close
الأخبار

قـ.ـصة هـ.ـروب هوليودية ل20 شخصا عـ.ـربـ.ـيا من طائرة بعد أن أجـ.ـبروها على الهبوط في أوروبا بحيـ.ـلة ذكية

شهد مطار بالما دي مايوركا، أحد أكثر مطارات إسبانيا ازدحاماً، إغلاقاً لقرابة أربع ساعات، الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بعد أن استـ.ـغلّ عدد من ركّاب مغاربة طائرة هبـ.ـوطها اضـ.ـطـ.ـرارياً لإنزال راكب ادّعى على الأرجح المـ.ـرض، فنزلوا على المدرج وفـ.ـرّوا.

الحرس المدني الإسباني قال لوكالة فرانس برس إنّ الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا سُـ.ـمح لها بالهبـ.ـوط اضـ.ـطرارياً في بالما دي مايوركا، إثر ورود بلاغ عن شعـ.ـور أحد ركّابها بإعـ.ـياء.

أضاف تصريح الحرس المدني أنّه أثناء إخـ.ـلاء المـ.ـريـ.ـض المفترض من الطائرة، انتهز حوالي 20 راكباً الفـ.ـرصة للهـ.ـروب منها، فنزلوا على المدرج ولا.ذوا بالفـ.ـرار قبل أن تعتـ.ـقل السلطات خمسة منهم.

وفقاً لصحيفة “إل بايس” فإنّ المحقّقـ.ـين يعتـ.ـقدون أنّ الركّاب الذين فرّوا دبّـ.ـروا عملية هبـ.ـوط الطائرة اضـ.ـطـ.ـرارياً بقـ.ـصـ.ـد دخول إسبانيا بشكل غيـ.ـر قـ.ـانوني.

أضافت الصحيفة أنّ الراكـ.ـب الذي ادّعـ.ـى شعوره بالإعـ.ـياء نُقل إلى المستـ.ـشفى، حيث تبيّـ.ـن أنّه بصـ.ـحّة جيّدة فاعتقـ.ـلته الشرطة بتهـ.ـمة “المسـ.ـاعدة في الهجـ.ـرة غير الشـ.ـرعية ومخـ.ـالفة قـ.ـانـ.ـون الأجـ.ـانب”.

وبحسب الصحيفة فإنّ شخـ.ـصاً آخر رافـ.ـق الراكب الذي ادّعـ.ـى المرض إلى المستـ.ـشفى، لاذ بدوره بالفـ.ـرار.

ولفتت “إل بايس” أنّ السلـ.ـطات اعتـ.ـقـ.ـلت خمسة من الركاب الذين فـ.ـرّوا، بالإضافة إلى ذاك الذي ادّعـ.ـى المـ.ـرض.

ووفقاً لموقع “فلايت رادار 24” المتخصّـ.ـص في رصد حـ.ـركة الملاحة الجـ.ـوية فإنّ الطائرة التي هبـ.ـطت اضـ.ـطرارياً في بالما دي مايوركا هي من طراز إيرباص إيه 320، وتابعة لشركة “العـ.ـربية للطيران (المغرب)”، وقد كانت في رحلة بين الدار البيضاء وإسطنبول.

نتيجة للحـ.ـادث، تمّ تغيـ.ـير مسار 13 طائرة كانت متّجـ.ـهة إلى بالما، إلى مطارات أخرى، كما عـ.ـانت 16 رحـ.ـلة مغـ.ـادرة من تأخيـ.ـرات كبيرة، وفقاً لسلطـ.ـات المطار.

وأعيد فتـ.ـح المطار قرابة منتصف ليل الجمعة، بعد نحو أربع ساعات من إغـ.ـلاقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى