الرئيسية / الأخبار / كمـ.ـين محكـ.ـم يوقـ.ـع عشـ.ـرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى من الميليـ.ـشيات الموالـ.ـية لروسيا في سوريا

كمـ.ـين محكـ.ـم يوقـ.ـع عشـ.ـرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى من الميليـ.ـشيات الموالـ.ـية لروسيا في سوريا

تعـ.ـرّض رتـ.ـل كبـ.ـير للميلـ.ـيشيات الموالية لروسيا لكمـ.ـين محـ.ـكم بريف حماة الشرقي، ليلة الأربعاء – الخميس، ما أد ى لمقـ.ـتل وجـ.ـرح العـ.ـشرات، وتد. مـ.ـير عدة آليـ.ـات عسـ.ـكرية.

وأكد موقع “عين الفرات” المحلي أن الرتـ.ـل يتبع لميلـ.ـيشيا “لـ.ـواء القدس” الفلسطيني، المدعـ.ـوم روسيًّا، ويضـ.ـم قـ.ـرابة 70 عنـ.ـصرًا يستقلون خمسة آليـ.ـات دفـ.ـع رباعـ.ـي مجهـ.ـزة بمضـ.ـادات من عـ.ـيار 23 مـ.ـلم، بالإضافة لسيـ.ـارة زيـ.ـل.

وأوضح المصدر أن الرتـ.ـل خـ.ـرج من مقـ.ـر الميلـ.ـيشيا ببلدة “نقيرين” جنوبي حلب باتجاه بادية السعن شرقي حماة، بهـ.ـدف تمـ.ـشيط المنطقة واستطـ.ـلاعها، وتعـ.ـرّض خلال مهـ.ـمته للكـ.ـمين.

وأضاف أن الهـ.ـجـ.ـوم تسبب بمقـ.ـتل خمـ.ـسة عـ.ـشر عنـ.ـصرًا وإصـ.ـابة آخرين بجـ.ـروح متفـ.ـاوتة، وتدمـ.ـير آليـ.ـة دفـ.ـع رباعـ.ـي والاستـ.ـيلاء على أربـ.ـعة.

وتعـ.ـتمد روسيا على ميلـ.ـيشيا “لـ.ـواء القدس” لتثـ.ـبيت وتوسـ.ـيع مناطق نفـ.ـوذها في ريفي حلب ودير الزور، حيث تتـ.ـواجد الميليـ.ـشيا بكـ.ـثافة في تلك المناطق.

وفي سياق آخر وجه الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، ضـ.ـربة جديدة لروسيا وذلك بعد إهـ.ـانته لنظيره الروسي فلاديمير بوتين ووصفه بـ”القـ.ـاتل”.

وطالبت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الكيانات المشاركة في مشروع “نورد ستريم 2” للانسحاب منه فورًا تحت طـ.ـائلة فـ.ـرض عـ.ـقوـ.ـبات عليها.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن، في بيان، إن المشروع الروسي “نورد 2” اتفاق سيء لألمانيا وأوكرانيا ولحلفائنا في أوروبا الوسطى.

وأضاف: “وزارة الخارجية تتابع عمليات إكمال خط أنابيب نورد 2 وتقيم المعلومات الخاصة بالجهات المرتبطة بالمشروع”.

وأشار إلى أن الإدارت الأميركية المختلفة قالت إن “هذا المشروع الغرض منه تقسيم أوروبا وإضعاف أمن الطاقة الأوروبي”.

وأردف بلينكن قائلًا: “نكرر تحذيرنا للجهات المرتبطة بخط أنابيب نورد 2 أنها تواجه خـ.ـطر العقـ.ـوبات الأميركية”.

وختم البيان بالقول إن حكومة بايدن “مصمّمة على احترام القانون المعتمد العام 2019 والذي وسّع الكونغرس نطاقه العام 2020 وينصّ على فرض عقـ.ـوبات”.

وفي وقت سابق اليوم قال الرئيس بوتين، إنه منفتح على إجراء مكالمة عبر الهاتف عبر الإنترنت مع الرئيس الأمريكي بايدن لمواصلة محادثاتهما، ولكن بشرط أن يتم عقدها مباشرة.

وأضاف بوتين: “أود أن أقدم للرئيس بايدن (الفرصة) لمواصلة مناقشتنا، ولكن بشرط أن نفعل ذلك (من خلال) ما يسمى مباشرة، عبر الإنترنت”.

وتابع بوتين أن هذه المحادثة ستكون “بدون أي شيء مسجل مسبقًا، في نقاش مفتوح ومباشر”.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في مؤتمر صحفي، الخميس، إنها غير متأكدة مما إذا كانت المكالمة ستكون شيئًا ستستقبله الإدارة الأمريكية بترحاب.

وأضافت ساكي: “يجب أن أعود إليك إذا كان هذا شيئًا نرحب به. أود أن أقول إن الرئيس أجرى بالفعل محادثة مع الرئيس بوتين، حتى مع وجود المزيد من قادة العالم الذين لم يتواصل معهم بعد. ونحن نتواصل مع القادة الروس، وأعضاء الحكومة، على جميع المستويات. لكن ليس لدي أي شيء أبلغكم به فيما يتعلق باجتماع مستقبلي”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، توعد “بوتين”، بدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأمريكية، واصفًا إياه بـ”القـ.ـاتل” على خلفية تدخله في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

وقال “بايدن”، في مقابلة مع شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، تم بثها، أمس الأربعاء: “أوافق على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قاتل وسيدفع الثمن لتدخله في الانتخابات الأميركية”.

هل يستعد افراد عائلة الأسد للهروب من سوريا بعد قيامهم بهذه الخطوات الخطيـ.ـرة ؟

قام بعض أفراد عائلة الأسد باجراء خطوات تثبت استعدادهم للهروب خارج سوريا، وأهم هذه الخطوات هي تغيير المعلومات الشخصية على أوراقهم الرسمية، تمهيدًا لهروبهم خارج البلاد، والتهرب من المحاسبة.

وذكر موقع “كلنا شركاء” أن عددًا من أفراد عائلة الأسد بدؤوا يتخـ.ـوفون من المحـ.ـاسبة على الجـ.ـرائم التي ارتكـ.ـبوها بحق الشعب السوري، فقاموا بتغيير بياناتهم الشخصية على جوازات السفر وباقي الأوراق الرسمية.

وأضاف أنه سينشر ملفات تخص كل فرد على حدة، وأولهم، هارون أنور الأسد، الذي غير اسمه لـ “هارون أنور عيسى”، وغيّر اسم أمه ليصبح، فوزية محمد، بدلًا من فوزية عيسى.

وعرض الموقع صورًا لبيانات هارون الشخصية التي تم تغييرها، والتي يهدف من خلالها لعدم تعقبه دولياً في حال اضطر للسفر.

الجدير ذكره أن بشار الأسد اعتمد، خلال حـ.ـربه ضـ.ـد السوريين، على أفراد عائلته ومكنهم من مناصب قيادية استغلوها في البطـ.ـش بالموالين قبل المعارضين، وأصبحت سلطتهم في الساحل السوري تستخدم لترهـ.ـيب السكان والتنـ.ـكيل بهم.

المصدر : تركيا عاجل

شاهد أيضاً

عروض رائعة وشاملة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم

عروض رائعة ومميزة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم. أصدر ماركيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *