close
الأخبار

كارثة جديدة تحل على السوريين..ارتفاع جنوني على اسعار الخبز في احد اكبر المدن التي يتواجد بها السوريين

أعلن اتحاد الخبازين التركي، الأحد، عن رفع أسعار الخبز في مدينة أنقرة .

قال اتحاد الخبازين، في بيان، أن سعر ربطة الخبز وزن 200 جرام أصبح سعرها 3 ليرات تركية .

وأضاف أن سعر ربطة الخبز وزن 200 جرام ارتفع من سعر 2.75 ليرة إلى 3 ليرات تركية .

وتابع أن سعر الخبر كان قد ارتفع وزن 200 غرام في مارس من 2.25 ليرة إلى 2.75 ليرة .

كما صرح البنك المركزي التركي (CBRT) أنه سيكون هناك ارتفاع في أسعار بعض المنتجات خلال الأشهر الأربعة المقبلة بسبب ارتفاع أسعار القمح والأعلاف.

حسب CBRT أن الزيادة في أسعار الحبوب ستؤدي إلى زيادة 17 نقطة في تضخم المستهلك.

وبحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل نشر البنك المركزي دراسة تحليلية نقدية تكشف تأثير أسعار القمح والأعلاف على تضخم الغذاء.

وبحسب البنك المركزي التركي، أنه سيكون هناك ارتفاع في أسعار الخبز والمعكرونة والدقيق والبرغل ومنتجات الحبوب واللحوم خلال الأشهر الأربعة المقبلة بسبب ارتفاع أسعار القمح والأعلاف.

وضمن الدراسة التي أجريت من قبل البنك المركزي التركي، صدرت التصريحات التالية فيما يتعلق بارتفاع أسعار المواد الغذائية التي ستشهدها الفترة المقبلة:

مخاطر الحـ.ـرب مستمرة

مع الجفاف في عام 2020 وزيادة سعر الصرف ، دخلت أسعار القمح الطري في اتجاه متزايد. إن النظرة الجيوسياسية المستمرة تحافظ على المخاطر على الخبز والمعكرونة والدقيق والبرغل ومنتجات المخابز من خلال أسعار القمح العالمية ومشاكل العرض. بسبب الصراع الروسي الأوكراني ، ارتفعت أسعار القمح الطري المحلي بنحو 28.3٪ بين 23 فبراير و 18 أبريل. تشير التقديرات الفنية إلى أن ارتفاع أسعار القمح المحلي بنسبة 10 في المائة يعكس تضخم حبوب الخبز الاستهلاكية بنحو 6 نقاط مئوية خلال فترة 4 أشهر. بالنظر إلى الزيادة البالغة 28.3٪ في أسعار القمح بين 23 فبراير و 18 أبريل ، هناك عوامل أخرى (سعر الصرف ، الديزل ،

تتأثر اللحوم والحليب والبيض أيضًا

وأوضحت دراسة البنك المركزي أن ارتفاع أسعار محاصيل الحبوب والزيت أدى إلى زيادة الضغط على أسعار الأعلاف المحلية ، الأمر الذي أدى بدوره إلى زيادة الضغط على اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والحليب ومنتجات الألبان. وذكر في الدراسة أنه “مع الأخذ في الاعتبار هذا الوضع ، فإن التطورات الجيوسياسية تحدث آثارًا كبيرة على أسعار المواد الغذائية الاستهلاكية من خلال ضغوط الأسعار الخارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى