الرئيسية / ألمانيا / كل ما تحتاج معرفته للحصول على تأشيرة دخول إلى المانيا

كل ما تحتاج معرفته للحصول على تأشيرة دخول إلى المانيا

يحتاج القادمون إلى المانيا إلى الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر. ويستثنى من ذلك مواطني بعض الدول، وللحصول عليها هناك بعض الشروط.

وسنشرح لك في هذا المقال كل ما تحتاج معرفته للحصول على تأشيرة دخول إلى المانيا.

تأشيرة الزيارة أو الدخول إلى ألمانيا؟
يحتاج سكان بعض الدول إلى الحصول على تأشيرة الزيارة إلى ألمانيا. ويستثنى من هذا الشرط مواطنو الاتحاد الأوروبي. بينما يحتاج المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي إلى الحصول على تأشيرة دخول من أجل البقاء في ألمانيا .

ويستثنى أيضاً من الشرط مواطني المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وكوريا و دول أخر، لكنهم يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة من القنصلية الألمانية من أجل الإقامة في ألمانيا لأكثر من 90 يوم.

أما إذا كنت تنتمي إلى دولة أخرى ، يجب عليك الحصول على تأشيرة شنغن والتي تسمح لك بدخول أي دولة ضمن منطقة شنغن الأوروبية ، بما في ذلك ألمانيا، وهي صالحة لمدة 90 يوم فقط، انظر الرابط.

أنواع التأشيرات للدخول إلى المانيا:
تتعدد أنواع التأشيرات التي تمنحها ألمانيا للراغبين بالسفر إليها كتأشيرات الدخول بغرض السياحة والزيارة والعلاج الطبي، بالإضافة إلى تأشيرة الباحث عن عمل للبحث عن فرصة عمل في ألمانيا، بالإضافة إلى تأشيرة العمل والتي تسمح لك بمزاولة العمل في ألمانيا . وهنالك أيضاً تأشيرة الدراسة وتعلم اللغة الألمانية.

هل التحدث باللغة الألمانية شرط أساسي للحصول على تأشيرة دخول؟
أنت لست بحاجة للتحدث باللغة الألمانية حتى تحصل على تأشيرة دخول. لكن يجب عليك أن تظهر الرغبة و الإرادة لتعلم الألمانية، خاصة بالنسبة للحصول على تأشيرة الدراسة والعمل.

وتستطيع عند دخولك ألمانيا بغرض العمل أو الدارسة، التسجيل في دورة لتعلم اللغة الألمانية للقدرة على التواصل مع الآخرين بسلاسة أكثر، وقد تتطلب بعض الجامعات في المانيا معرفة أولية باللغة الألمانية على الأقل.

أما إذا كنت ترغب بالإقامة القصيرة في ألمانيا، فيجب عليك تعلم اللغة. حيث يشترط للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا اجتياز مستوى اللغة B1 ويجب إثباته من قبل مدرسة لغات معتمدة.

الوقت الذي يحتاجه صدور التأشيرة :
قد تحصل على تأشيرة الإقامة القصيرة خلال عشرة أيام عمل ، أما تأشيرة الإقامة لفترات أطول فقد تستغرق شهور.

هل يمكن دخول ألمانيا بتأشيرة شنغن من دولة أخرى؟
يعتمد هذا الأمر على سبب دخول المانيا، بقصد العمل أو السفر إلى دولة أخرى أو الدراسة. وفي حال حصلت على تأشيرة شنغن يمكن البقاء في المانيا لمدة لا تتجاوز الـ 90 يوم.

المستندات المطلوب تقديمها للحصول على التأشيرة:
للحصول على تأشيرة دخول إلى المانيا بغض النظر عن نوعها، ستحتاج إلى تقديم:

وثيقة تأمين صحي من شركة تأمين مرخصة.
ملء نموذج طلب التأشيرة
صور عن جواز السفر
قد تحتاج أيضاً إلى إثبات نية السفر (مع تذكرة عودة إذا كان ذلك مناسبًا) ، وإثبات كقاءة وإثبات وجود رصيد مالي جيد للإنفاق منه أثناء الإقامة في ألمانيا.

وهناك وثائق أخرى ومتطلبات أخرى تختلف باختلاف الهدف من الحصول على التأشيرة.

المقال منقول من موقع المانيا بالعربي24

شاهد أيضاً

بسبب تتريك الهواتف .. القبـ.ـض على سوري واحـ.ـالته إلى المحـ.ـكـ.ـمة بمدينة تركية

بسبب تتريك الهواتف .. القبـ.ـض على سوري واحـ.ـالته إلى المحـ.ـكـ.ـمة بمدينة تركية أوقـ.ـفت السلـ.ـطات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *