الرئيسية / الأخبار / كيف تصل المساعدات من الباب إلى الباب لملايين الاشخاص في تركيا ؟

كيف تصل المساعدات من الباب إلى الباب لملايين الاشخاص في تركيا ؟

وصلت خطة حكومية في تركيا لتوفير مساعدات، بمثابة شريان حياة، للأشخاص المحتجزين في منازلهم بسبب جائحة فيروس كورونا إلى أكثر من 20 مليون شخص في عام واحد.

وخدمت مجموعات الدعم الاجتماعي، التي تتكون من أطقم من المتطوعين، الجمهور في 81 مقاطعة منذ بدء تفشي المرض العام الماضي في تركيا.

وبشكل عام، قام المتطوعون بتلبية احتياجات 20.7 مليون شخص، من الطعام إلى الأدوية ومستلزمات النظافة إلى المهام البسيطة مثل سحب الأموال من البنك.

وتشكلت المجموعات بعد 11 يومًا من الإبلاغ عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد في مارس 2020.

وتلبي المجموعات بشكل أساسي كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، الذين أُمروا بالبقاء في المنزل بسبب ارتفاع مخاطر الإصابة.

وبتنسيق من المحافظات، تقوم فرق مكونة من ضباط الشرطة والعسكريين والمدرسين وموظفي المنظمات غير الحكومية بزيارة منازل المحتاجين.

ويمكن للمواطنين في تركيا طلب المساعدات من الطواقم من خلال الخطوط الساخنة للطوارئ.

ويعمل حاليًا أكثر من 144000 متطوع في مجموعات الدعم الاجتماعي.

ويلقى عمل المجموعات المتطوعة إشادة من الجمهور.

المصدر: تركيا الآن

تركيا تعلن عن قروض يصل إلى 500 ألف ليرة تركية بدون سداد لمدة 6 أشهر .. من هم المستفيدين ؟

في حزمة الإصلاح الاقتصادي التي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان ، كان هناك دعم كبير لحماية العمالة.

 ستتمكن الشركات من استخدام قرض بقيمة 100 ألف ليرة مع أجل استحقاق 24 شهرًا وقرض غير قابل للاسترداد لمدة 6 أشهر لكل شخص تقوم بتعيينه. سيتم دعم ما يصل إلى 5 أشخاص وستتلقى الشركة التي تفي بالتزاماتها دعمًا يصل إلى 500 ألف ليرة.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أعطى الرئيس رجب طيب أردوغان الأخبار السارة عن دعم مهم للغاية لحماية وزيادة فرص العمل مع حزمة الإصلاح الاقتصادي . في هذا السياق ، سيتم منح الشركات قرضًا غير قابل للاسترداد لمدة 6 أشهر بتكلفة منخفضة .

وأعلن أردوغان عن الدعم ، قائلاً: “إننا نقدم نموذج دعم جديدًا يسمى دعم تمويل التوظيف الإضافي للقضاء على الضرر الناجم عن الوباء في أسواق التوظيف”.

إذن ، من الذي سيستفيد من القروض منخفضة التكلفة؟ هل سيكون هناك حد عامل؟ كيف ستنخفض الأقساط من تكلفة القرض؟ فيما يلي تفاصيل الدعم :

من الذي سيستفيد؟

بالإضافة إلى العدد الحالي للموظفين ، ستستفيد الشركات متناهية الصغر وصغيرة الحجم التي توظف عمالاً جددًا.

كم الليرات التي ستتم دفعها؟

ستتمكن الشركات من استخدام قرض بقيمة 100 ألف ليرة لكل شخص إضافي تضيفه إلى الوظيفة ، مع ضمان صندوق ضمان القرض ، وفترة سماح مدتها 24 شهرًا لأول 6 أشهر.

هل سيكون هناك حدود للعاملين؟

الشركة التي أوفت بالتزامها في هذا التطبيق لما يصل إلى 5 أشخاص ، ستكون قادرة على استخدام قرض يصل إلى 500 ألف ليرة.

هل سيتم دفع أقساط العمال؟

ستتمكن الشركات من خصم أقساط التأمين الاجتماعي وتأمين البطالة على مدار العام من تكلفة تمويل القرض للحصول على وظائف إضافية.

إلى متى سيستمر دعم المكافأة؟

سيستمر الدعم المتميز لكل شخص لمدة 12 شهرًا.

كم سيكون المبلغ الحافز المميز؟

سيكون الحافز الممتاز لمدة 12 شهرًا لكل عامل 13 ألف 952 ليرة 28 قرش على الأقل.

سيحصل الشباب على وظيفة

هناك أيضًا تفاصيل مهمة تتعلق بتشغيل الشباب في حزمة الإصلاح الاقتصادي. ستجعل مراكز التدريب المهني أكثر جاذبية للشباب. سيكون هناك تحسن في أجر المهنة.

سيتم تغطية رسوم الطلاب الذين يدرسون في هذه المراكز من قبل الجمهور. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أولئك الذين يستفيدون من دعم الأجور النقدية المقدم للعمال في إجازة بدون أجر ويعيدون إشراك موظفيهم في العمل ، سيتمكنون أيضًا من استخدام دعم تمويل التوظيف الإضافي. وبالتالي ، يمكن استخدام قرض بقيمة 100 ألف ليرة للعمال العائدين من إجازتهم غير مدفوعة الأجر.

سيتم إطلاق منصات التمويل الجماعي للشباب. سيتم إعداد وثيقة الإستراتيجية الوطنية لتوظيف الشباب. وفقًا لذلك ، سيتم تقديم الدعم في مجال التدريب المهني وسيتم إنشاء خرائط المهارات القطاعية لتوجيه سوق العمل.

أدنى دعم

الحد الأدنى الإجمالي للأجور: 3.577.50 ليرة تركية

حصة عامل قسط التأمين (14٪): 500.85 ليرة تركية

حصة موظف تأمين البطالة (1٪): 35.78 ليرة تركية

حصة صاحب العمل المتميز SGP (15.5٪): 554.51 ليرة تركية

تأمين البطالة لصاحب العمل (2٪): 71.55 ليرة تركية

إجمالي الدعم المتميز: 1،162.69 TL

دعم ممتاز لمدة 12 شهرًا: 13.952.28 ليرة تركية

وفي سياق آخر بدأت حملة جديدة تحت اسم “دعم خسائر المبيعات” في تركيا حيث سيتم دفع ما لا يقل عن 2000 الفين ليرة تركية ولا يزيد عن 40 الف ليرة تركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحملة موجهة للشركات العاملة في قطاع التغذية والمشروبات وتأثرت سلبا بوباء كورونا الذي بدأ في عام 2019.

و صرح وزير التجارة روهسار بيكجان في حسابه على تويتر أيضا عن هذه الحملة حيث أخبر بأنه سيتم أخذ الطلبات عبر الحكومة الإلكترونية وذلك حتى 31 مارس.

وأما بالنسة للشركات الغذائية التي بدأت قبل او منذ عام 2019 وحتى 27 كانون الثاني من عام 2021 وكان حجم مبيعاتها يبلغ 3 مليون ليرة تركية وانخفض حتى ال 50 بالمائة سيتم دفع مدفوعات دعمها مرة واحدة فقط للاستفادة من مجال نشاطها التجاري

وسيتم دفع مدفوعات دعم خسارة الايرادات بنسبة 3 في المائة من المبلغ المتناقص ولن يكون اقل من الفي ليرة تركية ولا أكثر من 40 الف ليرة تركية أيضا.

وبالإضافة إلى ذلك سيتم سداد المدفوعات للشركات التي تستحق دعم خسارة الإيرادات جنبًا إلى جنب مع فقدان دعم المبيعات عن طريق خصم دعم خسارة الدخل إذا كان دعم خسارة المبيعات أكبر من دعم خسارة الدخل سيتم دفع الزيادة إلى المستفيد.

ترجمه وتحرير “تركيا واحة العرب”

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك اسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية والسورية اليوم السبت 8 أيار 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم السبت 8 أيار 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.17 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *