الرئيسية / الأخبار / لا أحد يتقدم بالرغم من سهولته..عمل في تركيا براتب 6000 ليرة وقد يصل إلى 10 آلاف شهرياً (صور)

لا أحد يتقدم بالرغم من سهولته..عمل في تركيا براتب 6000 ليرة وقد يصل إلى 10 آلاف شهرياً (صور)

نشرت وسائل إعلام تركية، صوراً من مدينة ألازيغ التركية، وأظهرت إعلاناً نشره صاحب مطعم يعاني فيه لإيجاد موظفين رغم عرضه المغري بالراتب الشهري. ( صور فرصة العمل في نهاية الخبر )

ويبيع المطعم الشاورما في ألازيغ وأكد أنه لم يجد عمال توصيل رغم عرضه راتباً قدره 6 آلاف ويصل إلى10 آلاف ليرة إلا أنه يستمر بالانتظار حتى اليوم.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن مهنة صـ.ـعبة براتب كبير يبتعد عنها الأتراك بسبب الجـ.ـهد والمهارة الذي تتطلبه إلا أن مردودها الشهري كبير جداً.

ويعـ.ـاني أهالي منطقة العزيزية في ولاية أرزروم، من صعوبة العثور على شباب لشغل وظيفة براتب مغري جداً يصل الى 7 آلاف ليرة تركية.

وأكد رئيس غرفة الزراعة في منطقة العزيزية في أرضروم ، أهست كرمان أن معايير الحياة قد تغيرت وأضاف أن الشباب يفضلون العمل في وظائف بالأجر الأدنى.

ويعمل الشباب وفق المسؤول التركي، في وظيفة مع تأمين اجتماعي ويترك هؤلاء القرية ويحلمون بالزواج والعطاء وتأسيس أسرة وفق قوله.

وأضاف أنه عندما لا يرغب الشباب في أن يكونوا رعاة، يقوم السوريون والأجانب الآخرين بهذه الوظيفة، ويتراوح أجر الراعي الأدنى بين 6 و 7 آلاف ليرة تركية.

ويؤكد مسؤولون أتراك حاجة الدولة إلى تشجيع بعض الشباب على أن يصبحوا رعـ.ـاة ويمكن الاحتفاظ بهؤلاء الأشخاص إذا دفعت الدولة تأمينهم ودفعت لهم.

وأضاف أن ذلك سيؤدي إلى انخفاض ​​معدل البطالة وهناك رعاة يعودون إلى وطنهم بمبلغ 150 ألف ليرة في السنة ما يشير للحاجة إلى الخبرات المحلية في هذا المجال. ( المصدر : نداء تركيا )

2

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..تركي يتهـ.ـجم على شاب سوري ويهـ.ـدده بإمام اوغلو لكن المواطنين وقـ.ـفوا مع السوري ضـ.ـد العنـ.ـصري

تعـ.ـرض شـ.ـاب سـ.ـوري (أصـ.ـوله تركـ.ـمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحـ.ـادثة تنـ.ـمر وموقـ.ـف عنـ.ـصـ.ـري من مواطن تركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *