الأخبار

قتـ.ـل مدنياً في حلب والنظـ.ـام يُصـ.ـيب مزارعين في إدلب .. التفاصيل في أول تعليق

قضـ.ـى مدني اليوم الخميس، إثر استهـ.ـداف “قـ.ـوات سوريا الديمـ.ـقراطية” (قسـ.ـد) بصـ.ـاروخ موجه محيط مدينة “مارع” بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية لـ”زمان الوصل”، إن الشاب “محمد ضـ.ـياء ناصر” قضـ.ـى ظهر اليوم الخميس، إثر استهـ.ـداف قـ.ـوات “قسـ.ـد” بصـ.ـاروخ موجه من نوع “كورنيت” سيارة مدنية على أطراف مدينة “مـ.ـارع” الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “درع الفرات”.

وأوضحت المصادر أن قـ.ـذائف مدفـ.ـعية مصدرها قـ.ـوات “قسـ.ـد” سقـ.ـط في محيط مدينة “مارع” بريف حلب، وسط تخوف لدى الأهالي من ارتكـ.ـاب مجـ.ـازر بحقهم جـ.ـراء القصـ.ـف المتواصل.

في غضون ذلك، أُصيـ.ـب مدنيان يعملان بقطـ.ـاف التين بجـ.ـروح جراء قصـ.ـف مدفـ.ـعي لقـ.ـوات النظـ.ـام وروسيا استهـ.ـدف مزرعة بالقرب من قرية “كدورة” جنوبي إدلب.

وقالت منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، إن “هجـ.ـمات مستمرة لقـ.ـوات النظـ.ـام وروسيا، تهـ.ـدد حياة المدنيين في مناطق بريف إدلب الجنوبي وحلب الغربي وسهل الغاب

وتمنعهم من العمل في مزارعهم ومن جني المحاصيل الزراعية، وتفرض واقع من عدم الاستقرار يمنع آلاف المهـ.ـجرين من العودة لمنازلهم”.

كما قصـ.ـف قـ.ـوات النظـ.ـام والميليـ.ـشيات الإيرانية بالمدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة والصـ.ـواريخ قرية “قليدين” في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وقرى “الفطيرة،

وسفوهن، وفليفل، وكفر عويد” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى