الرئيسية / الأخبار / قـ.ـوات الأسد تقتـ.ـحم هذه البلدة وتحـ.ـرق منزل عائلة فلسطينية .. التفاصيل في اول تعليق

قـ.ـوات الأسد تقتـ.ـحم هذه البلدة وتحـ.ـرق منزل عائلة فلسطينية .. التفاصيل في اول تعليق

اقتحـ.ـمت قـ.ـوات الأسد، اليوم الجمعة، بلدة “اليادودة” غربي درعا، وقامت بإحـ.ـراق منزل عائلة فلسطينية لجأت إلى الأردن عام 2012، تحت مزاعم أنه يعود لقادة سابقين في المعـ.ـارضة المسلـ.ـحة رافضين للتسوية.

وقال مراسل “زمان الوصل” إن قوة كبيرة بقيادة رئيس فرع الأمن العسـ.ـكري “العميد لؤي العلي”، اقتحـ.ـمت بلدة “اليادودة”، بهدف اعتقـ.ـال القيادي السابق في فصـ.ـائل المعـ.ـارضة

إياد جعارة” والقيادي السابق “عبيدة الديري”، مشيرا إلى أن القوة المقتـ.ـحمة قامت بإحـ.ـراق منزل تعود ملكيته لعائـ.ـلة فلسطينية أجبرها قصـ.ـف النظـ.ـام العنـ.ـيف للجوء إلى الأردن عام 2012.

وأضاف أن قـ.ـوات الأسد ادعت أن المنزل يملكه كلا من “جعارة” و”الديري”، المنحدران من “تل شهاب” و”الشيخ مسكين”، لافتا إلى أن الحـ.ـريق تسبب بتـ.ـدمير المنزل بشكل كامل.

وأوضح أن ذلك جاء بعد نحو أسبوع من محاولة اغتـ.ـيال “جعارة”، حيث ألقى مسلـ.ـحون مجهولون قنـ.ـبلة على المنزل الذي يقيم فيه القيادي في مدينة “طفس” ما أدى لمقـ.ـتل زوجته وإصـ.ـابة آخرين بينهم أطفال بجـ.ـروح كانوا داخل المنزل.

وأشار إلى أن “جعارة” المنحدر من بلدة “تل شهاب” كان أحد 6 أشخاص طالبت قـ.ـوات الأسد بترحـ.ـيلهم إلى الشمال السوري، العام الماضي، لتمرير “التسوية” مع أهالي مدينة “طفس”، لكن النظام تراجع عن ذلك تحت رفض الأهالي بالترحـ.ـيل.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *