الرئيسية / السياحة / “قلعة معمورة Mamure Kalesi” من أكبر القلاع التركية تعرف عليها

“قلعة معمورة Mamure Kalesi” من أكبر القلاع التركية تعرف عليها

” Mamure Kalesi” من اجمل المناطق السياحية في ولاية ميرسين

مرسين من أهم مدن السياحة في تركيا ، تقع في الجنوب على البحر الأبيض المتوسط وتتميز بطبيعتها الساحرة وتنوع مواردها لديها، حيث تمتلك أطول ساحل على البحر في تركيا وتحتضن الكثير من المعالم التاريخية الأثرية إضافةً إلى المعالم الطبيعية.

وتضم مرسين ايضا فنادق ومنتجعات راقية وتُعتبر افضل فنادق مرسين تركيا من ارقى فنادق تركيا والفضل يعود للإطلالات الخلّابة والخدمات المُميزة التي تُقدمها.

اهم اماكن سياحية في مرسين تركيا

قلعة معمورة

سنتحدث اليوم لكم عن قلعة معمورة حيث تقع في ولاية ميرسين التركية وتعد من اهم المناطق السياحية فيها.

وتعتبر هذه القلعة الضخمة خط الدفاع الاول عن المدينة من جهة البحر، يعود تاريخها الى العهد الروماني، من اشهر اماكن سياحية في مرسين تركيا التي تستحق الزيارة للتعرف على روعة بناء الحصون المتينة في العصور القديمة

تقع “قلعة معمورة” (Mamure Kalesi) في مدينة أنامور التابعة لولاية مرسين جنوب تركيا، وتحد قرية “بوزدوغان” (Bozdoğan)، وتعد من أكثر القلاع تحصينًا في منطقة الأناضول، وتتربع على ساحل البحر المتوسط شرق مدينة أنامور بمسافة 6 كيلومترات.

أنشطة يمكنك القيام بها عند قلعة معمورة


• عليك أولاً الاستمتاع بمشاهدة الجزء الخارجي من القلعة والذي بقي دون أية ترميمات وأيضاً الخندق الشاسع الذي حُفر حول القلعة والكتابات التي نُقشت على جدران القلعة والتي تعود لإحدى السلاطين العثمانيين.

• ثم عليك الاتجاه إلى القسم الغربي من القلعة والذي يتكون من حصن خارجي ومئذنة لمسجد بُني في هذه المنطقة، وبقايا حمام تركي، إلى جانب بعض المستودعات والأحواض والنوافير.

• عليك الآن الاتجاه إلى القسم الشرقي من القلعة حيث ستشاهد 7 معاقل ذات أشكال مختلفة والتي هُدمت أجزاء منها على مر التاريخ.

• أما في الجزء الجنوبي فيوجد قلعة داخلية بُنيت فوق الصخر ويوجد أيضاً برج المراقبة الرئيسي و 5 أبراج أخرى، كما يوجد أيضاً بقايا منارة. ومن الممتع أنه يمكنك الصعود إلى الأبراج ومشاهدة القلعة كاملة وساحل البحر المتوسط

أوقات الزيارة:
يومياً من 8:00 صباحاً حتى 7:30 مساءاً.

أسعار الدخول:
5 ليرة تركي.

فنادق قريبة من قلعة معمورة مرسين
فندق برنسيس ريزورت هوتيلز، من فنادق مرسين 4 نجوم، ويبعد عن قلعة معمورة مرسين مسافة 7.8 كيلو متر.

متابعة وتحرير: تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

في هذا البلد الاوروبي تباع المنازل بـ 1 يورو ! لكن هناك شرط واحد فقط (صور)

في ماينزا ، وهي بلدة قريبة من روما تُباع المنازل مقابل 1 يورو. يوجد شرط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *