الرئيسية / الأخبار / قد يسجـ.ـن 15 عاما .. محـ.ـاكمة وزير الداخلية الايطالي السابق بسـ.ـبب اللاجئين .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

قد يسجـ.ـن 15 عاما .. محـ.ـاكمة وزير الداخلية الايطالي السابق بسـ.ـبب اللاجئين .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

يـ.ـمـ.ـثـ.ـل وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني، السبت، أمـ.ـام مـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة مدينة باليرمو، عاصمة صقلية، لـ.ـمـ.ـنـ.ـعـ.ـه سفينة إنـ.ـسـ.ـانـ.ـيـ.ـة من الرسو في أحد موانئ بلاده عام 2019، ما أدى إلى إبقاء الـ.ـمـ.ـهـ.ـاجـ.ـريـ.ـن على متنها في البحر لأيام.

ومن الشهود الذين تم استدعاؤهم لـ.ـلـ.ـمـ.ـحـ.ـاكـ.ـمـ.ـة، الممثل الأمريكي ريتشارد غير، الذي زار الـ.ـمـ.ـهـ.ـاجـ.ـريـ.ـن على متن “أوبن أرمز” بعد رؤية مـ.ـحـ.ـنـ.ـتـ.ـهـ.ـم أثناء إجازة عائلية في إيطاليا، بحسب المصدر نفسه.

وقد يـ.ـواجـ.ـه سالفيني، زعيم حزب “الرابطة” الـ.ـيـ.ـمـ.ـيـ.ـنـ.ـي، الـ.ـسـ.ـجـ.ـن لمدة 15 عاما في حـ.ـالـ.ـة إدانـ.ـتـ.ـه.

​​​​​​​وبهذا الخصوص، قال سالفيني، في تصريح صحفي، “أشعر بـ.ـالـ.ـأسـ.ـف لما سمعته عن جـ.ـديـ.ـة محاكمتي حيث سيأتي ريتشارد غير من هوليوود لـ.ـلـ.ـإدلـ.ـاء بـ.ـشـ.ـهـ.ـادتـ.ـه حول مسيرتي المهنية” .

ويـ.ـنـ.ـفـ.ـي سالفيني هذه الـ.ـاتـ.ـهـ.ـامـ.ـات، مؤكداً أنه تصرف لـ.ـصـ.ـالـ.ـح بلاده. وخلال الـ.ـمـ.ـحـ.ـنـ.ـة، التي استمرت قرابة 3 أسابيع، ألـ.ـقـ.ـى بعض الـ.ـمـ.ـهـ.ـاجـ.ـريـ.ـن بأنفسهم في البحر في حـ.ـالـ.ـة يـ.ـأس، فيما طالب الـ.ـقـ.ـبـ.ـطـ.ـان بميناء قريب آمن.

ونـ.ـُـ.ـقـ.ـل بعض الـ.ـمـ.ـهـ.ـاجـ.ـريـ.ـن إلى اليابسة لـ.ـأسـ.ـبـ.ـاب إنـ.ـسـ.ـانـ.ـيـ.ـة أو صحية، بينما سـ.ـُـ.ـمـ.ـح للـ 83 الـ.ـبـ.ـاقـ.ـيـ.ـن بالنزول في نهاية المطاف في جزيرة “لامبيدوسا” جنوب إيطاليا.

وبدأت الـ.ـمـ.ـحـ.ـاكـ.ـمـ.ـة في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، إلا أنه تم تـ.ـأجـ.ـيـ.ـلـ.ـهـ.ـا إلى 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري (اليوم السبت). وانـ.ـتـ.ـهـ.ـج سالفيني مـ.ـوقـ.ـفـ.ـا كان يعتبر مـ.ـتـ.ـشـ.ـددا ضـ.ـد الـ.ـهـ.ـجـ.ـرة .

شاهد أيضاً

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى 16 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *