الرئيسية / الأخبار / قصة مثيرة لمواطن تركي أهدى ابنته سيارة بعد ان ترك التدخين !!

قصة مثيرة لمواطن تركي أهدى ابنته سيارة بعد ان ترك التدخين !!

أهدى مواطن تركي بولاية دوزجة (شمال)، ابنته، سيارة أحلامها من أموال ادخرها بعد إقلاعه عن التدخين قبل 14 عاما.

تانجو أجار (53 عاما) الذي كان مدخنا شرها في الماضي، اتخذ قرار الإقلاع عن التدخين، بعدما أصابت سيجارته يد ابنته “ثناء” عن طريق الخطأ في أحد الأيام، قبل 14 عاما عندما كنت طفلة بعمر 9 سنوات.

ومنذ ذلك اليوم، بدأ أجار بادخار المال الذي كان ينفقه لشراء السجائر، دون أن يخبر عائلته بالأمر، وفتح حسابا مصرفيا باسم ابنته لتجميع تلك الأموال.

وفي حديث مع الأناضول، قال أجار إنه كان يلحق الأذى بعائلته والأشخاص في محيطه في الماضي دون أن يعلم بذلك، بسبب تدخينه بشراهة كبيرة.

وأضاف أنه قرر الإقلاع عن التدخين قبل 14 عاما، عندما حرق يد ابنته بسيجارته بالخطأ يوما ما، ولم يشربها مجددا منذ ذلك اليوم.

وأضاف أنه اشترى أول سيارة لابنته عندما حصلت على شهادة القيادة وبدأت مرحلة الدراسة الجامعية بعد 10 سنوات من تركه التدخين، حيث كان قد أدخر مبلغ 45 ألف ليرة تركية حينها.

وأردف أنه استمر في ادخار المال بعد ذلك اليوم، حيث باع السيارة القديمة واشترى لابنته سيارة أحلامها بعدما تخرجت من الجامعة وأصبحت معلمة.

وأوضح أن ابنته تحذر طلابها باستمرار من التدخين وأضراره الكثيرة، حيث تحكي قصتها كمثال عن ذلك.

بدورها، اعربت الابنة ثناء (23 عاما)، عن بالغ سعادتها لأنها كانت وسيلة لترك والدها التدخين، معربة عن دهشتها الكبيرة حين علمت أنه اشترى لها سيارة من مدخرات أموال السجائر.

وأضافت أنها تشعر بسعادة كبيرة لأنها حصلت على سيارة أحلامها، إلا أنه سعادتها الأكبر تكمن في إقلاع والدها عن التدخين وحفاظه على صحته وسلامته.

المصدر : الجسر ترك

بعد تقديمها لهم في لبنان والأردن .. أردوغان يدعو الاتحاد الاوروبي لتقديم مساعدات مالية للسوريين في تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة عن حزمة مساعدات جديدة للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة لهم في لبنان والأردن.

جاء ذلك في بيان صحفي نُشر على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية قرر الاتحاد “حشد” مساعدات مالية بقيمة 130 مليون يورو للاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن.

وأوضح البيان أن لبنان سيحصل على مبلغ قدره 98 مليون يورو، بهدف دعم الفئات الأكثر حاجة والتعليم وتسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية في ظل تفشي فيروس كورونا.

فيما خصص بقية المبلغ للأردن حيث ستحصل على مبلغ قدره 32 مليون يورو للتعليم وغيرها من المساعدات الأساسية.

ويذكر أن هذه المساعدات جاءت قبيل انعقاد مؤتمر بروكسل الخامس لـ “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” المزمع عقده في 29 و30 آذار المقبل.

أردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني للاجئين السوريين

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني من أجل عودة طوعية للسوريين إلى بلادهم.

وبحسب بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية جاء ذلك خلال مباحثات أجريت بين الرئيس التركي أردوغان و المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الجمعة عبر اتصال مرئي

وتناولت المباحثات بين أردوغان وميركل العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا وقضايا إقليمية.

وأشار أردوغان إلى أنه: “ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم الدعم المالي والتقني من أجل عودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي”.

وشدد خلال الاتصال على الأهمية الكبيرة لمواصلة الاتصالات المنتظمة والحوار بشأن عدد من القضايا.

ويذكر أن تركيا تستضيف أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري وقد تعهد الاتحاد الأوروبي باتفاقية مع أنقرة بدعم اللاجئين السوريين على الأراضي التركية.

كان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو لمصلحة برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وفي آخر بيان لها، أكدت المفوضية الأوروبية توفير المبلغ كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي تُوزَّع على اللاجئين في تركيا من ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأشارت المفوضية إلى تخصيصها مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة، ليصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة للاجئين السوريين في تركيا إلى 663 مليون يورو.

وتتّجه تركيا إلى إنهاء القيود المفروضة في إطار مكافحة وباء كورونا فتفتح البلاد، ويستعيد بالتالي أكثر من 700 ألف سوري أعمالهم في تركيا بعدما تعطلت في خلال العام الماضي.

طريقة التحقق من وصول المبلغ

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

ما حقيقة رسالة 1000 ليرة مساعدة من PTT للسوريين في تركيا ؟

شاهد أيضاً

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *