الرئيسية / ألمانيا / كيف تم الإيقاع بسارق ” الذهب الأبيض ” في ألمانيا ؟

كيف تم الإيقاع بسارق ” الذهب الأبيض ” في ألمانيا ؟

قضت محكمة ألمانية بعشرة أشهر سجنا غير نافذ على لص سرق أوراق المرحاض في بداية الموجة الأولى من وباء كورونا المستجد. فيكف تم الإيقاع باللص؟

أصدرت محكمة بلدية إيمستيك في مقاطعة كلوبنبور بولاية ساكسونيا شرق ألمانيا حكما بالسجن عشرة أشهر غير نافذة مع المراقبة ،على لص اتهم بسرق ورق المرحاض.

ففي عز أزمة ورق المرحاض بسبب الاقبال الكبير عليه خلال الموجة الأولى من وباء كورنا المستجد؛ أقدم شاب يبلغ من العمر 28 عامًا بسرقة كميات كبيرة من ورق المرحاض تقدر قيمتها بحوالي 15 ألف يورو، وقام بعرضها للبيع على الإنترنت، وفق ما جاء على موقع إذاعة وتلفزيون شمال ألمانيا “نورد دويتشه روند فونك”

وقام الشاب المدان بسرقة “الذهب الأبيض” كما أطلق عليه في بداية الوباء من مشغله وهو تاجر جملة لورق المرحاض.

وبعد أن ساورته الشكوك اتصل التاجر بمحامي وكلفه بمتابعة الملف وللإيقاع باللص انتحل المحامي صفة زبون وتواصل مع اللص من أجل أن يبيعه ورق المرحاض. وبمجرد توصله بالورق صار بين يديه دليل قاطع لإدانة اللص، يضيف موقع “نورد دويتشه روند فونك”

ولم تكن هذه السرقة الوحيدة لأوراق المرحاض في ألمانياخلال أزمة كورونا ففي شهري مارس وأبريل من العام الماضي أقبل الكثير من الألمان على اقتناء كميات كبيرة من ورق المرحاض ما جعله يختفي لأيام من المتاجر ويتحول لعملة نادرة.

واشتكى الكثير من أرباب العمل من اختفاء ورق المرحاض داخل مقار العمل. كما أن المتاجر عززت من الإجراءات الأمنية بعد تعرض بعضها للسرقة أو بسبب حدوث مشاحنات بين الزبائن أثناء شراء ورق المرحاض

المصدر : وكالة DW

………………………..

مقـ.ـتل سيدة ثلاثينية أمـ.ـام أطفـ.ـالها في مدينة المانية

أقـ.ـدم مواطن ألماني يبلغ من العمر 36 عاما على قتـ.ـل زوجته أمـ.ـام اطفـ.ـالهما في مدينة Wellendingen في روتويل .

وبحسب ماترجمه “واحة العرب ” وقـ.ـعت الجـ.ـ ريمة صباح أمس الإثنين حوالي الساعة 8:00 حيث بعد أن حدث شـ.ـجار بـ.ـين الزوجين في شقتهما المشتركة .

وعلى أثـ.ـر الشـ.ـجار أقـ.ـدم الزوح على إصـ.ـابة زوجته امام أطفالهما بشـ.ـكل خطـ.ـير لتمـ.ـوت في مكـ.ـان الحـ.ـادث قبل أن احضر سيارة الاسعاف .

حضـ.ـرت فرق الشـ.ـرطة إلى المكان لتعتـ.ـقل الزوج المشـ.ـبته به وبأمر من المدعـ.ـي العام تم سـ.ـجنه على ذمة التحـ.ـقيق .

فيما نقلـ.ـت جثـ.ـة الزوجة إلى المشـ.ـرحة لمعـ.ـرفة السبـ.ـب الدقيـ.ـق للوفـ.ـاة .

……………………..

بعد وصولها بساعات فقط إلى المانيا .. لاجئ سوري يطـ.ـعن زوجته

أقدم مواطن سوري يبلغ من العمر 33 عاما على طـ.ـعن زوجته 30 عاما بعد وصولها بساعات قليلة إلى ألمانيا .

وبحسب مارصده “تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة في مدينة “هامبورغ ” بحي “Barmbek” حيث حدث شـ.ـجار بين الزوجين بعد وصولها ب 8 ساعات قادمة من سوريا .

وعلى اثر الشـ.ـجار أقدم الزوج على طـ.ـعن زوجته في كتـ.ـفها ونقلت إلى المشفى بعد أن حضرت فرق الاسعاف إلى المكان .

فيما ألـ.ـقت فرق الشرطة الألمانية القبـ.ـض على الزوج للتحـ.ـقيق معه ومعرفة ملابس الحـ.ـادثة واسبابها .

وبحسب المقربون من العائلة فأن الخـ.ـلاف بين الزوجين كان قبل وصول الزوجة الى المانيا ويتعلق برغبة الزوجة بالإنفصال عن زوجها .

مصدر : وسائل التواصل الأجتماعي

………………………………………

متى تعود الحياة في ألمانيا إلى طبيعتها ؟ مكتب المستشارية يجيب

أعرب رئيس مكتب المستشارية الألمانية “هيلجه براون ” اليوم عن تفاؤله بشأن العودة إلى أوضـ.ـاع الحياة الطبيعية في البلاد خلال الصيف المقـ.ـبل على الرغم من حالة التـ.ـوتر الحالية بسبب تفـ.ـشي عـ.ـدوى فيروس كورونا .

وقال براون إنه يجب تقليل أعداد حالات الإصـ.ـابة بسرعة مبينا أنه مع السيطرة الجيدة على عملية انتشار العـ.ـدوى يمكن تخفيف القيـ.ـود تدريجيا .

وأوضح براون في لقاء مع مجلة “شبيجل” قائلا: “الربيع يجعل الأمر أسهل بالنسبة لنا وسيأتي المزيد والمزيد من جرعات اللقاح، ويمكننا أن نعود خلال الصيف المقبل إلى حياتنا العادية” .

وفي مقابلة مع محطة إذاعة جنوب غرب ألمانيا قال براون إنه يأمل أن يكون قضاء عطلة الصيف ممكنة بصورتها المعتادة، وأن ينتهي الوباء بصورة تامة .

وأكد براون على أن ذلك لا يتوقف على الإجراءات التي تتخذها الحكومة وإنما على منتجي اللقاحات المضادة للفيروس .

وقال براون إنه يرى خطرا كبيرا في تحور فيروس كورونا، مضيفا القول لمجلة شبيجل : “إذا كان الفيروس يتحور سريعا للغاية وكانت له اليد العليا مع عدم تنفيذ إجراءاتنا باستمرار فهناك خطر يتمثل في إفشال أي نجاح نحققه.”

وكانت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الألمانية قررت يوم الثلاثاء الماضي تمديد فترة الإغلاق الحالية حتى 14 من فبراير المقبل بسبب العواقب المحتملة لانتشار نسخة متحورة من الفيروس تتسم بشدة العدوى

ودافع رئيس مكتب المستشارية عن منظومة السياسة الألمانية ضد الاتهامات القائلة بأن الحكومة فشلت في حماية دور الرعاية في ضوء العدد الكبير من الضحايا،

قائلا: “تحدثنا في وقت مبكر مع حكومات الولايات عن خطط صحية لحماية هذه الدور وأرسلنا كمامات مميزة إليها ووصفنا للنزلاء إجراء الاختبارات السريعة، ومع ذلك فمن الواضح أننا لا نستطيع حمايتهم بطريقة لا يمكن للفيروس أن ينتقل بها إليهم”

المصدر : صحيفة الاقتصادية aleqt.com

وسم “شكرا ميركل” يتصدر تويتر في ألمانيا بعد حمـ.ـلة ضـ.ـدها .. ما القصة ؟

صدَّر وسم “شكراً ميركل” موقع تويتر في ألمانيا للدفاع عن سياسات المستشارة أنجيلا ميركل في حملة إلكترونية مضـ.ـادة لوسم «ميركل تعـ.ـذب الأطـ.ـفال»، الذي دُشن بعد إقرارها تمديد إغلاق المدارس ودور الحضانات حتى منتصف فبراير المقبل، للوقاية من تفشي فيروس كورونا

وسجلت ألمانيا أكثر من 2 مليون إصابة بفيروس كورونا، وما يقرب من 48 ألف وفاة منذ انتشار الجائحة في البلاد أواخر يناير 2020

واستندت حملة «ميركل تعـ.ـذب الأطـ.ـفال» في هـ.ـجومها على المستشارة الألمانية، على ما دار خلال اجتماع ميركل ورئيسة وزراء ولاية مكلنبورغ فوربومرن، مانويلا شفيزيغ .

حيث اتهـ.ـمتها شفيزيغ بأنها «تستخدم معايير مزدوجة في المناقشة، وأن العائلات تعبت من إغلاق المدارس»، لترد ميركل “لن أسمح لنفسي بأن اتهم بتعـ.ـذيب الأطـ.ـفال وعدم احتـ.ـرام حقوق الموظفين” .

وحمل وسم «ميركل تعـ.ـذب الأطـ.ـفال»، العديد من التغـ.ـريدات المنـ.ـاهضة لسياسات المستشارة الألمانية .

حيث تعجبت إحدى المتابعات ممن يشكرون ميركل، وكتبت «الشكر على ماذا؟ على الديون وسياسة الاقتصاد الفاشـ.ـلة، المجتمع المنقسم وخدمة الإنترنت السيئة.. أتمنى لها الأمور السـ.ـيئة، فقد سـ.ـرقت طفـ.ـولة الأطفـ.ـال»

وقالت أخرى «ما يحدث على تويتر الآن في ألمانيا يكشف حجم الانقـ.ـسام في البلاد، ومن المسؤول عنه، إنها ميركل وسياساتها»

“شكراً ميركل”

ونجح، في المقابل، وسم «شكراً ميركل» في الصعود للمرتبة الأولى على تويتر، والتي دافعت فيه التغريدات عن سياسات المستشارة .

ومنها : «أعجز عن الكلام لأن بعض قطاعات المجتمع تصب كل غضـ.ـبها وكـ.ـراهيتها المكبـ.ـوتة على ميركل. هذا أمر مقـ.ـزز، أنا سعيد جداً لأن لدينا عالمة قديرة مثلها»

وكتب آخر «ميركل تريد إنقـ.ـاذ أرو اح الأطفـ.ـال. وجود عالمة ذكية تعمل مع الحقائق العلمية، ومتفهمة للقيادة أمر لا يقدر بثمن، خاصة أثناء الوباء. شكراً لكِ ميركل على عدم الاستسلام. فلا يوجد بديل لإغلاق المدارس»

دعم إعلامي

ودعمت جريدة «بيلد» اليمينية، بقوة، الحملة الهجـ.ـومية على ميركل، و عنونت صفحتها الأولى بمانشيت «ميركل تواجه نهاية مرة و قاسية لحكمها بعد فشـ.ـلها في احتواء الموجة الثانية من فيروس كورونا»

وتساءل تقرير لموقع «تي أونلاين» عن «هل بدأ يخـ.ـفت بالفعل نجم أنجيلا ميركل في شهورها الأخيرة من السلطة؟»، مشيراً إلى أن هذين الوسمين يكشفان حالة الانقـ.ـسام الكبيرة التي أحدثها وباء كورونا في المجتمع الألماني

وأعلنت ميركل التـ.ـنازل عن الترشح لمنصب رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أقوى الأحزاب السياسية الألمانية حالياً، والتقاعد من العمل السياسي سبتمبر المقبل، لتكون بذلك قد أمضت في الحكم 16 عاماً، كما المستشار الأسبق هلموت كول، وهي أطول مدة حكم متتالية لمستشار في تاريخ البلاد .

ونوه التقرير إلى أن اليمينيين الشعـ.ـبويين يستغـ.ـلون هذه الفرصة لإطلاق النار على سياسات المستشارة في مواجهة فيروس كورونا، خاصة بعد أن نجحت في السيطرة على الموجة الأولى .

لتواجه صعـ.ـوبات جـ.ـمة في كبـ.ـح جماح الموجة الثانية الحالية من انتشار الفيروس في البلاد، وأن مؤيدي ميركل انتفـ.ـضوا لمواجهة هذه الحركة بحملة مضـ.ـادة تعبر عن شكرهم ودعمهم لسياساتها .

………………………..

شاهد أيضاً

ألمانيا : غرامة ضخمة تنتظر من يحصل على اللقاح قبل دوره

يسعى الائتلاف الحاكم في ألمانيا إلى فرض غرامة مالية بقيمة تصل إلى 25 ألف يورو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *