أماكن سياحيةالسياحة

قلعة الفتاة في ميرسين وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

تعرف مدينة مرسين بكونها موطن القلاع البهية والساحرة والتي تتميز عن باقي قلاع تركيا وإن كانت تتشابه معهم في التصميم ومن بين هذه القلاع البهية قلعة الفتاة

قلعة الفتاة من أبهى قلاع تركيا القديمة ، حيث تقع قلعة الفتاة أو ما يطلق عليه في تركيا ( Kiz kalesi ) على جزيرة صغيرة ، على بعد حوالي 400 متر من الساحل ، في خليج مدينة مرسين في محافظة مرسين في تركيا.

تشتهر قلعة الفتاة في مرسين بجاذبيتها الكبيرة بسبب طبيعة بنائها الرائعة وموقعها الإستراتيجي المثالي وسط البحر حيث تشغل القلعة جزيرة بأكملها وبشواطئها مما يجعل القلعة تبدو كلؤلؤة في وسط البحر.

انشطة يمكنك القيام بها في قلعة البنت في مرسين

• بإمكانك الاتحاد مع التاريخ ومراقبة الجزيرة من أبراج القلعة العالية، ومشاهدة موضع الطوب والحجارة، لتختبر تجربة الجنود المدافعين ضد الغزاة. في تجربة فريدة تأسر القلوب.

• بالإضافة إلى معمار القلعة، فقد أحب الزوّار شاطئ الجزيرة ذا المياه الصافية التي تتميز بها سواحل البحر الأبيض المتوسط. وهي تعد أحد المصايف المهمة لدى سكان مرسين والمدن المجاورة والسياح.

• يستمتع الزوّار والسيّاح، إلى جانب السباحة، بتأجير قوارب الصيد والذهاب في رحلة مطولة حول الجزيرة لصيد مختلف انواع الأسماك والمأكولات البحرية.

متابعة وتحرير: تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى