الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / قرية المعشوقية في سابانجا … معشوقة كل من يراها

قرية المعشوقية في سابانجا … معشوقة كل من يراها

على زقزقة العصافير المتناغمة مع خرير المياه المتدفقة من الأعالي وبين أحضان الطبيعة الخضراء الخلابة تحلو الأوقات وتزداد سعادة العائلة في مثل هذه الأماكن .. إننا نتحدث عن قرية :

معشوقية سبانجا


تقع المعشوقية شمال بحيرة سبانجا الشهيرة القريبة من مدينة اسطنبول التركية, وقد سميت بهذا الاسم” Maşukiye Köyü” اقتباسا من الكلمة العربية “معشوق” و تبعد عن مركز المدينة حوالي عشرين كيلو متر تقريبا.


تتميز هذه القرية بحدائقها الجميلة والشلالات الساحرة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة الشهية، حيث يكون أشهر أنواع السمك في هذه القرية هو سمك السلمون المرقط.


يفضل السياح عموما زيارة قرية معشوقية شتاء, وذلك لدفء الطقس فيها مقارنة باسطنبول وما حولها, ولازدياد جمال الطبيعة في فصل الشتاء, تشعر نفسك فيها كأنك ضيف بين أحضان الطبيعة الجميلة، ويمكنك زيارة البساتين والغابات, بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بوجبات السمك الشهي في المطاعم القديمة هناك.


ومما يميز قرية معشوقية أيضا كثرة النشاطات الترفيهية التي يمكنك القيام بها في القرية, حيث يمكن للزائر أن يصعد إلى تل كارتبه بالسيارة والتمتع بالمناظر التي تطل عليها كل من معشوقية وبحيرة سبانجا, أكبر بحيرات بحر مرمرة, ثم أخذ القليل من الوقت الحر للجلوس في أحضان الطبيعة الخلابة أو الجلوس على ساحلها الهادئ, ويمكنك أيضا ممارسة رياضة الركوب على الدراجات أو العربات.

شاهد أيضاً

وأخيرا حلم أردوغان يتحقق .. آلاف المواطنين يتوافدون إلى مسجد تقسيم في افتتاحه ( فيديو)

افتتح الرئيس التركي أردوغان اليوم مسجد تقسيم الذي أقيمت أساساته قبل 4 سنوات وتوافد آلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *