الرئيسية / الأخبار / قوانين غريبة وصارمة عليك معرفتها قبل زيارة سنغافورة اشهر الدول السياحية!

قوانين غريبة وصارمة عليك معرفتها قبل زيارة سنغافورة اشهر الدول السياحية!

تشتهر سنغافورة بأمرين: معدل جريمة منخفض للغاية، ونظافة لا تشوبها شائبة. لهذا السبب، تعتبر سنغافورة وجهة سياحية مميزة للعديد من السائحين ومحبي السفر. لكن إن كنت تنوي زيارة سنغافورة هذا الصيف، لابد من أخذ هذه القوانين الغريبة التي تفرضها الدولة بعين الاعتبار، والتي بسببها نالت ميّزاتها السابقة!

الغناء في الأماكن العامة

قد يبدو هذا غريبًا لكنه صحيح. يعد الغناء في الأماكن العامة أمرًا غير قانوني في سنغافورة لاعتباره مزعجًا للعامة. إذا انتهكت هذا القانون، فقد ينتهي بك الأمر إلى السجن لمدة 3 أشهر أو تغريمك غرامة كبيرة!

الاتصال بشبكة واي فاي لشخص آخر

يُعرَّف استخدام شبكة WiFi خاصة بشخص آخر على أنه قرصنة بواسطة خلية الإنترنت والخلية الإلكترونية في سنغافورة.

قد يؤدي القيام بذلك إلى السجن لمدة 3 سنوات على الأقل أو قد ينتهي بك الأمر بدفع غرامة كبيرة قدرها 10000 دولار أو كليهما.

لذا، لا تُفكر في استخدام شبكة إنترنت خاصة بشخص آخر دون علمه في سنغافورة!

إطعام طيور الحمام

قد لا يبدو كأنه جريمة جنائية، لكن أحد القوانين الغريبة التي تفرضها سنغافورة هي منع إطعام طيور الحمام في الأماكن العامة.

تفرض سنغافورة هذه الغرامة منعًا لتناثر مخلفات الحمام في كل مكان للحفاظ على نظافة شوارعها. إذا تم القبض عليك بهذه الجناية، فسيتعين عليك دفع غرامة مالية قدرها 500 دولار.

التدخين في الأماكن العامة

التدخين في الأماكن العامة وفي المركبات مخالف للقانون في سنغافورة. تم تطبيق هذا القانون لضمان بيئة صحية للسكان والمتنزهين ولحماية غير المدخنين والأشخاص بشكل عام من التدخين السلبي.

قد ينتهي بك الأمر بدفع غرامة قدرها 700 دولار إذا أشعلت سيجارة في مكانٍ عام. وإن كنت تُصر على التدخين، فالأفضل أن تكون داخل منزلك.

رمي القمامة في الأماكن العامة

قد لا يبدو فرض غرامة على رمي القمامة في الأماكن العامة غريبًا أو منبوذًا، لكن أن يتم تغريمك ما يصل إلى 300 دولارًا بسبب رمي قمع سيجارة فهو الغريب.

تؤخذ النظافة على محمل الجد في سنغافورة. إذا ألقيت أشياء صغيرة مثل أقماع السجائر أو أغلفة الحلوى في الشوارع، فسيتم تغريمك 300 دولار إذا كنت تستخدم جهاز الضبط لأول مرة.

ومع ذلك، إذا تمت إدانتك 3 مرات، فقد تضطر إلى تنظيف الشوارع مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مريول كتب عليه “أنا قمامة!” يتم ذلك لإذلال الجاني علنًا حتى لا يكرر هذا الإجراء مرة أخرى.

بيع العلكة أمر غير قانوني!

لا بأس في مضغ العلكة، لكن بيعها أمر غير قانوني في سنغافورة. قد ينتهي بك الأمر بالسجن لمدة عامين أو غرامة قدرها 100000 دولار إذا تم ضبطك تهرّب العلكة إلى البلاد!

البصق في الأماكن العامة

يعتبر البصق في أي مكان من الأماكن العامة جريمة خطيرة في هذا البلد. من غير القانوني أن تبصق في الأسواق، أو المقاهي، أو على جانب الطريق، إلخ.

قد يتم تغريمك غرامة لا تقل عن 1000 دولار إذا تم القبض عليك متلبسًا!

شد السيفون في المراحيض

من التصرفات السليمة أن تشد السيفون بعد قضاء حاجتك في المراحيض العامة. تخيّل أن تنسى القيام بذلك في سنغافورة! حينها، سيتعين عليك دفع غرامة قدرها 150 دولارًا ولا مبرر للنسيان!

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *