الرئيسية / الأخبار / لأول مرة.. طائرات تركيا المسيرة تسقط مقاتلات إف-16 (فيديو)

لأول مرة.. طائرات تركيا المسيرة تسقط مقاتلات إف-16 (فيديو)

لأول مرة تعلن تركيا عن نجاح اختبار إطلاق صـ.اروخ قادر على إسقاط طائرات إف ستة عشر من الجو من خلال إطلاقه من الطائرات بدون طيار سيهاز المتطورة، يبلغ وزن صـ.اروخ بوزدوغان 140 كلغ، وسرعته (4 أضعاف سرعة الصوت).

وبحسب تقرير أعده راديو مسك ورصده موقع “تركيا بالعربي ” فإن صـ.اروخ بوزدوغان 140 كلغ ينتمي إلى فئة الصواريخ العاملة ضمن النطاق البصري بمدى يقل عن 30 كم.

واضاف الموقع ان هذه الصـ.واريخ إلى الاستفادة من خفة حركتها بدلاً من مداها. لديها التصوير بالأشعة تحت الحمراء ونظام باحث حراري ، كما يمكن إطلاقه من أي زاوية.

كان الإعلان عن نجاح الصاروخ بوزدوغان في إصابة طائرة مقاتلة، بمثابة بطاقة دخول لأنقرة إلى نادي الدول القليلة في العالم التي تصنع الصواريخ جو-جو.
طُورت هذه الصواريخ في معهد البحوث والتطوير في مجال الصناعات الدفاعية ، التابع لهيئة البحوث العلمية والتكنولوجية في تركيا “توبيتاك”.

نقلة نوعية في الطائرات المسيرة

الصاروخان سيتم إطلاقهما من كافة أنواع الطائرات المسيرة و طائرات F-16، بالإضافة إلى طائرات التدريب، والمقاتلة الخفيفة Hurjet التركية والمقاتلة من الجيل الخامس الشبحية، التي تطمح أنقرة إلى إنتاجها ( TF-X).

وبدأت تركيا في مشروع لإنتاج طائرة مسيرة أسرع من الصوت، من بين مهامها أن تكون معاونة لطائرة القتال الوطنية التركية ، التي تسعى أنقرة لإنتاجها بحيث تكون الطائرة المسيرة التركية الأسرع من الصوت قادرة على الطيران جنباً إلى جنب مع طائرة القتال التركية ، وتنفيذ عمليات مشتركة معها، بل سيتمكن الطيار فيها من التحكم وإدارة الطائرات المسيرة الأسرع من الصوت من حوله.

بالطبع مازالت جهود دمج الصواريخ جو في الطائرات المسيرة في بدايتها، ولكن نجاحات أنقرة في مجال الطائرات بدون طيار والصواريخ، مع خروجها من برنامج الطائرة إف 35 سيكون حافزاً قوياً في هذا المجال.

المصدر : تركيا بالعربي

فيديو .. فتاة سورية “اخت الرجال” اسكتت مواطنين اتراك بحجتها القوية بعد اتهامهم السوريين بالمشاكل الاقتصادية

استطاعت فتاة سورية ان تسكت عدد من المواطنين الاتراك بحجتها القوية اثناء مقابلة اعلامية وسط شارع في تركيا .

وبحسب مارصده “تركيا واحة العرب ” نشرت قناة “Ortaya Karışık” التركية على اليوتيوب والتي يتابعها أكثر من نصف مليون شخص مقابلة مع عدد من الاشخاص وسط شارع .

وكان المذيع الذي يجري المقابلة يسأل سيدة تركية عن سبب سوء الاوضاع الاقتصادية في البلاد لتجيبها ان أحد أهم الاسباب يكمن في وجود اللاجئين السوريين .

ما ان تكلمت السيدة التركية عن السوريين حتى ظهرت فجأة فتاة سورية تتكلم اللغة التركية بطلاقة وردت عليها بأن الحكومة التركية لا تدفع لهم رواتب بل تأتي من أوروبا .

كما أضافت الفتاة السورية أن المبالغ التي تحصل عليها بعض العائلات السورية من الدول الاوروبية عبر كرت الهلال هي بسيطة جدا عبارة عن 120 ليرة تركية ولا تكفي شيئا .

في غضون ذلك تدخل بعض المواطنين الاتراك ليدافعوا عن السيدة التركية لكن الفتاة السورية استمرت في دفاعها واستطاعت اسكاتهم دون ان يقدموا اي دليل على كلامهم .

شاهد الفيديو

تحرير : تركيا واحة العرب

للعرب والسوريين..كيفية فتح حساب بابارا Papara البنكي في تركيا والحصول على البطاقة من أجل التسوق وتحويل الاموال وشراء العاب

ظهرت الكثير من الشركات والخيارات التي يمكن أن توفر لنا بطاقة بنكية دون الحاجة لوجود حساب بنكي في تركيا .

حيث يعاني المواطنون العرب بشكل عام والسورين بشكل خاص من عقابات كثيرة تمنعهم من فتح حساب بنكي في تركيا ،

ومن هذه العقبات هو أن يملك الشخص مبلغا ماليا كبيرا حتى يستطيع فتح الحساب وهناك بعض الأوراق التي ربما لايملكها الكثير من الاخوة السورين .

كان لابد من حل جذري لحل هذه المشكلة ، وبعد البحث والتدقيق والتمحيص كان الحل هو التسجيل في موقع بابارا للحصول على بطاقة بنكية من نوع ماستر كارت

ميزات كارت بابارا papara:

يدعم إرسال واستقبال الأموال لجميع دول العالم .

امكانية التسوق عبر الإنترنت من أي موقع دون الحاجة لوجود حساب بنكي.

امكانية الدفع من خلال البطاقة في جميع مراكز التسوق حول العالم.

امكانية تحويل الأموال لحساب بنكي مجاناً وبسهولة.

امكانية تحويل الأموال لحساب بابارا آخر مجاناً وبسهولة.

امكانية تسديد فواتير الماء والكهرباء والهاتف وغيرها من الفواتير.

امكانية الحصول على خصومات كبيرة قد تصل الى 40%عند الشراء من المراكز المدعومة والصيدليات.

شراء العروض الخاصة بالألعاب كمثال (Pubg UC)

والآن إلى اهم فقرة وهي طريقة فتح حساب في بابارا والحصول على البطاقة :

الطريقة الأولى : عن طريق اللابتوب :

يمكنك التسجيل في بابارا من خلال الموقع الالكتروني : اضغط هنا وبعدها نضغط في الاسفل على papara hesab ac

بعدها يطلب الايميل ومن ثم يطلب بيانات شخصية كرقم الهاتف و الكملك ( يقبل الكملك السوري ) وغيرها من البيانات ( لا تخف من سرقة البيانات فالموقع موثوق في تركيا ومعتمد ) واخيرا نطلب البطاقة السوداء والتي سيصل إلى باب المنزل .

الطريقة الثانية وهي الاسهل على الموبايل ( تابع الشرح والفيديو )

تحميل تطبيق papara موجود على جوجل بلاي ، وبعد تحميل التطبيق سوف تظهر معك نافذة يطلب منك أن تضع بريدك الالكتروني ،

سوف تضع بريدك وتقوم بالضغط على كلمة دوام devam بعد  ذلك ستتوجه إلى بريدك الالكتروني وتقوم بعملية تفعيل البريد الذي تسجلت به .

بعدها سوف تقوم بالرجوع إلى داخل  التطبيق وتقوم بالضغط على أسفل الشاشة على كلمة بابارا كارت papara card حتى تتمكن من طلب البطاقة الخاصة بك ( هذه الخطوة هامة كي نحصل على البطاقة وسيأتيك إلى باب المنزل )

 هناك عدة انواع من الكروت وافضل الكرت الاسود لأنه أفضل كرت في الموقع ويسمح لك بتداول 50 ألف ليرة تركية شهريا أي أن حدود الصرف وسحب الأموال كبير جداً .

تحتار الكرت الاسود و تضع رقم الهاتف و عنوانك بالتفصيل حتى يقوم الموقع بإرسال الكرت الخاص بك إلى باب منزلك ، وهم سيتواصلون معك في كل خطوة يقومون بها من خلال إرسال رسائل لك عبر البريد الالكتروني توضح لك أين أصبح الكرت وهل تمت طباعته أو لا  وسوف  يتم تسليمك الكرت باليد ويطلب ساعي البريد صاحب العلاقة نفسه أي أنه لايمكن تسليم البطاقة لأي شخصٍ كان إلا صاحب البطاقة وسيطلب منك أن توقع على أوراق القبول التى كنت قد وافقت عليها في الموقع عند بداية تسجيلك في الموقع .

بعد وصول البطاقة إلى المنزل تقوم بتفعيلها من خلال تطبيق الموبايل الذي قمت بتحميله سابقا والاستفادة من كامل الميزات من خلال التطبيق .

ملاحظة : سيأخذ الكرت وقتاً للوصول لمنزلك لايتجاوز الخمسة عشر يوماً 15 وهذا أمر جيد وحسن يُحسب للموقع والكرت

شاهد فيديو الشرح بالتفصيل

شاهد أيضاً

كـ.ـابوس يـ.ـؤرق قرية تركية .عودة الدببة الآكـ.ـلة للجـ.ـثث..دب يفتح قـ.ـبر امرأة مـ.ـاتت حـ.ـديثا لأكـ.ـلها( فيـ.ـديو)

عادت الدببة التي استخرجت الجـ.ـثث المدفـ.ـونة حديثًا وأكـ.ـلتها في السنوات السابقة وأصبحت كـ.ـابوسا للقـ.ـرويين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *