الأخبار

كنت امزح .. بالفيديو مختار يأخذ عامل بلدية كـ.ـرهيـ.ـنة في ولاية أضنة

أثار مقطع فيديو لمختار حي يأخذ عاملة بلدية أضنة الكبرى كـ.ـرهيـ.ـنة ردود أفعال مختلفة بعد أن تم تداوله بكثرة على سائل التواصل الاجتماعي في تركيا

ويظهر في الفيديو الذي رصده “تركيا واحة العرب ” مختار حي بمنطقة “كاراتاش” السيد “محمد عاكف اشك” وهو يأخذ عامل بلدية أضنة الكبرى كـ.ـرهيـ.ـنة بعد تـ.ـهديده بمسـ.ـدس .

ويقول المختار في الفيديو : عندما تولى السيد زيدان منصبه كرئيس بلدية كنا سعداء لأنه سيشق طريقنا التي بقيت لمدة 25 عاما لكنه لم يفعل .

وبعد ان انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قال المختار “اشك” أنه تم تصوير المقطع على سبيل المزاح فقط وان المسـ.ـدس كان فارغا .

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا : العثور على طفل سوري بعد البحث عنه بواسطة طائرات درون بولاية قونيا

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………………

سلوك مثالي لمواطن سوري يعمل في جمع الخردة بإزمير .. شاهد ما فعله

لقي مواطن سوري يعمل في جمع الخردة بولاية أزمير كيسا فيها مبلغ مالي كبير قام بتسليمه إلى الشرطة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب”أن المواطن السوري “مصطفى فراج” 41 عاما واثناء عمله في جمع الخردة من إحدى الحاويات في حي “مناف كويو” بمنطقة “بايركلي” وجد كيسا أسود .

وعندما نظر إلى داخل الكيس وقف مذهولا حيث وجد بداخله على مبلغ مالي 13 الف ليرة تركية ملفوفا بورق فبحث لفترة عن صاحب الكيس وعندما لم يجده ذهب إلى منزله .

أظهر السوري “فراج ” سلوكًا مثاليا حيث لم يقبل أن يأخذ المال لنفسه فشرح الوضع لصديق له تركي الجنسية وطلب مساعدته في تسليم الكيس للشرطة .

بعد ذلك ذهب “فراج ” إلى مركز الشرطة بعد ان اتصل بهم على الرقم 155 وسلمهم الكيس الذي فيه المبلغ .

وبعد دراسة وبحث للشرطة تبين معها ان مواطن من ولاية بورصة قدم بلاغا عن فقدان ماله عندما كان في زيارة لولاية إزمير .

وبالفعل تأكدت الشرطة ان المال يعود للمواطن “يحيى اوك ” وهو تاجر جاء إلى إزمير من أجل شراء البضاعة وفقد ماله عندما كان يتناول الحساء في مطعم .

وبالعودة إلى المواطن السوري “مصطى فراج ” فقد قال لوسائل الاعلام أنه قام يتسليم المال إلى الشرطة كي يكون ضميره مرتاح ولا يطعم اولاده من مال ليس له .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضا : هل تبحث عن وظيفة في تركيا .. شاهد احدث فرص عمل اليوم الاحد 6 أيلول 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى