close
الأخبار

قسـ.ـد تُعلن حالة الطوارئ ووفد أمريكي رفيع المستوى يصل مناطق نفوذها .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أعلنت قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسـ.ـد” اليوم الأربعاء، إعلان حالة الطوارئ في مناطق نفوذها، بسبب ما وصفته بـ “التهـ.ـديدات” التي تتعرض لها المنطقة من قبل تركيا.

وجاء في بيان نُشر على الموقع الرسمي لـ الإدارة الذاتية، الجناح السياسي لقـ.ـوات قـ.ـسد، اليوم الأربعاء، إعلان حالة الطوارئ وإعداد خطط الطوارئ في المنطقة من قبل كافة الجهات التابعة لها المدنية منها والعسكـ.ـرية.

قسـ.ـد تُعلن حالة الطوارئ ووفد أمريكي رفيع المستوى يصل مناطق نفوذهاونص البيان على وضع “جميع الإمكانيات لحماية الشعب من هجـ.ـوم عـ.ـدواني على مناطق شمال شرقي سوريا”.

وفد أمريكي رفيع يصل مناطق قـ.ـسد

في سياق آخر، أفادت مصادر محلية بوصل وفد أمريكي رفيع المستوى إلى مناطق سيطرة قـ.ـوات قـ.ـسد. وضم الوفد السيناتور ليندسي غراهام،

وقائد قـ.ـوات التحـ.ـالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال جون برينان، حيث زار سجـ.ـن غويران في الحسكة، ومخـ.ـيّم الهـ.ـول الذي يضم الآلاف من عوائل داعـ.ـش، وعشرات الآلاف من اللاجـ.ـئين العراقيين والنـ.ـازحين السوريين.

ونقلت إدارة المخيّم للوفد الزائر، صورة الأوضاع عندهم، في ظلّ تزايد حالات القـ.ـتل ضمن المخـ.ـيم، بحسب المصادر.وقبل زيارته لسوريا، زار السيناتور الأميركي العراق وتركيا، وتحدث عن مشروع تقارب بين إدارة شمال وشرق سوريا والحكومة التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى