الرئيسية / الأخبار / قنـ.ـابل متفـ.ـجرة وقتـ.ـيل .. تفاصيل تفجيـ.ـرات حي الميدان بحلب والداخلية السورية تعلق .. التفاصيل في أول تعليق

قنـ.ـابل متفـ.ـجرة وقتـ.ـيل .. تفاصيل تفجيـ.ـرات حي الميدان بحلب والداخلية السورية تعلق .. التفاصيل في أول تعليق

تناقلت صفحات سورية موالية للنظام السوري، اليوم الجمعة، خبراً حول قيام أحد المطلوبين بإلقاء القنابل المتفـ.ـجرة على المدنيين في حي الميدان بحلب شمال غرب سوريا ما أدى لمقـ.ـتل شخص وإصابة آخرين، فضلاً عن إثارة حالة من الرعـ.ـب والذعـ.ـر بين الأهالي.

تفاصيل تفجـ.ـير حي الميدان بحلب
وفي التفاصيل، أشار الإعلام المحلي إلى أنه تم سماع دوي انفجـ.ـارات متتـ.ـالية في حي الميدان في محافظة حلب، أسفرت عن مقتـ.ـل شخص وإصـ.ـابات أكثر من 15 شخص.

وبعد التساؤلات عن سبب الانفجـ.ـارات، علقت وزارة الداخلية في حكومة النظـ.ـام السوري على الحـ.ـادثة ببيان، قالت فيه: “إن مطلوب، فجر 3 قنـ.ـابل ما أدى إلى مقتـ.ـله ووفـ.ـاة شخص آخر وسقـ.ـوط جـ.ـرحى بينهم ضبـ.ـاط وعنـ.ـاصر من شرطة حلب”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “أنه في الساعة الواحدة والعشرين من تاريخ اليوم 4 / 8 / 2022 وبمحلة الميدان بحلب أقدم أحد المطلـ.ـوبين الخطـ.ـيرين ويدعى (اسماعيل شويحنة) برمي قنبـ.ـلة حـ.ـربية على المواطنين في حي الميدان أدت إلى وفـ.ـاة شخص وإصـ.ـابة 9 أشخاص من المارّة بشظـ.ـايا جراء انفجـ.ـار القنـ.ـبلة”.

وأكملت: “توجهت الدوريات من قيادة شرطة محافظة حلب إلى المكان وعند محاولة إلقاء القبـ.ـض عليه قام برمي قنبـ.ـلتين أيضاً على الدوريات الشرطية ماأدى إلى مقتـ.ـله وإصـ.ـابة ضـ.ـابطين وأربعة عنـ.ـاصر أيضاً بشظـ.ـايا مختلفة”.

ورغم توضيح الوزارة السورية، إلا أن رواية النظام أثارت شكوك حول صحتها، وسط غموض يلف الحـ.ـادثة مع مزاعم نظـ.ـام الأسد حول استمرار التحقيقات.

وكشفت بعض الصفحات الإعلامية السورية، أن إسماعيل شويحنة، الذي وصفته داخلية النظام بــ “المطلوب” كان يعمل مع الأمن الجوي، وله علاقات وارتباطات كبيرة بضباط في أجهزة أخرى.

كما أن حـ.ـادثة تفجـ.ـير القنـ.ـابل ليست الأولى من نوعها، إذ أقدم هذا الشخص ذاته قبل عدة أعوام على فتح نيـ.ـران بنـ.ـدقية رشـ.ـاشة على واجهات بعض المحلات بسبب خلافه مع صاحب إحداها، مستعيناً بعنـ.ـاصره وأقاربه المنحدرين من عشيرته.

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *