الرئيسية / الأخبار / كيف حسم بوتين .. المسألة المتعلقة بالنـ.ـووي.. وتحـ.ـذيرات للدول المجاورة لأوكرانيا تقدمها روسيا

كيف حسم بوتين .. المسألة المتعلقة بالنـ.ـووي.. وتحـ.ـذيرات للدول المجاورة لأوكرانيا تقدمها روسيا

حسم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، المسألة النووية في الوقت الذي وجهت فيه السلطات الروسية تحذيراً شـ.ـديد اللهـ.ـجة للدول المجاورة لأوكرانيا من استقبال طائرات مقـ.ـاتلة لكييف.

بوتين يحذر الدول المجاورة لأوكرانيا

وفقاً لما أوردته وكالة “إنترفاكس للأنباء” فإن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، قال: “إن أي دولة تتيح لسلاح الجو الأوكراني استخدام مطاراتها لشن هجـ.ـمات على روسيا يمكن اعتبار أنها دخلت الصـ.ـراع”.

وأضاف “استخدام شبكات المطارات الخاصة بهذه الدول قاعدة لطائرات عسكرية أوكرانية، واستخدامها لاحقاً ضد القوات المسلحة الروسية، ربما يُنظر إليه على أنه مشاركة من هذه الدول في نزاع مسـ.ـلح”.

بوتين يحسم المسألة النـ.ـووية

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن اتصال هاتفي جمع الرئيس الفرنسي مع نظيره الروسي، وأكد الأخير أن موسكو ستحقق أهدافها في أوكرانيا “سواء عبر المفـ.ـاوضات أو الحـ.ـرب”.

وبحسب بيان الإليزيه، نفى بوتين، أمام ماكرون “قيام جيشه باستهداف مدنيين” في أوكرانيا أما بالنسبة للمسألة النـ.ـووية، فقد أكد البيان أن بوتين أبلغ ماكرون أنه “ليس في وارد” مهاجـ.ـمة المحطات النـ.ـووية في أوكرانيا.

وكانت القـ.ـوات الروسية تواصل تقدمها في اليوم الحادي عشر من هجـ.ـوم أوكرانيا نحو العاصمة كييف في الشمال مستهدفة المدن الأوكرانية بعمليات قصـ.ـف مكثفة.

والجدير ذكره أن الرئيس الروسي بوتين أبلغ نظيره التركي رجب طيب أردوغان في مكالمة هاتفية، أن روسيا لن توقف عمليـ.ـتها العسـ.ـكرية إلا إذا أوقفت أوكرانيا القـ.ـتال وتمت تلبية مطالب موسكو، وذلك وفق بيان للكرملين.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *