الرئيسية / منوعات / كيف يمكن أن يساعد نحل العسل في اكتـ.ـشاف الجـ.ـثث المفـ.ـقودة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

كيف يمكن أن يساعد نحل العسل في اكتـ.ـشاف الجـ.ـثث المفـ.ـقودة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أكدت نتائج أبحاث علمية أن نحل العسل يمكن أن يصبح شريكا مهما ضمن شركاء مكافـ.ـحة الجـ.ـريمة، وذلك بمساعدته في تحديد مكان جثـ.ـث الأشخاص المفـ.ـقودين، حيث يعكف الباحثون في جامعة جورج ميسون على التقصي حول هذا الأمر.

ووفق تقرير نشره الكاتب شيرا لي بارتوف في مجلة “نيوزويك” (news week) الأميركية، يعتقد الباحثون أنه يمكنهم التقاط المركبات العضوية المتطايرة المرتبطة بالتحلل البشري

ثم يتم إعادة هذه المركبات إلى خلية النحل حيث تصبح القرائن جزءا من عسلهم وأن تحديد نشاط النحل في مزارع النحل أو في البرية وتحليل بروتيناتها يمكن أن يساعد في قيادة الباحثين إلى الرفات البشرية.

نحل العسل

عسل النحل يحتوي على بروتينات بها معلومات كيميائية حيوية حول ما يأكله النحل (شترستوك) وهذا ما يتم دراسته في جامعة جورج ميسون في فرجينيا

حيث تتعاون كل من مبادرة نحل العسل ومختبر أبحاث العلوم الجـ.ـنائية والتدريب لمعرفة ما إذا كان العسل الذي ينتجه النحل يمكن أن يساعد المحققين في حل الجرائم التي مر عليها وقت طويل دون الوصول لفك لغزها.

ووفقا للنظام الوطني للأشخاص المفقودين والمجهولين فإن هناك أكثر من 600 ألف شخص في عداد المفقودين في الولايات المتحدة كل عام

وفي حين عثر على العديد من هؤلاء الأفراد أحياء، لا يزال عشرات الآلاف في عداد المفقودين، ويتم انتشال ما يقدر بنحو 4400 جثة مجهولة الهوية كل عام.

ولأن عسل النحل يحتوي على بروتينات بها معلومات كيميائية حيوية حول ما يأكله النحل؛ استخدمت الأبحاث السابقة هذه المعلومات للكشف عن المبيدات الحشرية في العسل. حيث يلتقط النحل الجزيئات بشكل طبيعي عندما يتلامس مع الزهور والماء والتربة

ويعتقد الباحثون أنه يمكنهم التقاط المركبات العضوية المتطايرة المرتبطة بالتحـ.ـلل البشري، وإعادة هذه المركبات إلى خلية النحل حيث يصبح العسل جزءا من القرائن.

مسـ.ـارح الجـ.ـريمة في الهواء الطلق

وقالت ماري إلين أوتول رئيسة برنامج علوم الطب الشـ.ـرعي وهي عميلة سابقة لمكتب التحقـ.ـيقات الفدرالي -في بيان صحفي- “لطالما شكلت مسارح الجريمة في الهواء الطلق تحديا للمحقـ.ـقين، لا سيما تحديد موقع الرفات البشرية”.

وأوضحت “ستسمح لنا أبحاث النحل بإثبات علمي أن تحديد نشاط النحل في مزارع النحل أو في البرية وتحليل بروتيناتها يمكن أن يساعد في قيادة الباحثين إلى الرفـ.ـات البشرية.. في هذه الحالة، فالنحل هو شريكنا الجديد في مكافحة الجريمة، وهذا علم مذهل”.

شاهد أيضاً

لسبب غريب.. بلدة ألمانية تقرر “حبس القطط في البيوت” اليكم التفاصيل في اول تعليق

أمرت السلطات في بلدة فالدورف جنوب غربي ألمانيا، بعض أصحاب القطط، بإبقاء حيواناتهم الأليفة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *