الرئيسية / الأخبار / قصـ.ـف وعمـ.ـلية للمعـ.ـارضة بقلب مواقع النظام السوري و وصول أول بعثة أوروبية .. التفاصيل في أول تعليق

قصـ.ـف وعمـ.ـلية للمعـ.ـارضة بقلب مواقع النظام السوري و وصول أول بعثة أوروبية .. التفاصيل في أول تعليق

نفّذت فصائل المعـ.ـارضة السورية، اليوم الاثنين، عمـ.ـلية “انغماسية” بمواقع قـ.ـوات النظـ.ـام السوري في منطقة جوباس قرب مدينة سراقب شرقي إدلب

فيما ردت قـ.ـوات النظام السوري بقصـ.ـف صـ.ـاروخي قرب محاور الاشتـ.ـباك بريفي حماة وإدلب، تزامن ذلك مع وصول أول بعثة أوروبية-أممية إلى سوريا منذ عام 2011.

عمـ.ـلية “انغماسية”
وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، إن فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية أعلنت ظهر اليوم الاثنين، تنفيذ عمـ.ـلية “انغماسية” بمواقع قـ.ـوات النظـ.ـام السوري في منطقة جوباس بريف إدلب الشرقي.

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ عسكـ.ـري قوله، إن العمـ.ـلية أسفرت عن مقتـ.ـل 5 عنـ.ـاصر من قـ.ـوات النظـ.ـام إضافة إلى عدد من الجـ.ـرحى، في حين فقدت المعـ.ـارضة السورية 3 عناصر من صفوفها.

وبحسب المصدر، قامت قـ.ـوات النظـ.ـام السوري بسحب جثـ.ـث قتـ.ـلى المعـ.ـارضة من منطقة الاشتباك وتحفظت عليهم، وتزامن ذلك مع قدوم دورية روسية إلى المنطقة للاطلاع على المجريات والتطورات هناك.

ومن جهة أخرى، قصـ.ـف الحـ.ـزب الإسلامي التركستاني بعشـ.ـرات الصـ.ـواريخ وقذائـ.ـف المدفـ.ـعية مواقع قـ.ـوات النظـ.ـام السوري في مناطق سهل الغاب غربي حماة.

وتركّز القصـ.ـف على مواقع النظـ.ـام بمعسـ.ـكر جورين والبحصة والمنارة والحاكورة وناعورة جورين، حيث أكدت فصـ.ـائل المعـ.ـارضة مقتـ.ـل وجـ.ـرح عدد من عنـ.ـاصر النظـ.ـام السوري خلال الاستهدافات.

النظـ.ـام السوري يرد
في المقابل، استهـ.ـدفت قـ.ـوات النظـ.ـام السوري بأكثر من 50 صـ.ـاروخ وقذيـ.ـفة مدفـ.ـعية مواقع وتحركات للمعـ.ـارضة السورية على محاور سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وطال القصـ.ـف المـ.ـدفعي والصـ.ـاروخي أيضاً قرى وبلدات في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة.

ودمّـ.ـرت قـ.ـوات النظام السوري، خلال الساعات القليلة الماضية، آلية عسكـ.ـرية تركية على محور آفس شرقي إدلب، بعد استهدافها بصـ.ـاروخ موجّه.

أول بعثة أوروبية إلى سوريا
تزامناً مع هذه الأحداث، قالت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، إن رئيسها دان ستوينسكو، قام بأول زيارة له إلى سوريا منذ بداية الأزمـ.ـة عام 2011، بالاشتراك مع هيئات ومسؤولين تابعين للأمم المتحدة.

وأعلنت البعثة في تغريدة على تويتر، اليوم الاثنين، عن “أول زيارة مشتركة لستوينسكو، مع عمران رضا، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا، إلى حلب وحمص وحماة، منذ بَدْء الأزمة السورية”.

ونشر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في سوريا، صوراً لدان ستوينسكو مع عمران رضا، قرب طائرة تابعة للأمم المتحدة في مطار حلب.

وقال المكتب تعليقاً على الصور إن هذه “الزيارة المشتركة الأولى مع بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا.. تترافق مع ازدياد الاحتياجات الإنسانية في سوريا بشكل سريع”

شاهد أيضاً

إنـ.ـزال جوي أميركي في القامشلي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

نفذت القـ.ـوات الأميركية، الخميس، عمـ.ـلية إنـ.ـزال جوي في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *