close
الأخبار

قـ.ـتلى وجرحـ.ـى في قـ.ـتال مسلح في هذه الولاية التركية عقب الحـ.ـرب الروسية الاوكرانبة

اندلع اشتـ.ـباك مسلح بسبب نزاع على قطعة أرض في منطقة جنار في ديار بكر جنوب تركيا .

وقالت وسائل إعلام محلية، أن شخصين وأصيب 8 آخرين في نـ.ـزاع مسلح اندلع بين عائلتين على قطعة أرض ب حي أشاجيكوناك في منطقة جنار .

وأضافت أن عدد كبير من رجال الشرطة والإسعاف وصلوا إلى مكان الشجار، بدأت الفرق الطبية بتقديم الرعاية للمصابين، وفتحت الشرطة تحقيقًا في الحادثة .

وتابعت أن الفرق الطبية نقلت المصابين إلى مشافي المدينة، وتواصل التحقيق في الحادث .

كما تمكّنت الشرطة التركية من تحرير 5 رهائن بينهم سوريون تم اخـ.ـتطافهم من قبل عصـ.ـابة أفغانية، وذلك في عملية أمنية في مدينة إسطنبول.

وذكر موقع “خبر كلوبال” التركي، أن الشرطة التركية نفّذت عملية أمنية تمكّنت خلالها من تحرير 5 أشخاص مختطـ.ـفين، اثنان منهم أتراك و3 سوريين، كانوا يحلمون بالذهاب إلى إيطاليا عبر التـ.ـهريب، بعد أن وقعوا فريسة لجشع عصابة أفغانية في إسطنبول.

وأضاف الموقع أن العصابة المكوّنة من 9 أشخاص عذّبوا الأشخاص المختطفين لمدة أسبوع في منطقة أرنافوتكوي وطالبوا عائلاتهم بفدية، إلا أنه عندما أدركوا أنه سيتم القبض عليهم، فرّوا تاركين الرهائن في المنزل وأيديهم مقيدة.

قريب أحد الرهـ.ـائن يكشف موقع العـ.ـصابة

وتمّ الكشف عن الحادثة في 21 شباط الجاري، عندما اتصلت أفراد العصابة الأفغانية بأسر الرهائـ.ـن وطالبوا بفدية قدرها 6000 يورو، ليسارع الأخ الأكبر لأحد الرهائن المدعو “مليك ك.”، الذي طُلب منه فدية إلى مركز الشرطة.

وفي المركز أفاد شقيق الرهينـ.ـة أن شقيقه أخبره مؤخراً أنه اتفق مع بعض الأشخاص على الذهاب إلى إيطاليا بشكل غير قانوني، وأنه أرسل الموقع الذي التقى به هؤلاء الأشخاص عبر “واتس أب”.

وعلى إثر ذلك، بدأت فرق الأمن العام التابعة لقسم شرطة منطقة أرنافوتكوي التي ذهبت إلى الموقع في منطقة كارليباير، عملية بحث عن الأشخاص الخمسة المحتجزين كرهائن.

لحظات تحبـ.ـس الأنفاس

ولدى رؤية أفراد العصابة الشرطة تقوم بتفتـ.ـيش الحي، هرب 9 منهم عبر القفز من النافذة الخلفية، فيما طاردت فرق الشرطة المشتبه بهم الفـ.ـارين، ونتيجة لذلك تم القبض على 3 مشتبه بهم واحتـ.ـجازهم.

وعند دخول المنزل، عثرت الفرق على 5 أشخاص محتجزين كرهـ.ـائن لتقوم بنقلهم إلى مركز الشرطة لاستجوابهم والتعرف على المشتبه بهم.

طالبوا بفدية قدرها 6 آلاف يورو

في إفاداتهم للشرطة؛ أوضح الرهائن أنهم احتجـ.ـزوا كرهـ.ـائن لمدة أسبوع بعد تعرضهم للتعـ.ـذيب، وقالوا إن أفراد العصابة قاموا بتصوير مقاطع فيديو وتم الضغط عليهم ليقولوا إنهم وصلوا إلى إيطاليا بأمان في مقاطع الفيديو.

وذكروا أن أفراد العصابة أرسلوا لعائلاتهم مقاطع فيديو قاموا بتصويرها أثناء تعـ.ـذيبهم وطالبوا بالمال، وأن أحدهم أرسل 6 آلاف يورو إلى رقم الحساب المعطى لعائلته.

وبينما تتم إحالة 3 من أفراد العصابات الأفغانية الذين اكتملت إجراءاتهم في مركز الشرطة إلى المحكمة، بينما الجهود جارية للقبض على المشتبه بهم الستة الذين فروا.

وفي إفادته للشرطة، قال متين كانال الذي يدير محل بقالة بجوار المنزل الذي كان يحتجز فيه الرهـ.ـائن، “5 أشخاص تعرضوا للتعـ.ـذيب في هذا المنزل لأيام. لم نلاحظ أي شيء، لم يكن هناك ما يدعو للريبة، لقد كان هناك فقط، الكثير من الناس يدخلون ويخرجون من المنزل. كانوا يشترون الكثير من الخبز، وعندما سألناهم قالوا: (لدينا ضيوف)”.

وصلنا إيطاليا بأمان

من ناحية أخرى، كشفت مقاطع الفيديو التي تم التقاطها في المنزل الذي يحتجز فيه الرهـ.ـائن عن حالة الرعـ.ـب التي عاشوها، حيث ظهرت مقاطع فيديو للرهائن بعد الإنقاذ تقول “وصلنا إلى إيطاليا بأمان، سلّموا الأموال إلى حيث قلنا”.

والإثنين الماضي، تمكّنت الشرطة التركية، من إلقاء القبض على عصـ.ـابة مكوّنة من 5 أشخاص يُشتبه باختـ.ـطافها أطفالاً سوريين تحت تهديـ.ـد السلاح من أجل الحصول على فدية، وذلك في ولاية وان شرق البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى