close
الأخبار

كـ.ـارثة حلـ.ـت بها .. عائلة تركية تصبح ضـ.ـحية لفيـ.ـروس كورونا خلال 10 أيام فقط ( صورة )

حلـ.ـت كـ.ـارثة على عائلة تركية بعد ان فقـ.ـدت 5 أشخاص بسبب اصـ.ـابة افرادها بفـ.ـيروس كـ.ـورونا في ولاية بارتين .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أنه في الحادي عشر من الشهر الماضي أحس “أليم يوجه تاش” البالغ من العمر 76 عاما بالتعب وتم نقله إلى مستشفى حكومي .

بعد الفحوصات الطبية تبين انه اصيب بفـ.ـيروس كورونا وبعد مدة قصيرة تبين ان ابنه “مصطفى” البالغ من العمر 56 عاما ايضا قد انتقل المرض إليه.

لقي الوالد حتـ.ـفه وتبعه ابنه “مصطفى” ايضا واصيب بعد وفاتهما مباشرة الابن الثاني “محمد يوجه تاش” البالغ من العمر 50 عاما.

لقي حتـ.ـفه هو الآخر ولم يستطع الكـ.ـفاح ضـ.ـد هذا المرض وبذلك توفي الوالد وابناه في غضون 10 ايام فقط.

تم دفن محمد الى جانب اخيه وابيه وتبين أن عمه و جده أيضا قد توفيا أيضا بفيروس كورونا من قبل وبذلك يفقد 5 أشخاص من عائلة واحدة حياتهم بسبب كورونا .

و قال محمد قبل وفاته “أريد من الجميع توخي الحذر ان لم تصب بالمرض اليوم فربما غدا ستصاب فعلينا ان لا نستـ.ـهين به ابدا فقد كنا حريصين جدا على ان لا نصـ.ـاب به ولكننا اصـ.ـبنا”.

شاهد صورة الأب مع ابنيه

ترجمة وتحرير”تركيا واحة العرب”

………………………………………

ال PTT تطلق رابط التحقق من مساعدة 1000 ليرة تركية .. شاهد الطريقة بالصور خطوة بخطوة

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

ما حقيقة رسالة 1000 ليرة مساعدة من PTT للسوريين في تركيا ؟

وردت رسالة إلى هواتف العديد من اللاجئين السوريين في تركيا تفيد بحصولهم على مساعدة مالية تقدر ب 1000 ليرة تركية .

كما ذكرت في الرسالة بأنه يتوجب على المتلقي التوجه إلى أقرب فرع “بي تي تي ” وابراز بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك ” من أجل الحصول على كرت المساعدة .

كما أشارت الرسالة إلى أنه في حال وجود كرت ” بي تي تي ” مسبق لدى المتلقي فلا داعي للذهاب إلى مركز ” بي تي تي ” بل يمكنه سحب أمواله مباشرة من الصراف الآلي .

ويحسب ما تابعه “تركيا واحة العرب ” على وسائل التواصل الإجتماعي تبين أن فئة قليلة فقط من الذين ورد إليهم الرسالة قد استلموا بالفعل البطاقة المعبئة ب 1000 ليرة تركية .

في حين ذكر الآخرون بأنهم عندما توجهوا إلى فرع “بي تي تي ” لم يعترفوا بالرسالة واعتبروها عشوائية ولا أهمية لها و استلم الآخرون البطاقة بعد أن ذهبوا إلى فرع ثاني .

وأكد البعض بأن كرت الهلال الأحمر ليست لها علاقة بهذه المساعدة لأن الذين يملكونها والذين لا يملكونها وردهم الرسالة .

ويبقى أن ننوه بأن هذه الرسالة لا تحتوي على أي رابط وفي حال وجود رابط بالرسالة يرجى الانتباه وعدم الضغط عليه فهو يؤدي إلى تهكير الجهاز .

متابعة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى