الرئيسية / الأخبار / كـ.ـارثة تحل بالسوريين ..غـ.ـرق مركب يقل 45 لاجئا سوريا في تركيا

كـ.ـارثة تحل بالسوريين ..غـ.ـرق مركب يقل 45 لاجئا سوريا في تركيا

أعلنت مصادر تركية غـ.ـرق مركب يقل 45 لاجئا سوريا أثناء توجهه إلى إيطاليا، وانقاذ 36 منهم، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن المفـ.ـقودين.

وأفاد مراسل الأناضول، الجمعة، نقلا عن مصادر في وزارة النقل والبنى التحتية، أن مركز تنـ.ـسيق أعمال البحث والانقاذ التابع للمديرية العامة للملاحة البحرية في الوزارة، تلـ.ـقى بلاغا مساء الخميس، بغـ.ـرق مركب يقـ.ـل لاجئين جنوب شرق جزيرة كريت اليونانية.

وذكرت المصادر أن مسؤولي سفينة تجارية تركية كانت في موقع الحـ.ـادث أشـ.ـاروا إلى نفـ.ـاد وقـ.ـود المركـ.ـب الذي يقـ.ـل لاجئين سوريين وغـ.ـرقه جراء الأحوال الجوية السيئة.

وأفادت الوزارة أن السفيـ.ـنة التجارية التركية أنقذت 31 لاجئا، فيما أنقـ.ـذت مروحية يونانية 5 آخرين وأشارت إلى إرـ.ـسـ.ـال فرقاطتين تابعتين للبحرية التركية وطائرة للبحث عن المفـ.ـقودين، واستمـ.ـرار أعمال البحـ.ـث بمشـ.ـاركة 4 سفن تجارية.

بدورها أكدت وزارة الدفاع التركية في بيان، إرسال فرقـ.ـاطتين وطائرة تابعة للقوات البحرية إلى موقع الحـ.ـادث فورا عقـ.ـب تلـ.ـقيها بـ.ـلاغا بوجود مـ.ـركب يقل 45 شخصا على وشـ.ـك الغـ.ـرق وأشـ.ـارت إلى أن موقع الحـ.ـادث يقع ضـ.ـمن حدود منطقة البحث والانقاذ التركية شرقي البحر المتوسط

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..تركي يتهـ.ـجم على شاب سوري ويهـ.ـدده بإمام اوغلو لكن المواطنين وقـ.ـفوا مع السوري ضـ.ـد العنـ.ـصري

تعـ.ـرض شـ.ـاب سـ.ـوري (أصـ.ـوله تركـ.ـمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحـ.ـادثة تنـ.ـمر وموقـ.ـف عنـ.ـصـ.ـري من مواطن تركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *