الرئيسية / الأخبار / قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من ميليشيات الأسد خلال عملية تهـ.ـريب مخـ.ـدرات فاشـ.ـلة إلى الأردن .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من ميليشيات الأسد خلال عملية تهـ.ـريب مخـ.ـدرات فاشـ.ـلة إلى الأردن .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أعلن الجيش الأردني، صباح اليوم الأحد، مصرع عدد من مهـ.ـربي المخـ.ـدرات، خلال اشتبـ.ـاكات دارت بينهم وبين وحدات من حـ.ـرس الحدود الأردني، أثناء محاولتهم إدخال مواد مخـ.ـدرة عبر الحدود.

وذكرت مصادر محلية وحقوقية سورية أن أربعة من عناصر الميليشيات المرتبطة بنظام الأسد وميليشيا حـ.ـزب الله اللبناني .

قتـ.ـلوا وأصيـ.ـب ستة آخرون بجـ.ـروح متفاوتة، خلال تصـ.ـدي الجـ.ـيش الأردني لمحاولتهم تهـ.ـريب بعض المواد المخـ.ـدرة، عبر حدود محافظة السويداء مع الأردن.

وأضافت المصادر أن أحد القتـ.ـلى هو قريب قيادي سابق بمغاوير الثورة، عاد إلى مناطق الأسد، في تدمر، وبدأ بالعمل في تجارة المخـ.ـدرات بالاشتراك مع قياديين بميلـ.ـيشيا حـ.ـزب الله اللبناني.

وأوضحت أن القيادي المشار إليه كان يترأس مجموعة محلية تابعة للنظام وتنشط في درعا والسويداء، تعمل بإنتاج وتهـ.ـريب المخـ.ـدرات عبر الأردن.

وبحسب المصادر فإن مجموعات مرتبطة بميلـ.ـيشيا حـ.ـزب الله اللبناني وفرقة مـ.ـاهر الأسد تواصل عمليات نقل المخـ.ـدرات من لبنان لتهـ.ـريبها عبر الأردن، إلى دول الخليج.

وأشارت إلى أن كميات المواد المخـ.ـدرة المهـ.ـربة من لبنان إلى القلمون بريف دمشق والقصير قرب حمص زادت بشكل ملحوظ، في ظل وجود مخطط تعده الميلـ.ـيشيـ.ـات لبناء معامل جديدة لإنتاج المخـ.ـدرات.

ونشر الجيش الأردني بيانًا في صبيحة هذا اليوم، أكد فيه رصد مجموعة أشخاص حاولوا اجتياز حدوده، بطريقة غير شرعية .

بإسناد من مجموعات مسـ.ـلحة، فاشتـ.ـبك معهم وعثر بحـ.ـوزتهم على 637 ألف حبة كبتاجون، و181 كف حشـ.ـيش، و39 ألف حبة ترامادول.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *