الرئيسية / الأخبار / كان يفقد وزنه يوما بعد يوم حتى تـ.ـوفي .. قصة طفـ.ـل سوري في تركيا

كان يفقد وزنه يوما بعد يوم حتى تـ.ـوفي .. قصة طفـ.ـل سوري في تركيا


تـ.ـوفي الطـ.ـفل السوري مصطفى إبراهيم الجدي البالغ من العمر سنة واحدة و الذي عاش في منطقة مانافجات في أنطاليا وكان يفقد وزنه بشكل مستمر بسبب أمـ.ـراضه التي بدأت عندما كان عمره 5 أشهر

بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” فإن “تركمان عبد الرحمن إبراهيم الجدي” (30 عامًا) كان يعيش في قرية في مدينة حلب السورية ، و جاء إلى تركيا مع أخيه الأكبر بعد انـ.ـدلاع الحـ.ـرب و ذهب أولاً إلى اسطنبول ، ثم استـ.ـقر في مانافجات. 

في غضون ذلك ، تـ.ـزوج ابنة عمه ، فوزية إبراهيم الجدي (23 عامًا).و عمل في وظائف يومية مختلفة في مانافجات ، لديه طفلان هما محمد (4 سنوات) ومصـ.ـطفى (1). كما توفـ.ـيت ابنة له عندما كان عمرها 21 يومًا.

بينما واصل محمد ، أحد الأطـ.ـفال ، نموه الطبيعي ، وُلد مصطفى بعين واحدة مغمـ.ـضة وتم اجـ.ـراء عملية جـ.ـراحية له في عيـ.ـنه بـ.ـنجاح. 

نقـ.ـلت عائلته الطـ.ـفل مصطفى إلى مستشـ.ـفى أنطاليا للتدريب والبحوث عندما بدأ يعـ.ـاني من أمـ.ـراض مختـ.ـلفة عندما كان عمره 5 أشهر. 

وتقرر أن مصـ.ـطفى ، الذي دخل المستـ.ـشفى لمدة شهـ.ـرين ونصف الشهر ، يعـ.ـاني من مشـ.ـاكل في الكبـ.ـد والمعـ.ـدة والحنـ.ـجرة والعيـ.ـنين. 

بدأ مصـ.ـطفى ، الذي استمر في نمـ.ـوه الطبيعي حتى بلغ من العمر خمسة أشهر ، يفـ.ـقـ.ـد وزنـ.ـه يومًا بعد يـ.ـوم.

توفي الطفل مصـ.ـطفى ، الذي خـ.ـرج من المستشفى ولم يسـ.ـتطع الحصول على أي نتـ.ـائج من عـ.ـلاجه ، صباح اليوم. 

ووُضـ.ـع جـ.ـثمان الرضـ.ـيع مصـ.ـطفى في المشـ.ـرحة و قال والده عبد الرحمن إن مصطفى الصغير لم يكن يعـ.ـاني من أي أمـ.ـراض باستثـ.ـناء خلل في إحدى عينـ.ـيه عند ولادته و لم نلاحظ أي شيئ لقـ.ـد كان طفلا ممتـ.ـلئا.

وأضـ.ـاف : عندما كان عمـ.ـره 5 أشهر ، بدأ يفـ.ـقد وزنه. حـ.ـدث شيء ما أثـ.ـناء الرضـ.ـاعة الطبيعية وقال “لم يكن ينـ.ـام في الليـ.ـل قط من البـ.ـكـ.ـاء”

أوضح عبد الرحمن أنهم ذهبـ.ـوا إلى المستشفى عندما بدأت أعـ.ـراض تظـ.ـهر في مصـ.ـطفى ، ثم نُقـ.ـل إلى مستـ.ـشفى أنطاليا للتدريب والبحوث ،

“لقد تم نقـ.ـلهم إلى المستشفى لمدة شـ.ـهرين إلى 2.5 شهر. لم يقل الأطبـ.ـاء أي شيء واضـ.ـح عن مـ.ـرضـ.ـه. كان يعـ.ـاني من مشـ.ـاكل في الكبـ.ـد والعينـ.ـين والمعـ.ـدة والحنـ.ـجرة ” حتى توـ.ـفي اليوم .

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..تركي يتهـ.ـجم على شاب سوري ويهـ.ـدده بإمام اوغلو لكن المواطنين وقـ.ـفوا مع السوري ضـ.ـد العنـ.ـصري

تعـ.ـرض شـ.ـاب سـ.ـوري (أصـ.ـوله تركـ.ـمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحـ.ـادثة تنـ.ـمر وموقـ.ـف عنـ.ـصـ.ـري من مواطن تركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *