يموت شخص واحد تقريبًا كل 5-5.5 دقائق.

مع تزايد عدد الحالات التي يتحملها مقدمو الرعاية الصحية ويزداد العبء على المسعفين مع مرور كل يوم ، زادت توقعات الإغلاق الكامل في رمضان لتقليل الحالات ،

و تحولت الأنظار إلى اللجنة العلمية التي ستعقد يوم الاثنين واجتماع مجلس الوزراء المتوقع عقده بعد ذلك .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو المياه تتبخر من الطائرات الروسية في السماء قبل وصولها للنيران المشتعلة في تركيا !!

صور احد المواطنين فيديو وثق فيه مشهد تظهر فيه طائرة روسية وهي تحاول اخماد حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *