الرئيسية / الأخبار / كم عدد أيام عطلة العيد في تركيا 2022

كم عدد أيام عطلة العيد في تركيا 2022

كم عدد أيام عطلة العيد في تركيا

تحدثت وسائل الإعلام التركية عن عطلة عيد الفطر لعام 2022، وعن احتمالية استمرارها لأكثر من ثلاثة أيام في الدوائر الرسمية كالمستشفيات و المراكز الحكومية في عموم تركيا .

و قالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، ستصادف ليلة عيد الفطر يوم الأحد 1 آذار، وسيكون أول أيام العيد يوم الاثنين، وثالث أيام العيد يوم الأربعاء، أي ما مجموعه 5 أيام عطلة متواصلة مع السبت والأحد، ومن المتوقع أن يكون يومي الخميس والجمعة أيام دوام رسمية في المستشفيات والمراكز الحكومية .

هذا ولم يصدر أي بيان رسمي حول عطلة العيد، فيما إذا كان سيتم تمديدها ليومي الخميس والجمعة لتصبح 9 أيام متتالية، أم لا .

عيد الأضحى في تركيا 2022

عيد الاضحى 2022 تركيا، عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين، يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة. وبالنسبة للسوريين الراغبين بزيارة سوريا وحجز إجازة عيد الأضحى زيارة روابط المعابر وحجز موعد إجازات العيد 2022: فتح رابط حجز إجازة العيد للسوريين في تركيا 2021.

موعد عيد الاضحى في تركيا 2022، وتصادف وقفة عيد الاضحى 2022 تركيا بتاريخ 8 تموز يوليو 2022، أما عطلة عيد الأضحى في تركيا 2022 فتبدأ من تاريخ 9 تموز 2022 وتستمر حتى 12 يوليو.

عيد الأضحى في تركيا 2022، وبهذا يكون موعد عطلة عيد الأضحى في تركيا في تركيا من يوم وقفة عيد الاضحى 2022 تركيا وتستمر ابتداءًا من أول أيام عيد الأضحى في تركيا 2022 يوم السبت المصادف لتاريخ 9 تموز وحتى تاريخ 12 تموز.

اقرأ أيضاً: ماهي الفئة الوحيدة المستثناة التي يسمح لها بزيارة سوريا؟

لا تزال قضية الذهاب والعودة في إجازة العيد للاجئين السوريين بتركيا محط أخذ ورد، ولا تزال القرارات الجديدة التي تمنعهم مرة وتسمح لهم مرة أخرى تصدر كل يوم، فيما يكتنف الغموض مصير الذين دخلوا إلى سوريا في الأيام القليلة الماضية.

ووفقا لصحيفة “يني عقد” فإنه تم تقييد تصاريح العطلات وإجازة العيد للاجئين السوريين من قبل وزارة الداخلية التركية، فبحسب القرار الصادر في 19 من نيسان الحالي يُسمح فقط لأولئك الذين يبلغون عن عذر الجنازة والذين يريدون العودة بشكل نهائي ومؤكد بالمرور عبر البوابات الحدودية.

وبينت الصحيفة أن الأمر في الإجازات السابقة، كان السماح للاجئين السوريين الذين يريدون الذهاب إلى بلادهم في عطلة العيد ولاسيما مناطق إعزاز والباب وجرابلس، الحق في الإقامة هناك لمدة شهرين إلى خمسة أشهر ثم العودة إلى تركيا وذلك بعد الحصول على إذن من رئاسة الولايات الحدودية.

حالة يسمح لها بالمرور
وأشارت “يني عقد” إلى أن اللاجئين السوريين الذين يرغبون في قضاء عيد الفطر في بلدهم هذا العام، تقدموا بطلب إلى مكتب والي كلّس عبر الإنترنت حيث دخل منهم ألف شخص عبر البوابات الحدودية في 18-19 أبريل / نيسان الجاري بعد استكمال إجراءات مرورهم.

وتابعت، أما الذين يتقدمون عبر الإنترنت ويأتون إلى البوابات الحدودية لدخول سوريا حالياً، يتم إرجاعهم من قبل المسؤولين بعد شرح قرار الوزارة حيث يُسمح فقط لمن يبلغ عن عذر لحضور جنازة بالمرور، ويجب أيضا الموافقة على هذا التصريح لمدة 3 أيام من قبل المجلس المحلي والوحدات الأمنية في المنطقة.

من جهة ثانية يُسمح أيضا للاجئين السوريين الذين يرغبون في الذهاب إلى بلدهم ودخول البوابات الحدودية من أجل أن يعودوا بشكل نهائي، حيث يتم توقيعهم على أوراق بالعودة النهائية بشكل أكيد.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *