close
الأخبار

لافروف يتـ.ـهم الغرب بشـ.ـن حـ.ـرب على روسيا و وزير يسخر من لافروف لهذا البسبب .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

اتهم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال المناقشة السياسية العامة للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت، الغرب بشـ.ـن حـ.ـرب اقتصادية على بلاده، كما حذر من “تدهور الوضع في مجال الأمن الدولي سريعاً”.

تصـ.ـريحات لافروف

قال لافـروف في خطابه: “بدلاً من الحوار الصادق والبحث عن حلول وسط، علينا التعامل مع المعلومات المضللة والدرامية الفجة والاستفـ.ـزازات”، حسب وصفه.

وأضاف لافـروف: “الخط الغربي يقوض الثقة في المؤسسات الدولية كهيئات لتنسيق المصالح وفي القانون الدولي كضمان للعدالة وحماية الضعفاء من التعـ.ـسف”.

وأوضح أن “الولايات المتحدة الأمريكية تريد تحويل العالم كله إلى ملكية لها وتفعل ذلك من خلال عقـ.ـوبات أحادية تنتهك ميثاق الأمم المتحدة”.

وأكد لافـروف أن “الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي فاقما الأزمة الاقتصادية بإعلانهما شـ.ـن حـ.ـرب اقتصادية على روسيا، وهذا أدى إلى ارتفاع أسعار الأغذية والأسمدة”.

تهكّم دبلوماسي”..وزير الخارجية المصري يسخر من لافروف بسبب التأشيرة الأمريكية

دار حوار ساخر بين الوفد المصري ونظيره الروسي، اليوم الخميس، حول التأشيرة الأمريكية، إذ قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، لنظيره الروسي،

سيرغي لافروف: “إنه لم يكن لديه مشكلة في التأشيرة”، في إشارة إلى تأخر إصدار التأشيرة الأمريكية للوفد الروسي للمشاركة في أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وزير الخارجية المصري يسخر من نظيره الروسي

التقى شكري ولافروف، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ودار بينهما المزاح، إذ رد لافروف سريعاً على مزاح نظيره المصري، بالقول: “وأنا أيضاً لم تكن لدي مشكلة في التأشيرة”.

وبحسب الإعلام الروسي، فإن لافروف، حصل على تأشيرته يوم (الثلاثاء) الماضي، ووصل إلى نيويورك (الأربعاء) وقطعت طائرته المسافة من موسكو إلى الولايات المتحدة على طول الطريق الشمالي، وحلقت قرب “دول غير صديقة” في 12 ساعة.

وعلى صعيد المباحثات السياسية، قال متحدث الخارجية المصرية: “إن الوزيرين تناولا مجمل ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين”.

وأضاف: “أنه تم تناول عدد من الملفات الإقليمية مثل الأزمة الليبية، وتطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا والعراق، وأهمية العمل على تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى