الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / قرية أوليمبوس في أنطاليا .. عبق التاريخ وجمال الحاضر

قرية أوليمبوس في أنطاليا .. عبق التاريخ وجمال الحاضر

مدينة أنطاليا تعتبر مكانا للجمال الطبيعي وخيارًا رئيسيًا لقضاء الإجازات والأعياد، حيث تمتاز بالحياة الطبيعية المُزدانة بالخُضرة والهادئة والممتعة وإن كنت وصلت أنطاليا، أو ترغب بزيارتها فلا بد ان تكون قرية ” أوليمبوس ” على رأس أولوياتك .

تبعد أوليمبوس Olympus حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب مدينة أنطاليا التركية و عن مدينة كيمر 15 كيلو متر، وتقع أسفل مرتفعات أهم السلاسل الجبلية الرومانية الممتدة إلى تركيا والتي ترتفع حوالي الـ 2,919 مترًا أو 9,570 قدمًا والمطلة على البحر الأبيض المتوسط

وهي من المدن التاريخية قبل ان تكون سياحية فهي تضم العديد من الاثار والمدن التاريخي بالإضافة الى الإمكان السياحية واليكم افضل 5 وجهات سياحية في مدينة أوليمبوس الساحلية.

1- قرية الأكواخ الرائعة أوليمبوس Olympos :

سترى في وادي أوليمبوس الأكواخ الخشبية المبهره ذات الطراز البسيط الملفت، والتي يقصدها السياح للاستجمام والمبيت عدة ليالٍ، حيث تشاهد بعض الأكواخ معلقة على الشجر، وبعضها الآخر يكون بالقرب من النهر، وبهذا تضمن إطلالة طبيعية ساحرة صباحا ومساءا.

2- شاطئ أوليمبوس الرائعة

شاطئ قرية “أوليمبوس”، احتل مركزا عالميا كحال الكثير من شواطئ أنطاليا، من حيث جودة ونظافة المياه البحرية، ولون البحر الأزرق الصافي، ومنظره الخلاب بالقرب من ذاك الجبل العظيم، وعند سباحتك في الأوليمبوس تشعر بجمال آخر للماء، إذ تشعر بتياراتها المائية وأنت تسبح في ذات المنطقة، تارة باردة جدًا بسبب ماء النهر البارد المتدفق للبحر، وتارةَ أخرى دافئة جدا بسبب دفء المنطقة المشمسة.

3- تلفريك انطاليا أوليمبوس

من البحر إلى قمم الجبال ينقلك تلفريك اوليمبوس انطاليا إلى قمة تهتلي التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 2365 متر تقع قاعدة الانطلاق في منطقة “تكروفا كيمر”، والتي تبعد عن أنطاليا 60 كم تقريبا، وعن كيمر 15 كم، وتبعد عن الشارع الرئيسي 7 كم باتجاه سفح الجبل.

من محطة الإنطلاق إلى قمة الجبل هي 4359 متر و تعتبر من الأطول في العالم و تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق في عربة مريحة تتسع لـ 80 شخص تم تصميمها و تصنيعها في سويسرا .

وتبدأ ساعات التشغيل في التاسعة صباحا في الصيف، والعاشرة صباحا في الشتاء

4- المدينة التاريخية أوليمبوس

هي واحدة من اقدم المدن التاريخية التي حملت هذا الاسم ويعود تاريخ تأسيس هذه المدينة الى العهد الهلنستي في القرن 3 قبل الميلادي، وتقع بالقرب من جبل تهاتلو Tahtalı Dağı حيث تبعد عنه هذه المدينة حوالي 10 كلم شمال المدينة، ويعتقد انها كانت احد مراكز الحكم في العهد الهلنستي.

5- جبال تاهتلي Tahtalı Dağı

يتوفر في جبال تاهتلي Tahtalı Dağı العديد من الأماكن منها اماكن جميلة ذات المناظر الطبيعية الخلابة. المناظر رائعة لطيفة مما يعطي شعورًا بالنسيم

نشاطات يمكن القيام بها في أوليمبوس

لممارسة رياضة التسلق على الصخور، إذ إنها تتميز بطبيعة صخور صلبة تساعد في إتمام هذه الرياضة بشكل ناجح، مع توافر كافة إجراءات السلامة والأمن المتبعة عالميا

وتنظم أيضا في قرية اوليمبوس العديد من الرحل الرائعة، من رحل بحرية بالقوارب المائية، وما يصاحبها من فعاليات مائية كالتزلج على البحر، ومغامرة ركوب الدراجات الجبلية، ورياضة التجديف بالأنهار المجاورة، ورحل الفراري للغابات المجاورة للمنطقة، بالإضافة إلى مغامرات جوية توفر إمكانية القفز بالباراشوت من خلال رحل تسير من تلك المنطقة.

الكثير من السياح يقصدون قمم أحدى الجبال المتواجدة هناك بسبب وجود نيران مشتعلة من بين الصخور وتسمى “ينار تاش” أي الصخر المشتعل، حيث يقيمون هناك السهرات الليلة التي لا تنوقف، بالإضافة إلى حفلات الشواء الشهية، والجلوس ومراقبة مشاهد النجوم الرائعة من على قمة ذاك الجبل.

شاهد أيضاً

وأخيرا حلم أردوغان يتحقق .. آلاف المواطنين يتوافدون إلى مسجد تقسيم في افتتاحه ( فيديو)

افتتح الرئيس التركي أردوغان اليوم مسجد تقسيم الذي أقيمت أساساته قبل 4 سنوات وتوافد آلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *