الرئيسية / الأخبار / قصـ.ـف صـ.ـاروخي يستهدف قاعدة أمريكية شرقي سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قصـ.ـف صـ.ـاروخي يستهدف قاعدة أمريكية شرقي سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تعـ.ـرضت قاعدة عسكـ.ـرية تابعة للقـ.ـوات الأمريكية، في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، لقصـ.ـف صـ.ـاروخي، صباح اليوم الأحد، مصدره مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية في المنطقة.

وقال موقع “عين الفرات”: إن الميليـ.ـشيات الإيرانية قصرفت بستة صـ.ـواريخ قصيرة المدى قاعدة الجيـ.ـش الأمريكي بحقل العمر النفطي، بدير الزور، انطـ.ـلاقًا من قواعدها في ريف المحافظة.

ووفقًا للموقع فإن الميـ.ـليشـ.ـيا استخدمت إحدى قواعـ.ـدها العسـ.ـكرية قرب مدرسة ثانوية عبد المنعم رياض، شمال منطقة الميادين، لقصف القاعدة الأمريكية.

وسارعت الميلـ.ـيشيات فور الانتهاء من عمـ.ـليات القصـ.ـف لإفراغ مقـ.ـراتها الواقعة قرب قـ.ـواعد إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ، واستـ.ـنفار عناصرها في المنطقة وتوزيعهم بين منازل المدنيين، تحسبًا لأي رد أمريكي.

يأتي ذلك بعد أسابيع من قيام طائرات مجهولة، يعتقد تبعيتها للتـ.ـحالف الدولي، بقصـ.ـف مقـ.ـرات للميليـ.ـشيات التابعة لإيران، في “حويجة كاطع” على ضفاف نهر الفرات، قرب مدينة دير الزور.

وتعـ.ـرضت قاعـ.ـدة العمر لقـ.ـصف صـ.ـاروخي، مطلع الشهر الفائت، يعتقد أن مصدره ميليـ.ـشيات إيران، حيث أكد مسؤولون أميركيون، حينها، أن أربعة جنـ.ـود أميركيين أصيـ.ـبوا بجـ.ـروح، جراء الهـ.ـجوم.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *